في اجتماع لهيئة المساحة الجيولوجية مع قيادة محافظة حجة

التوقيع على اتفاقية إنشاء شركة رواسي لاستغلال الثروات المعدنية في حجة بالتزامن مع أسبوع الشهيد

الثورة / خاص
عُقد أمس الاثنين بصنعاء اجتماع ضم هيئة المساحة الجيولوجية ومحافظ محافظة حجة هلال الصوفي وعضو مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا المتصلة بقطاع التعدين والسبل الكفيلة بتسهيل أعمال ومهام الهيئة لاستغلال الثروات المعدنية في محافظة حجة بالشكل الأمثل وبما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني برمته.
وفي الاجتماع أكد إبراهيم الوريث رئيس هيئة المساحة الجيولوجية أن محافظة حجة كانت النواة الأولى التي انطلقت منها الهيئة لمعالجة أوضاع الكسارات في عموم الجمهورية، مثمناً جهود قيادة المحافظة ووقوفها إلى جانب الهيئة لإنجاح هذه المهمة بشكل مثمر وبناء.
مشيراً إلى أن الهيئة استكملت كافة التجهيزات لافتتاح فرع لها بحجة وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، وقال الوريث: إن هناك اتفاقية الآن لتأسيس شركة “رواسي” لاستغلال الثروات المعدنية في محافظة حجة والتي ستكون على شكل شراكة بين الهيئة والمحافظة بالإضافة إلى فتح الاكتتاب للمستثمرين والمواطنين بحيث تكون شركة مساهمة يشارك الجميع في مشاريعها، لافتاً إلى أن التوقيع على انشاء الشركة سيتم يوم أسبوع الشهيد لهذا العام.
وأكد الوريث أن جميع الكسارات بمحافظة حجة تعمل الآن وبشكل سلس وقانوني وأنها تقوم الآن بدفع العوائد الخاصة بالدولة بانتظام، مشيراً إلى أن محافظة حجة جمعت كل أنواع المعادن والصخور الثرية في اليمن كالمعادن الفلزية التي تتضمن الذهب والنحاس وغيرها وكذلك الصخور الانشائية فيها كأفضل رخام في العالم وأنها تفوق حتى الرخام الإيطالي.
من جانبه أكد هلال الصوفي محافظ محافظة حجة أن ما تم القيام به في المحافظة يعد دفعة تضاف إلى الاندفاع القوي الذي تمت ملامسته من قيادة هيئة المساحة الجيولوجية لتفعيل استغلال الثروة المعدنية بحجة وذلك بعد توجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي حين أشار إلى أن هناك إمكانية كبيرة لاستغلال الثروة الوطنية وبما يحقق الاكتفاء الذاتي من الأحجار الكريمة.
وقال الصوفي: إن بلادنا غنية بالثروات ومنها محافظة حجة وأن قيادة المحافظة وأبناءها على اتم الاستعداد لتقديم التسهيلات والتعاون الكامل بما يسهل ويحقق للهيئة النجاح بشكل كبير وبما يرتقي بالعمل ويزيد من إيرادات الدولة حتى يستفيد أبناء شعبنا وبما يعزز ويرفد الخزينة العامة للدولة في ظل الأوضاع التي يعيشها شعبنا من حصار وعدوان وأن العجلة تسير نحو البناء والتقدم والتطور بعموم البلاد بفضل كل الشرفاء والمخلصين في اليمن ومنهم أبناء محافظة حجة الذين سيكونون سنداً وعوناً لإنجاح جميع مهام الهيئة.
بدروه أكد عضو مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي أن هذا الاجتماع سيكون بمثابة الخطوة الأولى للانطلاق نحو تصحيح استغلال الثروات المعدنية وثروات البلد التي تعرضت للإهمال والنهب لفترات طويلة.
وقال: نحن في مجلس النواب سنكون عوناً للهيئة لتذليل أي صعاب أو تعديل أي قوانين تحتاج للتعديل حتى يتم تسهيل المهام الاستكشافية والإنتاجية للهيئة والتي من شأنها أن تعود على خزينة البلد بالفائدة وحتى تستخرج ثروات البلاد لصالح الشعب، مشيراً إلى أن الاهتمام بالثروات المعدنية يعد من أهم الخطوات الوطنية لاستعادة القرار الوطني والحفاظ على ثروات هذا البلد العزيز.

قد يعجبك ايضا