تفقد أعمال صيانة جامع الفليحي في صنعاء القديمة

إقرار نتائج لجنة حصر وتقييم مشروع مدينة الأوقاف في جامعة صنعاء

 

الثورة / ماجد الكحلاني /سبأ
أقر اجتماع في صنعاء -ضم وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي ونائبي وزيري الأوقاف العلاَّمة فؤاد ناجي والأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس- نتائج تقرير حصر وتقييم مشروع مدينة الأوقاف الجامعية في حرم الجامعة الجديدة ووضع المعالجات اللازمة لاستكمال المشروع.
واستمع الاجتماع من اللجنة الهندسية المكلفة بإعداد التقرير والمكونة من وزارتي الأوقاف والأشغال وجامعة صنعاء إلى إيضاح حول نتائج التقرير بشأن المشروع المكون من ثمانية مباني كل مبنى يتكون من ثمانية أدوار بتكلفة إجمالية للأعمال المنفذة في المشروع مليارين و786 مليون ريال.
وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على إنجاح مشروع مدينة الأوقاف الجامعية ومعالجة العوائق والإشكاليات التي أدت إلى تعثر هذا المشروع وبما يكفل تحقيق مصلحة الأوقاف وجامعة صنعاء.
فيما أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار توجه وزارة الأوقاف والإرشاد لإنجاز مشاريع استثمارية سكنية في أمانة العاصمة والمحافظات، ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والتعافي 2020م”.
بدوره أشار رئيس جامعة صنعاء إلى أن توفير سكن ملائم لأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبي الجامعة يعتبر حقاً أصيلاً من حقوقهم سيعمل على إيجاد حالة من التوازن بين العطاء الأكاديمي والاستقرار الأسري، ما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية وتطورها.
وثمن الدكتور القاسم عباس اهتمام المجلس السياسي والحكومة بجامعة صنعاء والجامعات اليمنية ودعمهم كل ما يعزز سير العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يتسبب فيها استمرار العدوان والحصار الذي يحاول تعطيل التعليم في اليمن.
من جهة أخرى تفقد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في أمانة العاصمة عبدالله عامر، أمس، أعمال الصيانة والتأهيل الجارية في جامع الفليحي بصنعاء القديمة.
وأطلع مدير مكتب الأوقاف عامر خلال الزيارة على مستوى الانجاز في أعمال الصبيات والترميمات للواجهة الشرقية والأجزاء المتضررة من الجامع جراء هطول وتجمع مياه الأمطار.
واستمع عامر إلى شرح مفصل من مهندس المشروع المهندس عبدالسلام المهدي حول ماتم من معالجات الأضرار والأعمال المتبقية للحفاظ على بنية واساسات الجامع وحمايته من الرطوبة والتهالك نتيجة مياه الأمطار.
كما تفقد مدير مكتب الأوقاف بالأمانة خلال الزيارة صوح البئر وشبكة المياه القديمة للجامع.
ووجه عامر باستحداث شبكة بديلة تتناسب مع الاحتياج والسعة لمناسيب المياه .. مشدداً على ضرورة ان تكون المواد المستخدمة في اعمال الصيانة ذات جودة عالية بما فيها الشبكة الجديدة وملحقاتها، وسرعة انجاز الاعمال المتبقية للجامع، وتوفير احتياجاته الضرورية واللازمة لحمايته والحفاظ على ممتلكاته.

قد يعجبك ايضا