الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع زكاة البقوليات على أسر المرابطين

الثورة نت |

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء ، توزيع ثلاثة آلاف و 650 قدح من البقوليات المتنوعة على أسر المرابطين في الجبهات بالتنسيق مع مؤسسة يمن ثبات التنموية تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وخلال التدشين أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، إلى أن هذا التدشين للدفعة الأولى من محاصيل الحبوب والبقوليات اليمنية ضمن مصرف سبيل الله التي تم تحصيلها من المزارعين.

ولفت إلى أن توزيع الحبوب على المرابطين يأتي في إطار المسؤولية تجاه أسرهم خصوصا في هذه المرحلة التي نواجه فيها هذا العدوان والحصار الجائر.

وأوضح الوكيل السقاف أن توزيع هذه الكمية تضاف إلى المشاريع العينية التي تم توزيعها في المحافظات لقرابة 100 الف أسرة من الفقراء والمساكين”.

من جانبه أشار وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي إلى أن توزيع زكاة الحبوب على المرابطين يأتي في إطار مشاريع مصرف سبيل الله.

ولفت إلى أن الهيئة قامت خلال هذه الفترة بتوزيع كميات كبيرة من الزكاة العينية بجميع أصنافها في مختلف محافظات الجمهورية للفقراء والمساكين والتي ستتضاعف في الأعوام المقبلة وتكون أكثر عطاء .

فيما أكد مدير عام الشؤون المالية بهيئة الزكاة أشرف معاد أن توزيع اليوم واجب لمن قدموا أرواحهم ودماءهم فداء للوطن، مشيرا الى أن الهيئة وزعت في مراحل سابقة ولازالت توزع الزكاة العينية للفقراء والمساكين في جميع محافظات الجمهورية .

بدوره ثمن مسؤول الشؤون المالية والإدارية بمؤسسة يمن ثبات التنموية علي المرتضى دور الهيئة العامة للزكاة في منح اسر المرابطين جزءا من زكاة الحبوب ضمن مصرف سبيل الله .

حضر التدشين مدير عام التوزيع والصرف محمود الشرفي ومدير عام الإعلام علي الظرافي ومسؤول الرقابة والتقييم بمؤسسة يمن ثبات يحيى القحوم.

قد يعجبك ايضا