إيطاليا تخصص 28 مليار دولار لمواجهة تداعيات (كورونا) الاقتصادية

الثورة نت/..
أعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبى كونتي اليوم الأربعاء عن رصد مخصصات مالية بأكثر من 28 مليار دولار للتخفيف من التداعيات الاقتصادية المترتبة على مواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وتحفيز الاقتصاد.
وقال كونتى في مؤتمر صحفي بقصر (كيجي) في ختام اجتماع لمجلس الوزراء ان الحكومة “خصصت مبلغا استثنائيا قدره 25 مليار يورو (4ر28 مليار دولار)” موضحا أن المبلغ لن يستخدم على الفور لكنه رصد لمواجهة الصعوبات الناجمة عن حالة الطوارئ بسبب عن تفشي الفيروس.
كما اعرب رئيس الوزراء عن سروره بالمناخ العام الذي تجسد على المستوى الأوروبي ازاء أزمة تفشي الفيروس في اشارة الى تفهم المفوضية الأوروبية لاضطرار ايطاليا تجاوز سقف العجز المالي المحدد في الموازنة العامة لتمويل التدابير الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن فرض الحجر الصحي الكامل في البلاد.
وفي سياق متصل أكد كونتي انفتاح الحكومة على دراسة مطالب حكومة اقليم (لومبارديا) شمالي ايطاليا بتشديد التدابير الاحترازية السارية في كل ايطاليا لتشمل اغلاق جميع الأنشطة التجارية والنقل العام في الإقليم الذي يعد بؤرة العدوى وأكثر المناطق اصابة بالفيروس.
وتشهد ايطاليا زيادة مستمرة في أعداد المصابين بعدوى فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) التي بلغت حتى مساء أمس الثلاثاء 8514 اصابة و631 حالة وفاة ليتجاوز اجمالي الاصابات 10 آلاف حالة منذ بداية العدوى في نهاية يناير الماضي.
وكالات
قد يعجبك ايضا