باركت الانتصارات العسكرية والأمنية وأكدت على الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال

تواصل الوقفات الاحتجاجية في العاصمة والمحافظات المنددة بجرائم العدوان وصفقة ترامب

 

الثورة / محمد الروحاني/سبأ
وزارة حقوق الانسان وشركة النفط
نظمت وزارة حقوق الانسان وشركة النفط اليمنية أمس الأول وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، تنديداً بانتهاكات وجرائم التحالف المتكررة بحق الشعب اليمني .
وخلال الوقفة طالبت وزيرة حقوق الانسان رضية عبدالله الامم المتحدة بالقيام بدورها الانساني في اليمن وايقاف الانتهاكات والجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني .
وأكدت وزيرة حقوق الانسان ان الامم المتحدة شريكة للتحالف ومساهمة بقصف وتجويع الشعب اليمني بسبب صمتها وعدم قيامها بدورها الانساني الذي انشأت من أجله.
وحملت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية المسؤولية الكاملة إزاء الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل دول التحالف منذ خمس سنوات.
فيما دعا بيان وزارة حقوق الانسان الصادر عن الوقفة مجلس الامن لعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع الانساني في اليمن .
وطالب البيان بتشكيل لجنة مستقلة محايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في المجازر والآثار الكارثية التي ارتكبها التحالف في اليمن على مدى خمس سنوات ، وكذا انشاء محكمة خاصة لمحاكمة المجرمين .
وأشار البيان إلى أن الحصار الخانق الذي تفرضه قوى العدوان حرم أبناء المديرية من أبسط مقومات الحياة والحقوق المكفولة بالقوانين الدولية والإنسانية.
وأكد أن استمرار التصعيد وضراوة القصف على المديرية يعد تجاوزاً لاتفاق ستوكهولم، الذي تم برعاية أممية، ولم تلتزم دول تحالف العدوان بتنفيذه وتحقيقه على أرض الواقع منذ التوقيع عليه.
ولفت البيان إلى أن صمت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث المخزي وعدم مطالبته بمحاسبه معرقلي الاتفاق شجع دول تحالف العدوان على الاستمرار في التصعيد، والإبادة الجماعية لأبناء المديرية.
وأشار البيان إلى أن تجاهل المبعوث الأممي لما تتعرض له مديرية الدريهمي وكذا التصعيد في نهم والجوف يؤكد أنه لا يعمل بالحيادية المطلوبة منه في مهمته الأممية وانحيازه لدول تحالف العدوان .
بدوره أوضح الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان مازال يحتجز تسع سفن نفطية محملة بأكثر من 240 الف طن من مادة الوقود رغم حصولها على تصاريح الامم المتحدة .
وطالب الشباطي الأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها والضغط على دول التحالف للمطالبة بالإفراج الفوري عن جميع سفن المحتجزة عرض البحر.
فيما طالب بيان شركة النفط الصادر عن الوقفة الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى بتحمل مسؤولياته والضغط على تحالف العدوان للإفراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة ، وتحييد شركة النفط ومنشآتها ومرافقها عن الصراع ، باعتبارها جهة خدمية أساسية لكل ابناء الشعب اليمني دون استثناء.

مديرية الثورة
كما بارك أبناء مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها العمليتان العسكرية البنيان المرصوص، والأمنية ” فأحبط أعمالهم “.
وأكد أبناء مديرية الثورة في وقفة قبلية مسلحة لهم أمس استمرار رفد الجبهات بالمقاتلين ودعمها بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
وفي الوقفة التي حضرها عضوا مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى لطف الجرموزي والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي ووكيل الأمانة لقطاع الأحياء الدكتور قناف المراني والوكيلان المساعدان بالأمانة أحسن القاضي ومحمد سريع ، أشار عضو مجلس الشوري خالد المداني إلى أن عملية “البنيان المرصوص” التي انجزت خلال أيام أذهلت العالم حيث استطاع خلالها أبطال الجيش واللجان الشعبية من اكتساح العدو رغم ما أعدوه من تسليح وعتاد لخمس سنوات.
وأشاد بدعم أبناء مديرية الثورة للجبهات وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن .. مؤكدا على مواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر المؤزر.
من جهته أشار مدير عام مديرية الثورة محمد الدرواني إلى أن الوقفة تأتي في إطار الدعم المعنوي والمادي للجيش واللجان الشعبية .. لافتا إلى أن أبناء مديرية الثورة سيسيرون قافلة غذائية وعينية كبرى للمرابطين في جبهة نهم .
إلى ذلك أكد البيان الصادر عن الوقفة استمرار أبناء مديرية الثورة في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، مؤكدا رفض الشعب اليمني القاطع لصفقة العار ” صفقة ترامب” ووقوفهم مع القضية الفلسطينية .
حضر الوقفة أعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي والاشرافي بالمديرية ومشائخ الأحياء والحارات ومدراء وموظفو المكاتب التنفيذية وجمع غفير من أبناء المديرية.

مديرية السبعين
الى ذلك نظم أبناء مديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس وقفة قبلية مباركة للانتصارات العسكرية والأمنية وآخرها عمليتي “البنيان المرصوص وفأحبط أعمالهم “.
وفي الوقفة التي حضرها المشائخ والوجهاء والأعيان بالمديرية، أكد أمين العاصمة حمود عُباد أن هذه الوقفات تكمن أهميتها في إرسال رسالة للعدو أن الشعب اليمني بمختلف أطيافه وانتماءاته مستعد للتضحية والفداء دفاعاً عن الوطن .
وأشاد بمواقف أبناء مديرية السبعين ودورهم في دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مؤكداً ضرورة استمرار الدعم ورفد الجبهات بما يعزز من الصمود في وجه العدوان.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، والمشرف الاجتماعي بالمديرية حميد غالب هشام، أهمية استمرار دعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.
ونوها بالإعتزاز والفخر بما يسطره الجيش واللجان الشعبية المرابطون في الجبهات والذين يذودون عن حياض الوطن ويلقنون العدو دروسا قاسية في التضحية والفداء.
وأكد بيان صادر عن الوقفة جهوزية أبناء مديرية السبعين واستعدادهم التحرك إلى الجبهات للدفاع عن الوطن.
ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى اليقظة المستمرة وعدم الانجرار وراء دعاة الارتزاق والخيانة وأخذ العبرة ممن سقطوا في عملية ” فأحبط أعمالهم “.
كما أكد البيان الرفض القاطع لـ “صفقة ترمب” والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية وحركات المقاومة في فلسطين حتى تحريرها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مديرية التحرير
من جانب آخر بارك أبناء مديرية التحرير بأمانة العاصمة أمس الانتصارات العسكرية والأمنية ضمن عملتي «البنيان المرصوص»، و»فأحبط أعمالهم».
وأكد أبناء المديرية في وقفة مسلحة أمس استمرار دعم الجبهات ورفدها بالمال والرجال والسلاح حتى تحقيق النصر المؤزر .
وفي الوقفة التي حضرها وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومدير المديرية مقبل جعامل، أشار عضو المكتب الإشرافي بالأمانة إسماعيل الجرموزي إلى الدور البارز لأبناء مديرية التحرير في الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان ومرتزقته خصوصاً في جبهة نهم .
ولفت إلى أن مديرية التحرير قدمت خيرة أبنائها في سبيل الوطن ولازالت تقدم المال والرجال والعتاد.
فيما عبر كلمات أبناء المديرية التي ألقاها يحيى الحوثي وعن مجلس التلاحم القبلي مصطفى الجعدبي ومستشار أمين العاصمة علي الأسدي عن الاعتزاز والفخر بالانتصارات العسكرية والأمنية على قوى العدوان ومرتزقته.
وأشارت إلى أن هذه الانتصارات تزيد الشعب اليمني تماسكاً وصلابة في وجه العدوان وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية دفاعاً عن الأرض والعرض حتى يتم تطهير كل الأراضي اليمنية من دنس المحتلين والمرتزقة.
وأكد بيان الوقفة استمرار أبناء المديرية في رفد مختلف الجبهات بالرجال والمال والسلاح والقوافل الغدائية، والتمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها عملا وسلوكا في المجتمع كونها أحد أسباب النصر على الأعداء.
وشدد البيان على الرفض القاطع لصفقة ترامب، والوقوف مع القضية الفلسطينية وحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وإيران.
تخلل الوقفة التي حضرها نائب مدير عام مكتب الأشغال بالأمانة عبد اللطيف الولي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، وجمع غفير من أبناء المديرية، قصيدة شعرية للشاعر محمد الضبيبي وأوبريت بعنوان «نصر من الله» و»البنيان المرصوص» لفرقة 21 سبتمبر.

حرائر العاصمة
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمديريتي الصافية وآزال بأمانة العاصمة وقفتين مباركتين لعملية “ البنيان المرصوص” والعملية الأمنية الكبرى “ فأحبط أعمالهم “.
وفي الوقفتين، اللتين حضرتهما حشود نسائية كبيرة , أكدت عدد من الكلمات على أهمية هذه الوقفات في التعبير عن الشكر لله سبحانه و تعالى بما تم تحقيقه من انتصارات عظيمة في عملية “البنيان المرصوص” والعملية الأمنية الكبرى “ فأحبط أعمالهم “.
وأشارت الكلمات إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية لقنوا العدوان ومرتزقتهم دروساً قاسية في مختلف جبهات العزة والشرف وحققوا انتصارات كبيرة أذهلت العالم، مؤكدة الاستمرار في دعم ورفد الجبهات بالمال والعتاد وتجهيز القوافل حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد بيانان صادران عن الوقفتين على دعم ومساندة حرائر اليمن لأبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات الشرف والكرامة.
وبارك البيانان لقائد الثورة السيد عبدالملك بد الدين الحوثي والقيادة السياسية ولأبناء الشعب اليمني الانتصارات الكبيرة التي تحققت على أيدي رجال الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات ( نهم , ومأرب , والجوف).
وأكد البيانان رفض حرائر ونساء اليمن القاطع لـ “صفقة ترمب “ والوقوف مع القضية الفلسطينية ومع جميع حركات المقاومة والجهاد في فلسطين ولبنان والعراق وفي كل مكان .
كما نظمت الهيئة النسائية في مديريات الثورة وصنعاء القديمة والسبعين وبني الحارث بأمانة العاصمة أمس وقفات مباركة لعملية ” البنيان المرصوص” والعملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم “.
وفي الوقفات بمشاركة نسائية كبيرة، أشارت الناشطة الثقافية بشري بدر الدين الحوثي إلى دور المرأة اليمنية في الانتصارات التي تحققت من خلال صمودها وثباتها واستبسالها.
وأشارت إلى استمرار نساء وحرائر اليمن في رفد الجبهات بقوافل المال والرجال والعطاء بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
فيما أوضحت كلمات عدد من المشاركات أن استمرار تصعيد العدوان لن يزيد اليمنيين والمرأة بشكل خاص إلا صموداً واستبسالاً.
وباركت بيانات صادرة عن الوقفات الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم ومارب والجوف في عملية البنيان المرصوص ونجاح العملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم “.
وأكدت البيانات رفض نساء وحرائر اليمن لـ” صفقة ترمب ” ونصرة القضية والشعب الفلسطيني .. حاثة أبناء الشعب اليمني إلى القيام بمسؤولياتهم في تعزيز الصمود والثبات وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة لمواجهة العدوان وعملائه.

عمران
كما أكد أبناء عزلة ذو جعمان بمديرية المدان محافظة عمران أمس استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.
وبارك المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومدير المديرية يحيى عطيفة ومدير مديرية قفلة عذر يحيى عشيش ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة نايف الحايطي، عملية “البنيان المرصوص” والعملية الأمنية “فأحبط أعمالهم”.
واستنكر المشاركون الجريمة البشعة التي ارتكبتها طائرات العدوان الامريكي السعودي بمديرية المصلوب في محافظة الجوف، مشددين على أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يظل الشعب اليمني مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية .
ودعا المشاركون قبائل اليمن للتحرك بمسؤولية ووعي لمواجهة العدوان ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
كما نظمت قبائل مديرية أسلم أمس وقفة حاشدة تجديدًا لموقف الصمود والثبات والاستمرار في رفد الجيش واللجان الشعبية بقوافل الرجال والمال والعتاد.
ودعت كلمات المشاركين إلی تعزيز جهود حملة التحشيد لمواجهة تحالف العدوان ومرتزقته..منوهة بأن خيار النصر يرتكز علی عوامل الصمود والهبّة الشعبية للذود عن الوطن بكل غال ونفيس حتی تحقيق النصر المؤزر.
وأشارت إلی ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات سياسية وميدانية جراء الالتفاف الشعبي حول الجيش واللجان وتأييد القيادة السياسية وقرارها الحكيم في التعاطي مع مظلومية الشعب اليمني ومواجهة تحالف العدوان.

كما لفتت إلی الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العُدّة والعتاد..مؤكدة أن الاستمرار في رفد الجبهات أحد عوامل صناعة النصر لطرد العدوان من البلاد.
واستنكرت الوقفة الصمت الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.. محملة الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب اقتصادية ممنهجة.
وأكدت قبائل أسلم أن خروقات العدوان وجرائمه لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وعزيمة في مواجهته..مؤكدين التمسك بالهوية الإيمانية سيمّا في ظل ما يتعرض له اليمن من مؤامرات تستهدف هويته ونسيجه الاجتماعي.

الى ذلك استنكر لقاء قبلي بمديرية الحميدات محافظة الجوف المجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين بمديرية المصلوب .
وأكد اللقاء بحضور مسؤول العلاقات العامة بالمنطقة العسكرية السادسة عبدالملك المروني وممثل قائد المنطقة صقر الحباري ومشرف محور برط الحسن القاسمي ومدير مديرية المراشي عدنان القحم ومشائخ ووجهاء مديريتي المراشي والحميدات، أهمية التحرك لرفد الجبهات بالمال والرجال وكذا تجهيز قافلة غذائية دعما للمرابطين في الجبهات.
وفي اللقاء أكد المروني استعداد قيادة المنطقة السادسة الوقوف إلى جانب أبناء الجوف لتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة .. داعيا إلى النفير العام والالتحاق بالمعسكرات التي ستقيمها المنطقة، لتدريب المتطوعين.
من جانبه أشار مدير مديرية المراشي إلى المواقف المشرفة لأبناء مديريتي الحميدات والمراشي والتضحيات التي يقدمونها في مختلف الجبهات .. مؤكدا استعدادهم المشاركة المشرفة في تحرير محافظتهم.
وتطرق مشرف أنصار الله بمحور برط إلى فضائل وثمرة التحرك الشعبي في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة ونصرة المستضعفين .. مشيرا إلى أن جرائم العدوان بحق المدنيين دليل على هزائمه وتخبطه.

قد يعجبك ايضا