إقامة عدد من الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات

ترحيب واسع بتوجيهات قائد الثورة بإعطاء امتيازات خاصة لأسر الشهداء

 

 

التأكيد على مواصلة نهج الشهداء في مقارعة قوى الغزو والعدوان

الثورة / معين حنش / محمد المشخر / سبأ

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات عدد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد والتي اختتمت الأسبوع الماضي.
وأكدت الفعاليات على المكانة الكبيرة التي يحتلها الشهداء في نفوس أبناء الشعب اليمني نظراً لتضحياتهم الجسيمة التي بذلوها من اجل الوطن وسيادته واستقلاله وكرامة أبنائه.. مشيدة بتوجيهات قائد الثورة
السيد / عبدالملك بدر الدين الحوثي بمنح قطعتي أرض لأسر الشهداء ومنح أبنائهم الأولوية في التوظيف والمنح الدراسية.
وفي هذا الإطار زارت قيادات مجلس التلاحم القبلي أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء، وذلك في ختام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وقرأ الزائرون يتقدمهم رئيس مجلس التلاحم الشيخ ضيف الله رسام ورؤساء المجلس في المحافظات وعدد من المشائخ والوجهاء، الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأكدوا المضي على درب الرئيس الشهيد الصماد وتمسكهم بالمشروع الوطني الذي أطلقه تحت شعار ” يد تبني .. ويد تحمي “.. مشيدين بالمواقف المشرفة للشهيد الصماد في إفشال مخططات العدوان من خلال دعمه لجهود التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن اليمن.
واعتبروا إحياء هذه الذكرى محطة مهمة وحافزاً لقبائل اليمن باتجاه مواصلة البذل والعطاء والاهتمام بأسر الشهداء .. مهيبين بكافة مشائخ وقبائل اليمن استمرار دعم الجبهات وتعزيز الثبات والصمود حتى تحقيق النصر المؤزر.
على ذات الصعيد أقيمت أمس بإصلاحية غرب الأمانة المعلمي فعالية إحياء لذكرى أسبوع الشهيد بحضور مدير أمن المنطقة الغربية العقيد أحمد الطاهري ومدير فرع التأهيل والاصلاح العقيد يحيى صلاح ومدير اصلاحية غرب الامانة المقدم علي أحمد محمد أبوكحلاء والمشرف الثقافي بمديرية معين ماجد الكبسي ومدير مستشفى الكويت بالأمانة الدكتور أمين الجنيد وعدد كبير من الأمنيين والأعيان وأسر الشهداء والإعلاميين.
وفي الفعالية أكد مدير فرع التأهيل والإصلاح العقيد يحيى صلاح أن هذا الحفل يأتي ترجمة لتوجيهات وأولويات القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية بالاهتمام بأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم الزكية والغالية في سبيل الله والوطن والذود عن كرامة الشعب اليمني العظيم وتزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
من جانبه أكد مدير إصلاحية غرب الأمانة المقدم علي أبو كحلاء على أهمية هذه الفعالية التي تمثل نوعاً من الوفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن الأرض والعرض.. مشيرا إلى أن الشهداء هم أهل العزة والكرامة لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وقدموا أنفسهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.
تخللت الفعالية عدد من المشاركات الخطابية والشعرية التي ألقاها بعض السجناء من ذوي الشهداء.. وكذلك مشاركة الشبل محمد أمين الجنيد بقصائد عمه الشاعر الكبير معاذ الجنيد.
كما قدمت العديد من الفقرات الإنشادية المتنوعة التي نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الفعالية قام مدير أمن المنطقة الغربية ومدير فرع التأهيل والإصلاح ومدير إصلاحية غرب الأمانة بتكريم ذوي الشهداء وأسرهم من السجناء.
أمانة العاصمة
إلى ذلك نظم أبناء حي الأصبحي بمديرية السبعين يوما مفتوحا لأسر الشهداء والذي تضمن عدداً من الانشطة والفعاليات بما في ذلك زيارة جميع روضات الشهداء بالمديرية ومن ثم زيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد وتجهيز مأدبة غداء لأسر الشهداء.
وخلال الزيارات تمت قراءة الفاتحة على بأرواحهم الشهداء الذين قدموا دماءهم رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وهذا الشعب الصامد.
وأوضح الحاضرون أن هذه الزيارات والانشطة التي تم ذكرها آنفاً تعد أقل واجب تجاه الشهداء وأسرهم والذين ضحوا بأرواح من أجل العزة والكرامة.
وحثوا الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء وأبنائهم وتلبية احتياجاتهم بما يضمن لهم العيش الكريم.. مشيدين بعطاءات كل الأسر التي ضحت وقدمت أبناءها فداء للوطن.. معاهدين الشهداء العظماء بأنهم على دربهم سائرون وعلى خطاهم ماضون حتى يمن الله على هذه الشعب بالنصر العظيم والفتح المبين للأمة الإسلامية.
شارك في الفعاليات رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعضو مجلس الشورى والشيخ درهم أبو الرجال ومشرف حي الاصبحي وكيل وزارة الشباب الشيخ طارق اسماعيل حنش ورئيس مجلس التلاحم بمحافظة الضالع حسين واصل وعددا من المشايخ والشخصيات القيادية والاجتماعية، والمجاهدين والافراد.
كما زارت قيادة وموظفو قطاع قناة اليمن الفضائية أسر الشهداء من منتسبي القطاع، وذلك في ختام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية يحيى حُميد ومعه مدير الشؤون المالية والإدارية فاصل ردمان ومدير البرامج أحمد المهتدي وعدد من مسؤولي القناة والموظفين، على أحوال أسر وذوي الشهداء.
وقدم الزائرون لأسر شهداء قناة اليمن دروعاً ومبالغ مالية في إطار اهتمام قيادة قطاع قناة اليمن برعاية أسر شهداء موظفيها وعرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشار رئيس قطاع قناة اليمن إلى أن اهتمام قيادة القطاع بأسر الشهداء من خلال تكريمهم ورعايتهم يأتي وفاءً وعرفاناً بتضحيات شهداء الاعلام الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وبين أن زيارة أسر الشهداء تُعد أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأشاد حُميد ومرافقوه بصمود أسر شهداء قطاع قناة اليمن .. مؤكدين الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء واستلهام الدروس من مآثرهم وبطولاتهم التي سطروها في ميادين الشرف والبطولة.
فيما ثمنت أسر الشهداء اهتمام قيادة قطاع قناة اليمن الفضائية وحرصها على تلمس أحوالهم .. مجددة العهد بمواصلة درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
محافظة المحويت
وأُقيمت بمحافظة المحويت أمس فعالية تكريمية لأسر شهداء منتسبي قوات النجدة من أبناء المحافظة في ختام أنشطة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد قائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد وضاح الشحطري، أن تكريم أسر الشهداء يأتي في إطار تخليد مآثر وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان.
ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى الشهيد في التذكير بمكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة واستلهام معاني الفداء من بطولاتهم وملاحم الانتصارات في مختلف جبهات الذود عن حياض الوطن.
وحيا العقيد الشحطری صمود ومعنويات أبناء الشهداء من منتسبي قوات النجدة من مختلف مديريات المحويت .. مؤكدا أن تضحيات ذويهم في معركة الكرامة، تمثل مصدر فخر واعتزاز كل أبناء الوطن.
فيما عبر أبناء وذوو الشهداء عن تقديرهم لقيادة قوات النجدة ومبادرة تكريمهم .. مؤكدين أن الاستشهاد في ميادين الوغى، مسؤولية وواجب للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
محافظة البيضاء
إلى ذلك دشن رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد ابوبكر الرصاص أمس مشروع توزيع السلة الغذائية لأسر الشهداء بمدينة البيضاء بمناسبة الذكري السنوية للشهيد للعام 1441هـ وتحت شعار “نحو جبهاتنا وفاءً لشهدائنا”.
وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي ومدير عام مكتب التربية والتعليم محمد سالم الزلاف وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدنية البيضاء أحمد ابوبكر الرصاص، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان، لافتا إلى أن رفد أسر الشهداء بسلة غذائية في إطار مناسبة الذكرى السنوية للشهيد يعطي دلالة على الاعتراف بالجميل لما قدمه الشهداء من أجل هذه الأمة.
واشار المدير الرصاص إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار .
من جانبه نوه مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي، بعظمة الشهادة ومرتبة الشهيد، ما يستوجب من الجميع مواصلة درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن، وتحتوي السلة الغذائية لأسر الشهداء بمدينة البيضاء على كيس دقيق ونصف كيس أرز وقطمة سكر وجالون زيت.. ودروع تذكارية باسم الشهداء.
من جانبهم أشاد اهالي الشهداء بمدينة البيضاء بالأدوار البطولية التي جسدها الشهداء في ميدان الواجب، وشجاعتهم في تقديم أرواحهم للدفاع عن القيم والمبادئ التي حملوها.. مشيرين إلى التضحيات التي قدمها الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الزكية حاضر ومستقبل الأمة.
وصاب ذمار
على صعيد متصل عقدت الهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي بمديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار اجتماعا لها برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بحضور عدد من مشائخ ووجهاء المديرية.
وفي الاجتماع، حث الوكيل المروني على تكاتف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار.
وأشار إلى أهمية تعزيز وحدة الصف ومواصلة الصمود ورفد الجبهات، وتضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى .. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية برعاية أسر الشهداء والجرحى وتقديم الدعم لها وفقا للإمكانيات المتاحة.
فيما أشار مدير المديرية القديمي إلى الجهود المبذولة لتوفير الخدمات الأساسية.. مؤكدا أهمية تعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات ورعاية أسر الشهداء.
وألقيت خلال الاجتماع كلمات من قبل الحاضرين، أشارت إلى مكانة الشهداء والبطولات التي سطروها في الجبهات لمواجهة العدوان، وأهمية رعاية أسر الشهداء والجرحى.
إلى ذلك تفقد وكيل أول محافظة ذمار سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة بمستشفى الأحد الريفي بمركز المديرية.
واطلع ومعه مدير المديرية فؤاد القديمي على أحوال المرضى والخدمات المقدمة في مختلف أقسام المستشفى.
وأشار الوكيل المروني إلى أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالمستشفى وكافة المرافق الصحية بالمديرية.. مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمستشفيات والمراكز الصحية الريفية وحرصها على تحسين خدماتها للمجتمع.
وكان مدير المستشفى الدكتور عبده عبدالله إبراهيم قد قدم شرحا عن سير العمل والخدمات في مختلف الأقسام وأهم الاحتياجات لتحسينها.
كما تفقد الوكيل أول المروني سير العمل في إدارة أمن المديرية، وأوضاع وأحوال السجناء.
وحث الوكيل المروني على مضاعفة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار وسرعة إنجاز الإجراءات وتحويل القضايا إلى الجهات المختصة.. مشيدا بجهود ويقظة منتسبي الأجهزة والوحدات الأمنية ودورهم في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن والسكينة العامة.
وفي ذات السياق زار وكيل أول المحافظة ومدير المديرية فؤاد أحمد القديمي، معرض الشهداء بالمديرية، واطلعا على ما يتضمنه من لوحات وصور للشهداء، كما زارا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وخلال الزيارة أكد الوكيل المروني، على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والوفاءً للشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن.. مشيدا بمواقف أبناء وصاب السافل في تقديم قوافل الشهداء دفاعا عن الوطن.
رافقه خلال الزيارات مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة مجاهد الخطري ومدير أمن المديرية المقدم ضيف الله الخطيب ومدير إدارة المنشآت بفرع شركة النفط طارق القحوم وعدد من أعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية بالمديرية.
من جهتها نظمت جامعة ذمار والملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي والإداري أمس حفلا تكريميا لأسر الشهداء من منتسبي الجامعة في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب نصر الحجيلي وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين، أشاد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري بمواقف الشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم في جبهات العزة والبطولة.
وبين أن الجامعة قررت تسمية 33 قاعة بأسماء الشهداء عرفاناً بتضحياتهم.. مشيرا إلى أهمية السير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
فيما أشار وكيل المحافظة محمود محمد الجبين إلى أن تكريم الجامعة لأسر الشهداء من منتسبيها واجب ووفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم العظيمة.
ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وجعلها محطة لاستلهام دروس الشجاعة والفداء والتضحية في سبيل الوطن.
وأشاد بجهود كوادر جامعة ذمار وصمودهم في جبهة التعليم، وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم التحديات جراء العدوان.
وألقيت خلال الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية معبرة، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بعطاءات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والإباء.. لافتة إلى ضرورة تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى عرفانا بتضحياتهم.
وفي ختام الفعالية كرم رئيس الجامعة ووكيل المحافظة ومشرف المحافظة عدداً من أسر شهداء الجامعة بشهادات التقدير، كما تم توزيع سلال غذائية مقدمة من الجامعة.

قد يعجبك ايضا