أندية غابت ونجوم لم تغب من الذاكرة

 

أحمد أبو منصر

بعيداً عن حسابات الأخطاء وبعض الملاحظات التي رافقت تصفيات الدوري التنشيطي في المحافظات والتي تأهل منها ثمانية أندية هي:
– أهلي صنعاء واليرموك – أمانة العاصمة.
– التلال ووحدة عدن – محافظة عدن.
– الأهلي الحالمي- محافظة تعز.
– الهلال الساحلي – محافظة الحديدة.
– الاتحاد الإبي – محافظة – إب.
– شعب حضرموت – محافظة حضرموت.
ومن خلال النظر في الأندية التي تأهلت للتصفيات النهائية التي تقام مبارياتها في مدينة سيئون الحضرمية، فإنني تمنيت -كما تمنى كل عشاق الرياضة- دخول ثلاثة أندية في التصفيات بالنظر لتاريخها ومستويات نجومها وشعبيتها الجماهيرية، والتي لا شك كانت ستخلق منافسة وإثارة لمباريات الدوري التنشيطي الذي تقام مبارياته في الملعب الدولي الأولمبي بسيئون..
فالثلاثة الأندية يتناول أسماءها الشارع الرياضي كزعيم الأندية وحدة صنعاء الذي له مشاركات خارجية عديدة ويضم في صفوف فريقه نجوما بارزة على مدى التاريخ الرياضي لليمن أمثال: العذري والجرادي وإسحاق والعرشي ومقبل وبسام والخوربي وعبدالرحيم وناصر غازي.. هؤلاء ممن سبقوا في تمثيل اليمن في المنتخبات ومشاركة ناديهم وكانت لهم صولات وجولات ونجومية مشهودة..
ويأتي بعده شعب إب العنيد -كما يحلو للجميع تسميته- لجدارة وقدرات لاعبيه في اصنتزاع الفوز والخروج بنتائج مشرِّفة ولديه من النجوم ما يضرب بهم المثل أمثال: أبناء الصباحي الثلاثة والحمامي والسعداني والحبيشي والورافي والغرباني والبعداني والثلاثي النزيلي إيهاب ورياض ووليد.. ولشعب إب صولات وجولات لا تنسى نجومية وجماهيرية..
ثم يأتي النادي الثالث صقر الحالمة تعز النادي والفريق الذي كان يضم في قافلة النجومية بتعز: أحمد ناصر ومنيف عبدالعزيز والكوكباني وخالد محمد علي وعبدالواحد عتيق وبلال والقيراط ووليد الحبيشي وأنور ياسين وعبدالناصر الحلالي وعصام عبدالغني..
ومن وجهة نظري الشخصية وبحسب استطلاعي الشارع الرياضي، فقد أجمعوا كلهم على مشاركة الثلاثة الأندية ضمن الكوكبة الثمانية في التصفيات النهائية التي سيتأهل منها ناديان للتصفيات الآسيوية.. بالإضافة إلى أن البطولة كانت ستأخذ منحىً آخر من حيث الاثارة والفائدة للمنتخبات الوطنية..
عموماً اليوم الأحد آخر مباريات المجموعتين اللتين سيتأهل منهما أربعة أندية للمباريات النهائية.. والفرق التي من المتوقع أن تصعد من الثمانية هي حتى الآن أبرز الفرق إثارة ومستوى ونجومية “أهلي صنعاء، تلال عدن، وحدة عدن، هلال الحديدة” هذا إذا لم تحدث مفاجأة ويدخل شعب حضرموت..
آخر السطور
المحصلة النهائية في عمودي هذا أختصرها بالشكر لاتحاد كرة القدم وفروعه في المحافظات والهيئات الإدارية للأندية في المحافظات: أهلي صنعاء، والوحدة، ومايو، وشعب إب، والاتحاد، وأهلي تعز، والطليعة، والصقر، وهلال الحديدة، وأهلي الحديدة، والجيل، على اعتبار أنها رائعة وأفضل من أن لا تقام، فالاستمرارية ضرورية لإقامة مشاركاتنا الخارجية..
تحية للجميع.. وخالص الشكر لجماهير محافظة حضرموت، الجماهير الراقية والخلوقة.

قد يعجبك ايضا