مناقشة الجوانب المتصلة بإصلاح الاختلالات المالية بوحدات السلطة المحلية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد اليوم الثلاثاء بفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء أوضاع الفرع والعاملين فيه والجوانب المتصلة بإصلاح الإختلالات المالية بوحدات السلطة المحلية .

وفي اللقاء الذي يأتي ضمن اللقاءات التي يعقدها الجهاز مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة لتدارس أفضل السبل لتوفير الإمكانيات وإصلاح الإختلالات وتوحيد الرؤى والسياسات لحماية المال العام والحد من المخالفات المالية والإدارية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الحكومة وضعت برنامجا في سلم أولوياته إعادة بناء الدولة ومواصلة عملية البناء والتنمية ومكافحة الفساد وأشار إلى أن مكافحة الفساد وإصلاح الإختلالات عملية مستمرة وعلى الجميع العمل على أسس ونظم وقنوات صحيحة لان الوظيفة العامة خدمة للدولة وجدد قحيم حرص وإستعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بذل الجهود لتفعيل الإجراءات الرقابية لفرع الجهاز وتنفيذ التوصيات الواردة بتقاريره وإتخاذ التدابير القانونية لحماية المال العام.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة النتائج والتداعيات التي خلفها العدوان على المستوى المعيشي للمواطنين بالمحافظة.

بدوره أكد وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي ضرورة تفعيل المنظومة الرقابية بمختلف المراحل وتعزيز إجراءاتها للقيام بدورها على الوجه الأكمل وتحمل الجهات المختصة مسؤوليتها حيال مكافحة الفساد بتكامل وتنسيق وصولا إلى محاصرة من اعتادوا على الفساد.

وأوضح أن الجهاز أعد برنامجا توعويا للتعريف بدوره وصلاحياته وواجبات الجهات الخاضعة للرقابة وكذا برامج أخرى تتصل بتعزيز دور فروع الجهاز وتقوية التنسيق مع السلطتين المحلية والقضائية وتوحيد جهود مكافحة الفساد والعقوبات المترتبة عن الإمتناع أو المماطلة في التجاوب مع إجراءات الجهاز علاوة على وضع المستويات الإدارية بالمحافظة أمام مسؤولياتها القانونية الرقابية وخاصة ممثلي وزارة المالية وإدارات المراجعة الداخلية .

وأشار العنسي إلى أنه سيتم النزول الميداني من قبل قيادات الجهاز إلى مختلف المحافظات لتنفيذ البرنامج ومتابعة مستوى الإلتزام به

منوها إلى أهمية النظر إلى عملية الرقابة كمنظومة مترابطة تبدأ بالرقابة السابقة مرورا بالرقابة المصاحبة وانتهاء بالرقابة اللاحقة التي يضطلع بها الجهاز بصورة أساسية.

حضر اللقاء وكيلا الجهاز المركزي المساعدان إبراهيم الحملي وعبد الصمد الحيدري وعدد من قيادات الجهاز ومسؤولي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا