اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة تقر إجراءات تنظيم الحجر الصحي بالمنافذ البرية والجمركية

الثورة نت../

أقرت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي، حزمة من الإجراءات التنفيذية لتنظيم الحجر الصحي بالمنافذ البرية والجمركية.

وأكد اجتماع اللجنة بحضور رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة، أنه سيتم إعداد منطقة الحجر الصحي بكامل التجهيزات الفنية والطبية، شريطة الفصل بين مراكز إقامة سائقي القاطرات من الأفراد ووسائل نقل البضائع في الحجر الصحي الذي يمتد إلى 14 يوما.

وألزم الاجتماع مصلحة الجمارك بتوفير الخيام المخصصة ومستلزماتها لإقامة الأفراد، بالإضافة إلى الأسلاك الشائكة وتسوير مناطق الحجر الصحي ليتم عزل الأفراد بحسب معيار التوقيت الزمني.

وكلف الاجتماع السلطات الأمنية والمحلية بالمحافظات التي تتواجد بها المنافذ بالإشراف على تطبيق الحجر الصحي وترسيخ الأمن والاستقرار، على أن يوفر بنك الطعام والهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية الأكل والشرب للوافدين لتلك المراكز.

كما كلفت اللجنة الهيئة العامة لمياه الريف بالنزول الميداني إلى المنافذ لعمل أماكن خاصة بالصرف الصحي.

وأقر الاجتماع قيام الهيئة العامة للنقل البري بالتنسيق مع الغرف التجارية ورجال الأعمال بوضع آلية لنقل البضائع والمواد التجارية إلى الداخل، عبر استبدال سائقي القاطرات وإخضاعهم وكذا المقطورات بعد استبدال الرأس للفحص الطبي.

وألزمت اللجنة الهيئة العامة للنقل البري ومصلحة الجمارك بالتنسيق مع وزارة الصحة بعملية رش وتعقيم كل المقطورات المحملة بالبضائع، والاشراف على تبديل السائقين شريطة أن لا يترتب على ذلك أية أعباء مالية إضافية على المستهلك.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور ورئيس الهيئة العامة للنقل البري وليد الوادعي، ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري.

قد يعجبك ايضا