رئيس الوزراء يتفقد العمل بمشروع حديقة السائلة أمام مطار صنعاء  

الثورة نت/

تققد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، سير تنفيذ مشروع حديقة السائلة أمام مطار صنعاء الدولي الذي تنفذه أمانة العاصمة .

واستمع رئيس الوزراء ومعه نائبه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، إلى شرح من أمين العاصمة حمود عُباد عن المشروع الذي يأتي في إطار جهود تحسين الوضع الجمالي للعاصمة ومواكبة قرار مجلس الوزراء بشأن الاهتمام بالتشجير وزيادة المسطحات الخضراء وتحسين الوضع البيئي والجمالي للعاصمة وإظهارها بالمظهر اللائق بها .

وأوضح عُباد، أن المشروع يتضمن إنشاء حديقة عامة بمساحة قدرها 120 ألف متر مربع، تشمل مساحات خضراء وساحات وأرصفة ومناطق جلوس ونوافير للمياه ومسرح مكشوف يتسع لألف ومائتي شخص إلى جانب مساحات خاصة بألعاب الاطفال تضم ملعبين لكرتي السلة والطائرة وملعب مصغر لكرة القدم وممرات خاصة لرياضة المشي .

وأفاد أن المشروع يشمل أيضاً إقامة خزان مائي يغذى من الأمطار الموسمية والسيول للمساهمة في تغذية الحوض المائي لصنعاء ..

وأكد أمين العاصمة، أن خطة الأمانة في مجال الحدائق والمتنزهات لم تقتصر على هذه المنطقة بل تشمل مناطق أخرى خاصة تلك التي تفتقر إلى هذا النوع من الأعمال التي تمثل متنفسا للعاصمة وأبنائها .

واطلع رئيس الوزراء على مخططات المشروع من قبل رئيس فريق الخبراء المحليين عارف الشجاع، التي تم إعدادها من قبل هذا الفريق الممثل لوحدة مشروع السائلة الذي يشرف أيضاً على تنفيذها على الواقع.

وأشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع المتميز الذي سيمثل إضافة نوعية للحدائق والمتنزهات في العاصمة .. منوهاً إلى التصميم البديع للحديقة وما اشتملت عليه من مكونات مهمة تعزز الوظيفة الجمالية والترفيهية لها بإضافة الملاعب الرياضية المهمة للمجتمع..

وأثنى على قيادة الأمانة والعاملين في هذا المشروع ومهنيتهم العالية في التخطيط والتنفيذ .. وحث الجميع على مضاعفة أدائهم واستكمال الأعمال وفقا للمواصفات والخطط المعدة لذلك ..

ووجه  رئيس الوزراء كافة الجهات المعنية بدعم هذا المشروع والعاملين فيه والعمل على معالجة اي اشكاليات قد تواجههم أولا بأول .

قد يعجبك ايضا