رئيس الوزراء يدشن فعاليات الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد بزيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه

 

عدد من قيادات الدولة يزورون ضريح الشهيد الصماد وروضات الشهداء
التأكيد على مسؤولية الحكومة بوضع أسر الشهداء في سُلَّم أولوياتها وتأمين حياة كريمة ومستقرة لهم
محمد علي الحوثي يفتتح معرض صور الشهداء بمديرية الثورة ويؤكد اهتمام الدولة بأسر الشهداء
تضحيات الشهداء وبطولاتهم كانت السبب في صمود الشعب اليمني أمام العدوان لخمسة أعوام

الثورة /
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أمس معرض صور الشهداء بروضة الحشحوش بمديرية الثورة بأمانة العاصمة وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الافتتاح بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالإله حجر, أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها، وتلمس همومها في ظل وعي مجتمعي نابع من هويتنا الإيمانية التي كانت سبباً رئيسيا في الصمود والثبات الأسطوري لشعبنا اليمني على مدى خمسة أعوام في وجه العدوان .
وأشار إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الذود عن الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره.
فيما أكد عضو مجلس النواب محمد الطوقي ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحياتهم.
وأشارا إلى أن افتتاح معرض صور الشهداء، يؤكد المكانة التي يحتلها الشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وعقب الافتتاح وضع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
شهداء المحافظات الجنوبية
كما افتتح عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد النعيمي أمس معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية بصنعاء في الذكرى السنوية للشهيد 1441ه، تنظمه دائرة المحافظات الجنوبية.
وأثناء الافتتاح أشار السامعي والنعيمي إلى أهمية المعرض للتذكير بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل حرية الوطن وعزته وكرامة أبنائه.
واعتبرا تنظيم المعرض دليلاً على واحدية القضية والمظلومية التي يناضل من أجلها أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب والشرق والغرب.
ولفت عضوا السياسي الأعلى السامعي والنعيمي إلى أن الثورة اليمنية واحدة في شمال الوطن وجنوبه وأن شهداء الوطن ارتقوا من أجل الدفاع عن هويته ووحدته وأمنه واستقراره من المهرة حتى صعدة.
وأشادا ما يحتويه المعرض من صور ومجسمات تبرز شهداء الوطن من أبناء المحافظات الجنوبية ورفضهم للعدوان .. منوهين بالمواقف البطولية التي سطرها الشعب اليمني بكل مكوناته وفئاته ومناطقه وصمودهم في وجه العدوان منذ ما يقارب خمس سنوات وقدم خيرة أبنائهم من أجل الحرية والعزة والكرامة.
وأشار السامعي والنعيمي إلى أن تضحيات الشهداء ودماءهم، أثمرت عزة ونصرا وكرامة .. داعين أبناء المحافظات الجنوبية إلى مواصلة مسيرة النضال ومقارعة العدوان حتى تطهير الأراضي المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين.
وكان رئيس دائرة المحافظات الجنوبية قاسم الحمران، أوضح أن المعرض، تم الإعداد له من قبل الدائرة والسلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية وأعضاء من مجلس الشورى من أبناء المحافظات الجنوبية.
واعتبر المعرض رسالة رفض أبناء اليمن في الشمال والجنوب للعدوان والاحتلال لأي شبر من أرض الوطن .. لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني ماضون في مقاومة الغزاة والمحتلين.
وزارة الصناعة والتجارة
إلى ذلك نظمت وزارة الصناعة والتجارة أمس فعالية توعوية ضمن حملة تأصيل الهوية الإيمانية وتدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، أهمية حملة تأصيل الهوية الإيمانية بما يعزز من الوعي المجتمعي والشبابي بمخاطر الحرب الناعمة التي تشنها دول العدوان على اليمن.
وأشار إلى ضرورة العمل على ترسيخ الهوية الإيمانية والتحلي بها منهجاً وسلوكاً وتعزيز وعي الشباب بمؤامرات العدوان ومخططاته .. مبيناً أن الأمة أحوج ما تكون في هذه المرحلة إلى التمسك والحفاظ على هويتها الإيمانية المستمدة من الدين الإسلامي.
وقال “إن شعبنا اليمني يمثل بانتمائه الفكري والسلوكي للعقيدة المحمدية ودين الإسلام، منبعاً للإيمان وانتمائه الراقي مصداقاً لحديث الرسول الأكرم محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأضاف “إن حملة تأصيل الهوية الإيمانية بمثابة تعزيز وإسناد للتحشيد والتعبئة لمواجهة العدوان وفرصة لتعزيز القيم الإيمانية التي تفرد بها الشعب اليمني عن سائر الشعوب، ليكونوا عند مستوى الثناء والتكريم المحمدي”.
وزارة الكهرباء والطاقة
ودشنت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لمشاريع كهرباء الريف أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر شهداء قطاع الكهرباء.
وفي التدشين الذي حضره وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار، أشار نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام دروس العزة والتضحية من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
ولفت إلى الملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار والتي ستظل محل فخر واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني .. مؤكدا المضي على درب الشهداء وأن يكون الجميع أوفياء لتضحياتهم.
وحث الجميع على استشعار المسؤولية في مواصلة العطاء والبذل اقتداءً بما قدمه الشهداء وما حملوه على عاتقهم من همٍّ وطني وقيم ومبادئ إيمانية .. لافتا إلى أن الشهداء كانوا سباقين في تحمل المسؤولية لمواجهة ما يُحاك ضد الوطن من مؤامرات.
وأكد اهتمام الوزارة بأسر شهداء قطاع الكهرباء وتقديم الرعاية لها، عرفانا بتضحيات ذويها في مواجهة قوى العدوان وغطرسته وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.
عقب ذلك كرم وزير الكهرباء والطاقة ونائب الوزير وعدد من الوكلاء أسر شهداء قطاع الكهرباء بدروع ومبالغ مالية وسلال غذائية.
إلى ذلك زار وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار ونائبه عبدالغني المداني أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
من جهة أخرى افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ومحافظ مارب علي محمد طعيمان وعضو مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف أمس المعرض المركزي التوثيقي لصور شهداء محافظة مارب.
وفي الفعالية التي حضرها عضو فريق المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأسر الشهداء، أشار المحافظ طعيمان إلى التضحيات التي قدمتها قبائل مارب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
ولفت إلى أن شهداء المحافظة كان لهم شرف الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وكانوا ولا يزالون في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات والميادين للذود عن حياض الوطن.
وأكد محافظ مارب أهمية تقديم سبل الرعاية لأسر الشهداء وفاءً لتضحيات ذويها وغرس ثقافة الشهادة في نفوس الأجيال وحمل الراية التي ضحى من أجلها الشهداء حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى الشر والعدوان.
بدوره أشار مشرف المحافظة عبدالغني جبران إلى مواقف أبناء مارب في مواجهة العدوان وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن.
ودعا الجميع إلى التحرك الفاعل لرفد الجبهات والتصدي للعدوان ومرتزقته وتحرير كامل تراب المحافظة من دنس الاحتلال ومرتزقته.
فيما أكد علي هيسان وعلوي صالح بن قايد عن الشهداء، السير على درب الشهداء ومواصلة العطاء والبذل حتى تحقيق النصر.
تخللت الفعالية قصائد شعرية، عكست عظمة الشهداء وتضحياتهم في نفوس أبناء المجتمع.
وكان الزائرون طافوا بأقسام المعرض الذي احتوى على صور ومجسمات لشهداء المحافظة والصناعات العسكرية وتوثيق لعدد من مجازر العدوان .. مشيدين بمستوى التنظيم والترتيب.
مستشفى الكويت الجامعي
ونظم مستشفى الكويت الجامعي أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس إلى عظمة ومنزلة الشهداء وواجب الجميع تجاه أسرهم عرفانا بتضحيات من بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
وأكد ضرورة إحياء هذه الذكرى والاهتمام بأسر وذوي الشهداء كأقل واجب .. لافتا إلى أن ذكرى الشهيد السنوية محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.
فيما أشار مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض.
وأكد أنه تم عمل صيدلية خاصة بأسر الشهداء في المستشفى وكذا تقديم الخدمات الطبية والمعاينة المجانية لهم تقديراً ووفاءً لتضحيات الشهداء.
صنعاء
كما دشنت في عدد من مديريات محافظة صنعاء –أمس- فعاليات الذكرى السنوية للشهيد نظمتها المجالس المحلية في المديريات بالتعاون مع فرع مؤسسة الشهداء في المحافظة.
وأكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي- خلال افتتاحه معرض الشهداء بمديرية سنحان ومعه الأمين العام عبدالقادر الجيلاني وكيلا المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام- أهمية رعاية أسر الشهداء.. لافتا إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لمراجعة جوانب القصور تجاه أسر الشهداء.
صعدة
ودُشنت بمحافظة صعدة أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1441هـ بزيارة رياض الشهداء في عدد من مديريات المحافظة.
حيث زار محافظ المحافظة محمد جابر عوض وعدد من وكلاء المحافظة وقيادة مؤسسة الشهداء وشخصيات اجتماعية وعلمائية، روضة الشهداء بمنطقة نشور والتي تعتبر أول روضة للشهداء بالمحافظة.
وأكد المحافظ عوض أهمية استلهام الدروس وقيم التضحية والفداء من الشهداء الذين قدموا أنموذجاً راقياً في التضحية والصمود والاستبسال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتلمس احتياجاتها وفاءً لتضحيات الشهداء .. داعياً إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد.
الحديدة
ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة أمس وتحت شعار “بدمائكم ننتصر” فعالية تأصيل الهوية الإيمانية والذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري.
وخلال الفعالية التي حضرها محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشؤون الخدمات ومشرف المحافظة أحمد البشري، أشار الشيخ شمس الدين شرف الدين مفتي الجمهورية ورئيس رابطة علماء اليمن والقائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء الذكري السنوية للشهيد الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن من دنس الغزاة ومرتزقتهم وافشال مخططاتهم في احتلال محافظة الحديدة والوطن عموما، مؤكدين على أهمية تأصيل الهوية الإيمانية من منطلق استحضار التاريخ اليمني في مناصرة الإسلام منذ أن جهر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعوة الإسلامية والمحافظة عليها، وتأصيلها في أوساط المجتمع اليمني بمختلف شرائحه الاجتماعية.
وادان شرف الدين وقحيم جريمة إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقهما في بغداد الخميس الماضي، معتبرين هذا العمل الإرهابي للولايات المتحدة الأمريكية بمثابة فتح كل الخيارات أمام محور المقاومة للرد الموجع عليها، مباركين قصف المقاومة الإسلامية للقواعد الأمريكية بالعراق والذي يأتي بمثابة الرد على اغتيال سليماني والمهندس.
ريمة
ودُشنت بمحافظة ريمة أمس فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا “.
وفي التدشين الذي حضره رئيس المكتب الفني بالمحافظة جلال درهم ومدير مديرية الجبين بدر الزايدي، أشار وكيلا المحافظة حسن طه ومحمد مراد إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وما سطروه من بطولات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكدا ضرورة تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي والعناية بأسر الشهداء وتقديم كافة الرعاية اللازمة لهم وفاءً وتقديراً لتضحياتهم.
فيما أشار مشرف المحافظة زيد الوزير إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، في التذكير بتضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية.
واعتبر هذه الذكرى محطة تعبوية لرفد الجبهات ومساندة الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والميادين لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.
تخللت التدشين بحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية والأمنية وأهالي وذوي الشهداء، كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية، أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم.
إب
وافتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس المعرض المركزي للشهداء في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية ومؤسسة الشهيد بالمحافظة.
وطاف المحافظ صلاح ومعه مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ومدير مكتب التربية محمد الغزالي بأجنحة المعرض الذي يتضمن صوراً فوتوغرافية للشهداء الأبرار من أبناء المحافظة، وقرأوا سورتي الفاتحة والإخلاص على أرواحهم الطاهرة والزكية.
وأكد محافظ إب أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظيمة بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن كرامة الشعب وسيادة الوطن ..
وبيّن أن إحياء هذه الذكرى وافتتاح معرض الصور أقل ما يمكن تقديمه عرفاناً بعطاءات الشهداء وما قدموه للوطن كي ينعم بالأمن والاستقرار .
وقال المحافظ “هناك فرق بين من باعوا الوطن ومن ضحوا في سبيل عزته وكرامته وأثبتوا للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا أو ينكسروا أمام العدوان”.
وحث الجميع على تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه أسر الشهداء والجرحى والأسرى ورفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد وقوافل العطاء حتى دحر الغزاة والمحتلين ..
من جانبه أشار مدير مكتب التربية إلى أن أهمية افتتاح المعرض المركزي الذي يرافقه افتتاح العديد من المعارض على مستوى مركز المحافظة والمديريات والعديد من الفعاليات والندوات والمحاضرات حول هذه الذكرى وأهمية الاحتفاء بها لاستلهام الدروس والعظات من الشهداء الذين جادوا بأرواحهم من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني والذود عن حياض الوطن ضد قوى الاستكبار العالمي .
المحويت
ودشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاد المحافظ حيدر في التدشين بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد أبو شمس ويحي? ابراهيم وحسين عركاض ونائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف، بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني.
وثمن مواقف أبناء المحويت واستمرار دعمهم لجبهات الدفاع عن الوطن، لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء من أبناء المحويت وكل المحافظات تعد مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.
وأشار إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته، مؤكداً الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وفاء لما قدموه من تضحيات، واستغلال الذكرى السنوية في زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم..
فيما أكدت كلمات المشاركين الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.. معتبرين الاحتفال بذكرى الشهيد تجسيداً لعظمة الشهداء ومكانتهم لأنهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.
حضر الفعالية مدير مديرية مدينة المحويت راشد مروان ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والعقال والعلماء والشخصيات الوطنية وممثلو المكتب الاشرافي لأنصار الله وأبناء وذوو الشهداء.
كما افتتح محافظ المحويت فيصل بن حيدر معرض صور الشهداء بعاصمة المحافظة في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد..
واطلع المحافظ على المجسمات وصور شهداء أبناء مديرية مدينة المحويت ممن قدموا أرواحهم رخيصة وهم يدافعون عن كرامة الشعب اليمني في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
إلى ذلك زار المحافظ حيدر ومعه عدد من الوكلاء ومسؤولي المحافظة روضة الشهداء في عاصمة المحافظة.. مؤكدين أهمية الاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.
حجة
كما دُشنت بمحافظة حجة أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بحضور قيادات المحافظة والسلطة المحلية .
وعلى هامش التدشين افتتح المحافظ هلال الصوفي ومعه أمين محلي المحافظة اسماعيل المهيم، معرض الصور الذي تنظمه الوحدة الثقافية ويضم صور الشهداء من أبناء المحافظة الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في مواجهة جحافل العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته.
وفي افتتاح المعرض بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي والوكيل المساعد عادل شلي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، أشار محافظ حجة إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من تضحيات الشهداء الذين كانت لهم ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن وعزته.
وشدد الصوفي على ضرورة تعزيز التكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم وفاء وعرفاناً بتضحياتهم .
الى ذلك زار محافظ حجة وأمين عام المجلس المحلي ووكلاء المحافظة، روضة الشهداء في منطقة الصيح بالمدينة .
وخلال الزيارة تمت قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وأشاد الزائرون بتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر .
البيضاء
إلى ذلك نظم أبناء مدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس وقفة قبلية مسلحة كبرى تدشينا لحملة تأصيل الهوية الإيمانية واحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتدشينا لحملة التعبئة العامة لدعم الجبهات وتنديدا باستمرار العدوان والحصار .
وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية أحمد محمد العكام أشارت كلمات المشاركين في الوقفة الى ضرورة التمسك بالهوية الايمانية قولا وفعلا وتعزيز قيم الإسلام السمحاء التي يحاول الأعداء طمسها.
وأشارت الكلمات الى ان تدشين حملة تأصيل الهوية الايمانية وبالتزامن مع الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد يستدعي من الجميع اقامة الفعاليات التي تليق بالتضحيات التي بذلها الشهداء والنابعة من صدق هويتهم الايمانية والتي خصها رسول الله صلى الله عليه وآله بقوله “الايمان يمان والحكمة يمانية”.
واكد المشاركون تفاعلهم الجاد مع حملة التعبئة العامة ورفد الجبهات بالمقاتلين الاشداء من اجل الدفاع عن الدين والوطن.
وجدد المشاركون في الوقفة التأكيد على استمرارية الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال وتعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على الهوية الإيمانية وذلك بالرجوع للقرآن الكريم وتطبيق المنهج المحمدي قولا وعملا لتحقيق العزة والكرامة والرفعة للفرد والمجتمع.
وحيا المشاركون انتصارات الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات، مؤكدين المضي في ركب الشهداء العظماء.
تعز
كما دشنت بمحافظة تعز، أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، بحضور رسمي وشعبي.
وفي التدشين الذي افتتح على هامشه معرض لصور الشهداء، أكد وكيل محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ، أهمية المناسبة في تخليد تضحيات الشهداء والتذكير بما قدموه في سبيل الحرية والدفاع عن الوطن.
وأشار إلى قوافل الشهداء من أبناء محافظة تعز من مختلف مديرياتها الذين سقطوا في مختلف الجبهات أثناء المواجهات مع قوى العدوان ومرتزقتهم.
وأكد الوكيل بجاش على أهمية تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية في مواجهة التحديات الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين من خلال ترسيخ دعائم دولة النظام والقانون وتحسين الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار.
إلى ذلك القيت عدد من الكلمات من قبل مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة محمد العياني وأسر الشهداء الشبل محمد عبدالغفور الحكيمي ومسؤول فرع مؤسسة الشهيد بتعز علي الجنيد ، تناولت الدلالات العظيمة لهذه الفعالية.
عمران
كما دشنت بمحافظة عمران أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تنظمها الجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة .
وفي الفعالية المركزية التي حضرها أمين محلّي المحافظة ووكلاء المحافظة،أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة الطغيان.
وأشار إلى القيم العظيمة التي حملها الشهداء وماتوا في سبيلها لينعم ابناء الوطن بالأمن والاستقرار ، داعيا إلى مبادلة هذا الوفاء بالوفاء لأسرهم من خلال الزيارة والإطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم .
الى ذلك افتتح محافظ عمران ومعه الوكيل حسن الاشقص ومسؤول التلاحم القبلي بالمحافظة جبران مرفق المعرض المركزي لشهداء مكتب التربية ضم صور للشهداء ومجسمات رمزية للصناعات العسكرية للجيش واللجان الشعبية فضلا عن مجسمات لجرائم العدوان في اليمن .

قد يعجبك ايضا