فضائح محمد العرب

علي الشرجي

تاريخه حافل بالتخابر المشبوه والمزدوج بين الدول.. ملطخ بالفضائح الإعلامية التي كادت بعضها ان تغلق قناتي العربية والحدث!!
مشهور بالتزوير واختلاق أخبار ومقابلات وصور خارج موقع الحدث ولا تنطبق مع واقع الحال والحقائق.. ويدعي أنه مراسل حربي..!!
يستقي ويبث أخباره من المطابخ وليس من جوف وأتوان الحرب.. وصارت أخباره فألاً على جبهات مرتزقة العدوان!! ومازال يظهر كخفاش ظلام والناس نيام مدعياً نقل أخبار النصر المزعوم من نهم وكأنه لا يريد أن يستسلم إعلامياً عملاً بقاعدة اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس,, كرَّمه شخصياً الفار هادي في فندق بالرياض واعتبره بطلاً قومياً لا يجاريه أحد في عمله!!
هل عرفتموه؟.. إنه المراسل محمد (الهرب) كما يحلو لليمنيين تسميته!!
(أين أنتم.. نحن هنا).. قفلته الشهيرة لأخباره وتقاريره المتلفزة على قناتي العربية والحدث التي صنعت منه مجداً مزيفاً من خلف كاميرا بريئة من الكذب الذي صار عنوانهم وعكست البؤس الإعلامي والعسكري للعدوان ومرتزقته الذين (يتقدمون في صنعاء وصعدة وإب وميمنة نهم والميسرة).. وهلم جراً!!
كم يثير إعلام العدوان ومرتزقته ومراسلهم الحربي البهلواني البطل محمد العرب شفقتي وسخرية المشاهدين!!
شخصياً اشتقت كثيراً لإطلالتك الكاذبة ولو من نهم.. هل مازلت أنت والمرتزقة على بعد كيلو مترات من صنعاء؟.. حينما تتقدم من الميمنة أو الميسرة أخبرني عبر تويتر لاستقبالك والتقاط صورة معك (نحن هنا أين أنتم)!!
ذات مساء مررت بالريموت على قناة الحدث فاستمعت وشاهدت جيداً خبراً من جبهة مريس وفي نهاية الخبر ظهر المراسل ليقول: محمد العرب من جبهة مريس جنوب اليمن والمفاجأة أن الصورة الخلفية صحراء قاحلة!! كيف حدث ذلك متى تصحَّرت جبال مريس؟!
والحقيقة ان المراسل الحربي محمد العرب يغطي أخبار كل الجبهات من الجوف أو مارب!!
فضائح هذا المراسل لم تبدأ في اليمن فحسب، فقد تعرض للطرد والتوقيف من العمل في قناة العربية أكثر من مرة وبسببه قضت هيئة بريطانية بتغريم قناة العربية 120 ألف جنية استرليني لخرقها معايير البث المتعلقة بالإنصاف والخصوصية بسبب مقابلة بثتها عام 2016م مع المعارض البحريني المعتقل حسن مشيمع رغم تواجده في السجن.
وكانت المقابلة التي سجلها محمد العرب مع المعتقل السياسي في 2011م كجزء من اعترافات أجبر على الإدلاء بها كما أكد مشيمع.. وبحسب هيئة الاتصالات البريطانية فإن القناة قد حذفت من برنامجها الحقائق المتعلقة بظروف المعتقل أو السجين حيث تم تصويره وقد رحل العرب إلى البحرين وكان يمكن أن تواجه القناة قراراً بحجب بثها.
وورد اسم محمد العرب في إحدى حلقات برنامج (الصندوق الأسود) الذي بثته قناة الجزيرة في نوفمبر 2017م وكشف البرنامج شهادات تؤكد أن الإعلامي العرب تخابر مع دولة الإمارات على حساب السعودية خلال تواجده في اليمن كمراسل لقناتي العربية والحدث وذلك عبر وضع أجهزة تنصت في قاعدة عسكرية سعودية ورفع تقرير عن تحركاتها.
وعقب ذلك تم طرده لينتقل إلى قناة سكاي عربية الإماراتية في نوفمبر 2017م لكنه لم يستمر فيها أكثر من تسعة شهور ليعود مجدداً إلى العربية والحدث في عملية مريبة لا يدركها سوى الضالعين في الامر.
إن وظيفة المراسل الحربي وفرت له غطاء نوعياً لممارسة نشاط استخباراتي في اليمن لصالح دول معادية وهو أمر بالغ الخطورة يجب ان يقلق قيادات المرتزقة.. كما يجب أن يتوخوا الحذر منه.
وأخيراً.. محمد العرب جاسوس عابر للقنوات والدول بدرجة مراسل، عميل مزدوج لبريطانيا والإمارات والسعودية ولمن لا يعرف فهو عراقي الأصل بحريني الجنسية ويعمل لصالح منظمات بريطانية ويبحث في مجال الإسلام السياسي!!.

قد يعجبك ايضا