اقرار تدابير إزالة مخالفات البناء في منطقة الحوض المائي بإب

 الثورة نت / 

أقر إجتماع لمكتب اﻷشغال العامة والطرق بمحافظة إب اليوم، عددا من اﻹجراءات القانونية والتدابير الفنية ﻹزالة مخالفات البناء في منطقة الحوض المائي في إطار الخطة اﻹسعافية للحد من تفاقم أزمة المياه بمركز المحافظة .

وأستعرض اﻹجتماع برئاسة مدير عام مكتب اﻷشغال بالمحافظة المهندس محي الدين شمسان .. آلية تسليم علامات الحوض المائي من الجهات المختصة في هيئة الموارد المائية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ليتم منع أي إستحداثات جديدة بالمنطقة .

وأكد اﻹجتماع الذي ضم نواب مدير عام المكتب لشئون البلديات المهندس إبراهيم الحدي ولشئون التصاميم المهندس نبيل خشافه ولشئون التخطيط يحيى الساده ومدير إدارة التفتيش خالد الفهد ، ورؤساء ومدراء مناطق اﻷشغال بمديريات المشنة والظهار وجبلة على أهمية العلاقة التشاركية والتكاملية بين الحهات المعنية ، لتحديد معالم منطقة الحوض المائي وحرمه ، والحفاظ على مستوى منسوب المياه الجوفية بالمنطقة .

وشدد اﻹجتماع على ضرورة تكثيف أعمال المراقبة والتفتيش بصورة يومية لمنع إستحداثات البناء في المناطق الواقعة ضمن الحوض المائي .

وأقر اﻹجتماع تكليف رؤساء المناطق التابعة لمكتب اﻷشغال العامة بالمحافظة بسرعة إعداد التقارير الفنية والميدانية حول الوضع الحالي للحوض المائي، مشفوعة بالحلول واﻵراء والمقترحات بشأن معالجة أو إزالة المخالفات القائمة .

كما تم أقرار دعوة الجهات المعنية للإجتماع خلال اﻷسبوع القادم لمناقشة آلية تحزيم منطقة الحوض المائي وحرمه بعلامات واضحة ، وتشكيل لجان مشتركة لحصر كآفة المشكلات والمخالفات القائمة بالمنطقة ليتم وضع الحلول الجذرية لها ، وفقا للقوانين النافذة وقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا