اتحاد نساء المحويت يختتم حملة الـ 16 يوما ويوزع حقائب صحية للنازحات والفقيرات

 

الثورة/جميل القشم

اختتم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة المحويت أنشطة حملة الـ 16 يوما العالمية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وهدفت الحملة التي شملت تنظيم بازار ومعرض لمنتجات المتدربات بفرع الاتحاد بمشاركة أكثر من 300 امرأة من الفئات النازحة والفقيرة تعزيز الوعي المجتمعي لتمكين المرأة في ظل تداعيات الوضع الاقتصادي الراهن.
وفي ختام فعاليات الحملة نظم فرع الاتحاد يوما مفتوحا تضمن فقرات ترفيهية وثقافية وتوعوية وجلسات وحوارات نقاشية ولقاءات لسرد قصص نجاح المستفيدات من خدمات الاتحاد من فئات النساء النازحات والأشد فقرا في إطار المساحة الآمنة للمرأة والفتيات.
وأوضحت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة إبتسام رزق الصنعاني أن أنشطة الحملة لهذا العام حظيت بتفاعل نسوي واسع واقبال متزايد من مختلف مديريات المحافظة لزيارة معرض البازار وشراء منتجات النساء من المتدربات المستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي.
ولفتت إلی تنوع الأنشطة والفعاليات التي أقيمت بمناسبة حملة الـ 16 يوما العالمية لتجسيد معاناة المرأة اليمنية وايصال رسائل رمزية للعالم بما تعرضت له من ظروف قاسية جراء تداعيات العدوان والحصار منذ نحو خمسة أعوام.
وأشارت إلی ما يبذله فرع اتحاد نساء اليمن من جهود عبر الأنشطة الربعية لتأهيل الفئات المستهدفة من النازحات ومن تنطبق عليهن معايير الفقر في إطار مشروع سبل العيش لمواجهة التحديات الاقتصادية ولضمان تمكينهن في اطلاق مشاريع ذاتية تدر عليهن دخلاً مادياً لإعالة أسرهن.
وأكدت الصنعاني تفاقم الوضع الانساني في المجتمع بمحافظة المحويت خصوصا في أوساط الأسر النازحة والفقيرة وحاجة المرأة في المحويت للدعم والمساعدة في المجالات الانسانية والصحية والنفسية والتأهيل والتدريب للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الوطن.
ولفتت إلی الخدمات التي قدمها فرع اتحاد نساء المحويت لمساعدة المرأة والفتاة وتأهيلهما في المهارات الحياتية ودورات الصحة المجتمعية واللغة الانجليزية والحاسوب والتدبير المنزلي وكذا تمكينهما اقتصاديا من خلال دورات الخياطة والتطريز والمشغولات اليدوية.
وذكرت رئيسة فرع الاتحاد أن أكثر من 600 امرأة نازحة وفقيرة وكذا عدد من نساء أسر الشهداء والجرحی استفدن خلال العام الجاري من مجمل خدمات اتحاد نساء اليمن ضمن أنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات.
وثمنت استمرار تفاعل صندوق الأمم المتحدة للسكان ودور وجهود قيادة المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن في دعم أنشطة المساحة ومشروع التمكين الاقتصادي لمساعدة الفئات المستهدفة خصوصا الفقيرات.. منوهة بحاجة فرع الاتحاد لتبني مساعدات إنسانية وتوسيع مشاريع تأهيل المرأة.
من جهة أخری استكمل فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة المحويت توزيع ألف حقيبة صحية للفئات المستهدفة من النساء النازحات والفقيرات والمستفيدات من أنشطة المساحة الآمنة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وأكدت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة إبتسام رزق الصنعاني أن مشروع توزيع الحقيبة الصحية يأتي تنفيذه في إطار حرص اتحاد نساء اليمن علی الاسهام في تلبية جزء من الاحتياجات الشخصية للمرأة النازحة والفقيرة.
وأشارت إلی أن الحقائب التي تم توزيعها لم تغط كافة النازحات المستهدفات في مديريات المحافظة نظرا لمحدودية الكمية.. داعية رجال المال والأعمال إلی تبني مشاريع لدعم الاسر النازحة وتغطية احتياجاتها.
ولفتت إلی حاجة فرع الاتحاد بمحافظة المحويت للدعم بما يمكنه من توسيع خدماته وتبني مشاريع أخری لتلبية احتياجات النساء ومساعدتهن علی إطلاق مشاريعهن الذاتية وتطوير مهاراتهن وكسر حاجز الحاجة والمعاناة في ظل تداعيات الوضع الاقتصادي الراهن.
وأكدت الصنعاني أهمية تنسيق الجهود مع المنظمات والجهات ذات العلاقة في إطار مشاريع الاستجابة الطارئة لمضاعفة الحهود لتلمس الاحتياجات الإنسانية للأسر النازحة والفقيرة في مختلف مديريات المحويت.
وأشارت إلی تفاقم الوضع الإنساني وتزايد أعداد النازحين والفقراء جراء استمرار العدوان والحصار.. منوهة بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان وحرصة علی مساعدة الأسر النازحة.

قد يعجبك ايضا