السيد حسن نصرالله : الشعب العراقي سيثبت وفاءه للقائدين سليماني والمهندس

الثورة نت/..
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن تعازيه أن الشعب العراقي وفصائله المقاومة سيثبتون وفاءهم الكبير والصّادق للقادة  الشهداء اللواء قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ومن معهم الذين استشهدوا اليوم الجمعة في عمل امريكي جبان ولن يسمحوا لدمائهم الطاهرة ان تذهب هدراً.
وقال سيد المقاومة في بيان نشره موقع (المنار) الاعلامي ان هذا الدماء “ستشكّل حافزاً قوياً لهم من أجل مواصلة المسير، وحمل الراية وتحقيق الأهداف والآمال في عراق حرّ، عزيز، مستقل، قوي، مزدهر وخال من الاحتلال والإرهاب”.
وعبر السيد حسن نصر الله عن تعازيه لقائد الثورة الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي والقيادات العراقية الكريمة والشعب العراقي المظلوم والصابر والمجاهد وخصوصاً من قادة ومسئولي ومجاهدي الحشد الشعبي وفصائل المقاومة العراقية المجاهدة ولعائلة الشهيد ابو مهدي المهندس وبقية الشهداء في نيلهم الوسام الإلهي الرّفيع .
كما دانت هيئة علماء بيروت العدوان الامريكي على العراق وجريمة اغتيال القائد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس .
وقالت في بيان لها “إننا في هيئة علماء بيروت ندين هذا العدوان الاميركي الإرهابي الخطير ونعتبر ان الإدارة الأميركية قد انتهكت كل الخطوط وتتحمل مسؤولية ما أقدمت عليه من عدوان آثم يمكن أن يجر المنطقة الى حرب كبرى”.
واكدت ان ” من الحق الجمهورية الإسلامية القيام بما تراه مناسباً والرد على هذا العمل الجبان الغادر والأحمق”.
كما دانت ونددت عدد من الحركات الاسلامية والاحزاب العربية ومنها حركة الأمة، جبهة العمل الإسلامي، حزب التوحيد العربي بجريمة اغتيال الولايات المتحدة للقائد قاسم سليماني وابو مهدي المهندس .
وقالت في بيانات لها ان جريمة اغتيالهما يشكل فصلاً جديداً من الإجرام على يد الإدارة الأميركية متمثلة برئيسها دونالد ترامب.
واكدت ان جريمة اغتيال سليماني والمهندس يعتبر خرقاً واضحاً وفاضحاً لسيادة العراق .. محذرة من هذا التصعيد الخطير والذي سيشعل فتيل حرب مدمرة في المنطقة.
قد يعجبك ايضا