انخفاض اسعار النفط وخسارة تريليون دولار للاغنياء

الثورة نت| وكالات..

انخفض النفط اليوم الاثنين مع إخفاق خفض طارئ من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في تهدئة أسواق المال العالمية المصابة بالفزع من الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وهبط خام برنت 2.07 دولار إلى 31.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0729 بتوقيت جرينتش ليواصل انخفاضا بنسبة 25 بالمائة سجله الأسبوع الماضي في أكبر تراجع أسبوعي منذ عام 2008.

وفتح عقد شهر أقرب استحقاق على ارتفاع إذ سجل 35.84 دولار لكنه انخفض إلى مستوى متدن بلغ 31.63 دولار.

وتراجع الخام الأمريكي 1.38 دولار إلى 30.35 دولار للبرميل بعد أن هبط لما دون الثلاثين دولارا للبرميل في وقت سابق من الجلسة على الرغم من تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي ”عن آخره“ في أكبر مستهلك للخام في العالم.

كما انخفضت ثروة رجال الأعمال الأغنياء منذ بداية عام 2020 بمبلغ إجمالي بلغ تريليون دولار أمريكي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وانخفاض أسعار النفط العالمية حسب ما ذكرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية .

وأشارت الوكالة أن الخسائر شملت 500 رجل أعمال وغني في العالم وكان الأسبوع الفائت الأكثر خسارة وذلك بسبب هبوط البورصات والأسواق الأمريكية بنسبة 10% وكذلك البورصات الأوروبية بنحو 16% ما سجل خسائر بنحو 950 مليار دولار أمريكي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وانخفاض أسعار النفط العالمية.

وبحسب وكالة “بلومبرغ” هذه أكبر خسارة للأغنياء منذ عام 2016، وهكذا خسر كل من المدير العام لمجموعة شركات “LVMH” برنارد أرنو ورئيس شركة أمازون جيف بيزوس أكثر من 4.8 مليار دولار. وخسر مالك “زارا” أمانسيو أوتريغا 4 مليارات دولار كما خسر مارك زوكربيرغ 3.48 مليار وفقد باقي المليارديرات في التصنيف 2.3 مليار دولار على الأقل.
في سياق آخر، خسرَ أغنى عشرة أشخاص في العالم، يوم الجمعة الماضي، أكثر من 14 مليار دولار، بسبب سقوط التبادلات العالمية، على خلفية تفاقم الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

قد يعجبك ايضا