موظفو شركة النفط يحتجون أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء لليوم الـ 300

قوى العدوان تحتجز 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية أمام ميناء الحديدة

 

الثورة / محمد الروحاني

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعودي احتجاز 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية أمام ميناء الحديدة.
وأكد مصدر في ميناء الحديدة ، أن قوى العدوان تحتجز 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية وتحمل أكثر من 189 ألف طن من البنزين والديزل، و 8518 طناً من الغاز و7312 طناً من الدقيق.
الجدير بالذكر أن بحرية العدوان اتخذت سياسة حجز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة وذلك بغرض محاربة الشعب اليمني في قوته واستكمال تدمير الاقتصادي اليمني.
الى ذلك نفذ موظفو شركة النفط اليمنية ، بمشاركة عدد من القطاعات الخدمية ، ومنظمات المجتمع المدني أمس وقفة احتجاجية حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء .
وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتدادا للاعتصام المفتوح ، الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها أمام مكتب الأمم المتحدة منذ 300 يوم للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة ، وتحييد منشآت ومرافق الشركة من الاستهداف .
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات، منددة بتعمد العدوان في احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها رغم حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة.
وخلال الوقفة الاحتجاجية التي حضرها وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس والمدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي ونائب مدير الشركة رامي حناب أوضح وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أن ما يتم في الواقع من حصار بري وبحري وتوقيف للسفن النفطية يؤكد أن الأمم المتحدة لا تؤدي مهامها وواجباتها في اليمن بالشكل الطلوب .
وطالب الوزير دارس الأمم المتحدة للقيام بواجباتها وأداء دورها القانوني والإنساني بإنصاف دون التحيز لأي طرف من الأطراف.
من جهته ندد نائب مدير شركة النفط فرع صنعاء سيف الجنيدي، بصمت الأمم المتحدة إزاء انتهاكات دول العدوان واستمرار الجرائم بحق الشعب اليمني ومنها منع دخول المشتقات النفطية إلى البلاد .
وقال الجنيدي أن 300 يوم من الاعتصام المفتوح والاحتجاجات المستمرة أمام مكتب الأمم المتحدة كافية لتعرية الأمم المتحدة وكشف حقيقة ادعائها للإنسانية التي تتلاعب بها في اليمن منذ خمس سنوات
بدوره أكد مجد أبو ذيبة في الكلمة التي ألقاها نيابة عن اللجان النقابية ان الأمم المتحدة شريك أساسي في معاناة الشعب اليمني ، فتغاضيها وصمتها المخزي شجع تحالف العدوان على الاستمرار في احتجاز هذه السفن .
وأشار ابو ذيبة إلى أن استمرار موظفي شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها في الاعتصام المفتوح ، وتنظيم الوقفات الاحتجاجية لـمدة 300 يوم متواصلة أمام مكتب الأمم المتحدة دليل استشعارهم للمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم تجاه الوطن المغلوب على أمره .
من جانبه طالب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي الأمم المتحدة للقيام بدورها ، الإنساني ، والسياسي ، والقانوني تجاه الشعب اليمني ، ورفع الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب اليمني منذ خمس سنوات .
وأشار الكبسي إلى أن الشعب اليمني تجرع الكثير من المعاناة بسبب الصمت الأممي المخزي ، والتغاضي المستمر ، عن تصرفات العدوان الإجرامية بحق الشعب اليمني ، ومنها احتجاز سفن المشتقات النفطية وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة .
وطالب الكبسي الامم المتحدة برفع الحظر الاقتصادي على الشعب اليمني ، وإعادة البنك المركزي إلى صنعاء ، وصرف مرتبات المواطنين، وتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين .
فيما أكد البيان الصادر عن الوقفة أن الأمم المتحدة تقاعست عن أداء دورها ، ولم تستجب لمطالب المعتصمين أمام مكتبها منذ 300 يوم .
وأستنكر البيان الصمت الأممي المخزي للأمم المتحدة تجاه ما يقوم به تحالف العدوان من احتجاز السفن النفطية ، وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة ، رغم حصولها على التصاريح الأممية .
وقال البيان أن الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها وخيبت آمال الشعب اليمني الذي يترقب دور الأمم المتحدة المفقود ويترصد أي اثر إيجابي لها طيلة خمس سنوات فتولدت لديه قناعة أن الأمم المتحدة ليست إلا مجرد أداة تخدم العدوان وتراعي مصالح الدول الكبرى ولاوجود للإنسانية في قواميسها .
وطالب البيان الاتحادات العربية ، والهيئات الحقوقية الإقليمية والدولية بتحمل مسئوليتهم التاريخية إزاء ما يحدث في اليمن من عدوان ظالم وحصار جائر وإبادة جماعية .
كما طالب البيان بالتحرك نحو إنشاء كيان عالمي جديد يرعى مصالح وحقوق الشعوب بحسب الشرائع السماوية وحق البشرية في العيش بحرية وسلام ، وعدم الوصاية وضمان العيش الكريم للشعوب.
و خلال الوقفة قدمت فقرات شعرية وإنشادية منددة باستمرار صمت الأمم المتحدة وتجاهلها لجرائم العدوان وحصاره على الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا