رئيس الوزراء يناقش مع وزير المالية سير الخطوات التنفيذية بشأن الانعاش الاقتصادي

الثورة نت/

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير المالية شرف الدين الكحلاني سير الخطوات التنفيذية المتصلة بالتوجيهات الرئاسية المتصلة بالإنعاش الاقتصادي.

وركز اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وأمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي، على نشاط اللجنة الاقتصادية وخطة عملها للعام الحالي فضلا عن الجوانب المتصلة بأداء الوحدات الاقتصادية وأنشطتها التطويرية.

حيث أوضح وزير المالية سير الإجراءات التنفيذية المتصلة بالإنعاش الاقتصادي سيما ما يتعلق بالإعفاءات الخاصة بمدخلات الصناعة الوطنية التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع الحيوي ودوره في خدمة الاقتصاد الوطني، فضلا عن صرف نصف الراتب وفقا لما تضمنه توجيهات الرئيس مهدي المشاط.

وأكد أن اللجنة الاقتصادية ماضية في انجاز مهامها المتصلة بالخطوات التنفيذية لمختلف الجوانب المتصلة بإنعاش الاقتصاد في الوقت الذي تعمل فيه وزارة المالية حاليا لتنفيذ التوجيه الرئاسي بشأن النصف الراتب كل شهرين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بمختلف التوجيهات التي تضمنها خطاب الرئيس المشاط أثناء تدشين حزمة المبادرات المتصلة بالجانب الإقتصادي في إطار الخطة المرحلية الأولى من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه بالأهمية الاقتصادية والوطنية الكبيرة للتوجيهات الرئاسية بما في ذلك المتصلة براتب موظفي الوحدات الادارية للجهاز الإداري للدولة.

قد يعجبك ايضا