الأرصاد: اشتداد البرد في 7 محافظات

 

الثورة / خاص
حذر المركز الوطني للأرصاد من طقس بارد إلى شديد البرودة يسود مناطق واسعة من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة، وبصورة أكبر في 7 محافظات.
وأوضح المركز في نشرته الجوية أن “الأجواء ستكون شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة , ذمار , عمران , صنعاء , البيضاء , أبين , إب” لافتاً إلى أن “تلك الأجواء تشمل أيضاً المناطق الصحراوية وخصوصاً صحاري محافظات المهرة , حضرموت وأجزاء من شبوة , وأجزاء من الهضاب الداخلية مع انخفاض في درجات الحرارة الصغرى بمعدل (1-3) درجات مئوية”.
كما توقع المركز ان يصل معدل الانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من المناطق الصحراوية بمعدل (3-5) درجات مئوية محذراً المواطنين في تلك المحافظات وخاصة كبار السن والأطفال من الطقس البارد أثناء الليل والصباح الباكر.
كما نبه المركز المزارعين إلى تغطية مزروعاتهم وعدم الري لاحتمال تشكل الصقيع على المناطق المذكورة.من جانبه توقع الفلكي محمد عياش “تأثُر الهضبة الوسطى والمناطق الصحراوية في اليمن خلال الـ 48 الساعة القادمة بكتلة هوائية شمالية نشطة وباردة نسبياً قد تعمل على خفضِ درجات الحرارة على أن تعاود بعد ذلك درجات الحرارة للارتفاع مجدداً مع ضعف هذه الحالة الجوية تدريجياً من يوم الأربعاء 29 يناير”.

قد يعجبك ايضا