اجتماع لمجلس المعهد العالي للقضاء برئاسة النائب العام

الثورة نت/

عقد مجلس المعهد العالي للقضاء، اجتماعاً له اليوم برئاسة النائب العام نائب رئيس المجلس القاضي نبيل ناصر العزاني.

استعرض الاجتماع سير العملية التعليمة بالمعهد، ومذكرة عمادة المعهد بشأن طلب الموافقة على اعتماد النتائج العامة النهائية لامتحانات البحوث والسلوك والمواظبة لطلاب الدراسات التخصصية العليا للدفعة الـ22 بالمعهد سنة ثالثة للعام الدراسي 2018- 2019م.

واطلع المجلس على خلاصة نتائج الامتحانات الدفعة 22، والتي تقدم لها 114 طالبا وطالبة .. وأقر اعتماد تلك النتائج ووافق على منح شهادة الماجستير في العلوم الشريعة والقانونية لـ104 خريجين اجتازوا بنجاح مراحل الدراسة النظرية والعملية للثلاث السنوات “تراكمي”.

وبارك المجلس للخريجين هذا النجاح، خاصة بعد حصول 87 طالبا وطالبة، على تقدير امتياز في النتيجة التراكمية، في حين حصل البقية على تقدير جيد جدا، ما يؤكد ثبات المستوى والتميز خلال مراحل الدراسة ويعكس تفوق هذه الدفعة.

وأكد الاجتماع على العمل بقرار المجلس العلمي بالمعهد بشأن مشكلة تعثر 10 طلاب عن التدريب العملي والرفع لمجلس المعهد بشأنهم في أسرع وقت ليتسنى للمجلس الرفع إلى مجلس القضاء الأعلى لاستكمال إجراءات قرار توزيع هذه الدفعة على النيابة العامة.

وثمن النائب العام جهود عمادة المعهد وكادر التدريس وجميع العاملين بالمعهد في تخريج هذه الدفعة .. مهنئا الخريجين بهذه النجاح ومرحبا بهم في النيابة العامة.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية والقضائية على تعزيز العمل التكاملي في أجهزة القضاء وإنجاح دوره في انجاز القضايا والبت فيها لما من شأنه استعادة ثقة المواطن بالسلطة القضائية ويسهم في التخفيف من المعاناة الناجمة عن العدوان والحصار.

وأكد القاضي العزاني الحرص على منح الدفعة الـ22 وجميع العاملين بالنيابة على حقوقهم المكفولة قانونا بما يكفل الارتقاء بعمل السلطة القضائية وتحقيق العدالة التي ينشدها الجميع.

قد يعجبك ايضا