فعالية ثقافية في مديرية البيضاء بمناسبة ذكرى الشهيد القائد ويوم الصمود الوطني

الثورة / محمد المشخر

نظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمديرية البيضاء فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد مؤسس المسيرة القرآنية الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه ومرور خمسة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتحت شعار الشهيد القايد قضية عادلة ومشروع عظيم.
حضر الفعالية وكيل المحافظة ناصر علي الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية المدينة أحمد أبو بكر الرصاص وأعضاء السلطة المحلية والإشرافية والأمنية والعسكرية بمديريات قطاع البيضاء وحشد من الكوادر التربوية والعلماء والمثقفين .حيث ألقيت العديد من الكلمات التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة في نفوس أبناء اليمن وكلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي ألقاها وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي أبرزت الدور الجهادي للشهيد القايد حسين بدرالدين الحوثي والذي أثمر تأسيس المشروع القرآني كمشروع دين ودولة.
وأكد الوكيل الوحيشي أن الأعداء جمعوا كيدهم وجيوشهم لاغتيال هذا المشروع لكنهم أغفلوا أن الشهيد القائد قد أسس مدرسة من القادة العظماء سيعيدون لهذه الأمة هويتها.
ولفت وكيل محافظة البيضاء إلى أن الشعب اليمني يصنع اليوم الصواريخ والطائرات المسيرة التي تدك مواقع العدوان في عقر داره وأصبح في حالة إحباط ويسعى للخروج من المأزق الذي أقحم نفسه بدخوله في حرب مع شعب الإيمان والحكمة والبأس الشديد.
كما ألقى مدير عام مديرية البيضاء عادل صالح الكسادي كلمة تناولت أهمية السير على النهج القرآني الذي انتهجه الشهيد القايد حسين بدرالدين الحوثي حياة وجهادا وشهادة .
وأضاف المدير العام الكسادي ” نرى اليوم أسطورة الأسلحة العالمية تتحطم وتحترق بأيدي المقاتل اليمني الذي كان أولئك الأعراب ينظرون إليه باستعلاء واستهانة ويجهلون عظمة هذا الشعب الحر”.
كما أوضح عضو دائرة الثقافة القرآنية بالمحافظة الحسنين علي الأهنومي في كلمة أن كل المساعي التي بذلتها أمريكا عبر النظام السابق للقضاء على المشروع القرآني قد فشلت بفضل الله تعالى على الرغم من كل ما قاموا به من حروب متعددة موكدا أن استمرار المشروع القرآني والمسيرة القرآنية يؤكد عظمة هذا المشروع بما يصلح حياة كل أبناء اليمن بل بما يصلح حياة كل المسلمين.
كما ألقيت في الفعالية كلمة من قبل عضو الجنة التحشيد والتعبية العامة محمد عامر تناولت سيرة وحياة الشهيد القائد مستلهمة الدروس والعبر منها في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحرر من حالة الذل والخنوع.
حضر الفعالية مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومشرف عام مديرية البيضاء أبو شهيد راشد ومشرف مدينة البيضاء أبو طارق الريامي ومدراء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والإشرافية والعلماء بمديرية ريف البيضاء.

قد يعجبك ايضا