الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور أمين علي الكمالي

الثورة نت /

بعث فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء في وفاة الدكتور أمين علي الكمالي الأستاذ بكلية الطب جامعة صنعاء والأخصائي بجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني في المجال الصحي.

وأشاد الرئيس المشاط في برقية العزاء التي بعثها إلى نجله الدكتور محمد أمين الكمالي وإخوانه وكافة آل الكمالي بمناقب الفقيد الكمالي وإسهاماته في القطاع الصحي، حيث يٌعد أول طبيب يمني يحصل على درجة الدكتوراة في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

وأشار إلى دور الفقيد الدكتور الكمالي في وضع اللبنة الأولى لجمعية جراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري اليمنية، حيث كان أول رئيساً للجمعية وممثلها الدائم في الجمعية العالمية لجراحة المخ والاعصاب.

وتطرق الرئيس المشاط إلى إسهامات الفقيد الكمالي في نشر العديد من الأبحاث العلمية وتقديم المحاضرات في العديد من المحافل الدولية واختيارها إحدى هذه الأبحاث كأحد أفضل الأبحاث في الجمعية الأمريكية سنة 1997م وتم تكريمه في العديد الدول.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الدكتور أمين الكمالي، شخصية أكاديمية وطبية كبيرة، أمضى حياته في خدمة الوطن ومرضاه وطلابه وفضل البقاء في الوطن خلال أحلك الظروف رغم كل المغريات وذلك  استكمالا لرسالته العلمية والطبية.

وأشاد بجهود الفقيد والذي عمل أستاذاً في جامعة صنعاء ورئيسا ومؤسسا لأقسام جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفيات الثورة العام والكويت الجامعي والجمهوري التعليمي ومستشفى الشرطة، وقدًم خدمات لآلاف المرضى وإجراء عمليات جراحية دقيقة لهم فضلا عن تخريج أاجيال متعددة من الأطباء والجراحين.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله وذويه محبيه بهذا المصاب .. مبتهلا إلى المولى جلًت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

قد يعجبك ايضا