بلادنا تشارك في اجتماعات البنك باذربيجان 

توجه إلى أذربيجان اليوم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي ووزير المالية نعمان الصهيبي للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وأشار الارحبي لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ)- إلى أنه سيتم على هامش أعمال الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة باكو خلال الفترة 22-24 يونيو الجاري التوقيع على اتفاقيتين الأولى مع البنك الإسلامي بمبلغ 12 مليون دولار كقرض لتمويل مشاريع تنمية الفرص الاقتصادية والثانية مع الإيفاد بمبلغ 13 مليون دولار كمنحة لتمويل نفس المشاريع.
ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول إعماله وإقرار خطة البنك الإسلامي ومؤسساته للفترة القادمة وإقرار الحساب الختامي إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة تنمية القطاع الخاص.
من جانبه أشار وزير المالية إلى انه سيشارك على هامش إعمال الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي في الاجتماع السنوي العاشر للمجلس الأعلى لصندوقي القدس والأقصى الذي سيناقش جملة من القضايا المتعلقة بدور الصندوقين في تلبية الاحتياجات التنموية والإغاثية للشعب الفلسطيني.
وبين ان الاجتماع سيناقش أيضا قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في مدينة سرت الليبية لزيادة الدعم الإضافي لصندوقي القدس والأقصى من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني والعمل على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني المحاصر.

قد يعجبك ايضا