في معرض فني يفتتح صباح اليوم بجاليري صنعاء: الفن في مواجهة العدوان

يفتتح صباح اليوم بجاليري   صنعاء للفنون التشكيلية بوزارة الثقافة معرض “الفن التشكيلي في مواجهة العدوان” الذي سيعرض أكثر  من سبعين لوحة تشكيلية والتي يشارك بها مجموعة كبيرة من التشكيليين اليمنيين.
وتعكس الأعمال التشكيلية التي يضمها المعرض جوانب متعددة من الحياة اليومية للمجتمع اليمني في ظل ظروف العدوان والحصار وآثار الخراب والدمار نتيجة للعدوان السعودي الأمريكي على شعبنا اليمني وعلى أرضه الطاهرة.
كما أن هذه الأعمال التشكيلية تعكس مدى صلابة وقوة وإصرار شعبنا اليمني العظيم في مواجهة ذلك العدوان الغاشم وإلحاق الخزي والعار به وبفلوله المنكسرة والمهزومة كما تعكس تلك الأعمال الفنية المعروضة قوة وبأس أبناء الشعب اليمني العظيم في تحقيق الانتصارات المتواصلة والمجيدة وملاحم البطولات والمآثر الخالدة.
رغم شراسة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وهجمته البربرية وقصفه الشرس والمتواصل على شعبنا وبلادنا الحبيبة إلا انه لم يستطع تحقيق مراميه الخبيثة ولم يستطع أن ينال من صمود وعزيمة وصلابة شعبنا العظيم ولم يستطع أن يخلخل تماسكه القوي أو يوهن من عزيمته الجبارة.
وهاهو شعبنا اليوم يثبت للعالم اجمع مدى عظمته ومدى صلابته ووقوفه الصامد في وجه ذلك العدو الغاشم ومدى إصراره على تحقيق النصر وهزيمة العدوان وكسر عنجهيته وغطرسته.
إن شعبنا اليمني العظيم بكل قطاعاته يثبت كل يوم انه سيظل وسيكون المنتصر ولن تستطيع آية قوة في الأرض ان تنال من عزيمته وصموده .. ويتجلى ذلك الإصرار والصمود والتحدي من خلال العديد من المواقف والصور والمشاهد والانجازات المتلاحقة.
ان تلك  الأعمال التشكيلية الفنية  المعروضة والتي أنجزها الكثير من الفنانين التشكيليين اليمنيين تعكس صمود هذا الشعب العظيم ,كما تبرز ما يتعرض له من عدوان همجي وقصف وحشي طال الكثير من البنى التحتية المرتبطة بحياة الناس.
كما أن تلك الأعمال الفنية  لوحات ناطقة  وبليغة في التعبير عن روعة صمود وبطولة الشعب اليمني ومواجهته لقوى العدوان والتصدي البطولي لكل جحافله ومرتزقته وتحطيمه وكسره والانتصار عليه وسحقه.

قد يعجبك ايضا