رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة

الثورة نت/

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى الجمهورية اليمنية جون ماكيو.

حيث جرى مناقشة سير نشاط البعثة في اليمن ومستوى التعاون القائم بين الجهات الحكومية المعنية والمنظمة الدولية تجاه رعاية ومعالجة قضايا المهاجرين سيما القادمين من دول القرن الافريقي ارتيريا وإثيوبيا بوجه خاص، بما في ذلك اعادة الراغبين منهم بالعودة إلى أوطانهم طواعية عبر مطار صنعاء الدولي أو عبر البحر .

وتطرق اللقاء إلى الاشكاليات التي يواجهها نشاط البعثة نتيجة حساسية الظرف الراهن الذي يمر به الوطن والحرص الذي تولية حكومة الانقاذ الوطني لمعالجتها ومواصلة تذليل الصعوبات أمامها بما يخدم الجهود المشتركة تجاه قضية الهجرة وتحدياتها في ظل الحرص المتبادل على معالجتها.

ونوه رئيس الوزراء بالعمل الانساني الذي تقوم به المنظمة الدولية للهجرة .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يتضامن مع المهاجرين كونه يدرك حجم المعاناة التي يتعرض لها أبنائه في دول المهجر.

وأكد ترحيب الحكومة بالمنظمة وتقديرها العالي لعملها الانساني وسعيها لتوثيق العلاقات المشتركة وتمتين الجهد الجماعي تجاه المهاجرين ومعالجة أوضاعهم.

من جانبه أعرب ماكيو عن تقديره لتفهم رئيس الوزراء لطبيعة الاشكاليات التي تواجهها المنظمة .. مقدرا نظرته الايجابية تجاه الهجرة كقضية إنسانية تستدعي تضافر الجهود لمعالجة أوضاع المهاجرين .

وأكد حرص بعثة المنظمة الدولية للهجرة على تعزيز جهودها وتطوير علاقات التعاون مع الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة تجاه المهاجرين ومعالجة أوضاعهم .

قد يعجبك ايضا