مناقشة آلية إعداد الخطة التنفيذية للقطاع الصحي للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

 الثورة نت / 

كرس لقاء عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل لمناقشة آلية إعداد الخطة التنفيذية للقطاع الصحي  للمرحلة الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وهدف اللقاء الذي حضره رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد وضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم إلى توحيد المفاهيم والتوجهات الخاصة بالخطة للمرحلة الأولى من الرؤوية الوطنية على كافة القطاعات الصحية والطبية وأهمية الاستغلال الأمثل للموارد.

وفي الاجتماع استعرض وزير الصحة الوضع الصحي في اليمن والتحديات التي تواجه.. مشيرا إلى ما اتخذته الوزارة من إجراءات  في إطار مشروع تطوير النظام الصحي.

ولفت إلى ما أنجزته الوزارة على مختلف القطاعات سواء الرعاية ومكافحة الأوبئة والأمراض في أعداد الخطط واتمتة النظام المالي أو في قطاع الطب العلاجي وانجاز الأدلة والأنماط المعيارية للمنشآت الطبية الخاصة والعامة .

من جانبه أشاد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بجهود قيادة وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واستعرض جهود الجهاز لمراجعة وتقييم أداء الجهات التي تقدم خدماتها للجمهور بشكل مباشر لضمان استمرارية تلك الخدمات وجودتها.

وكان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني، استعرض الرؤية الوطنية للقطاع الصحي والأهداف المرجوة منها والمبادرات التي تضمنتها للنهوض بالقطاع الصحي في اليمن.

كما استعرض آلية إعداد الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

قد يعجبك ايضا