“التأمينات الاجتماعية” تناقش تطبيق قانون التأمينات في المدارس الأهلية

 

الثورة/ حسن حمود
عقدت قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع قيادة المنطقة التعليمية بالأمانة ونقابة المعلمين لقاء موسعاً بمدراء عدد من المدارس الأهلية بمديرية شعوب، لمناقشة آلية تطبيق المدارس الأهلية لقانون التأمينات والتأمين على المعلمين والعاملين لديها.
وفي اللقاء التدشيني الذي ضم عددا من قيادات التعليم الأهلي، أكد مدير المنطقة التعليمية بأمانة العاصمة ـ رئيس نقابة المعلمين والمهن التعليمية ـ الدكتور عصام العابد، أهمية التحرك الجاد للتأمين على المعلمين والعاملين في المدارس الخاصة، وذلك لتمكينهم من الحصول على المعاشات التقاعدية والحقوق التأمينية أسوة بالتربويين في القطاع الحكومي.
ونوه العابد بأن تطبيق قانون التأمينات يعتبر انتصارا للمعلم، داعياً مدراء المدارس الأهلية الى التفاعل والتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بما يسهم في سريان قانون التأمينات دون أية اختلالات تعرض أصحاب الأعمال للغرامات القانونية.
من جهته أكد رئيس المكتب الفني بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سلطان الحكيمي أن قانون التأمينات إلزامي على جميع المنشآت واصحاب الأعمال في القطاع الخاص، مشيراً الى أن نظام التأمينات الاجتماعية نظام تكافلي لا ينظر الى حجم الاشتراكات التأمينية للمؤمّن عليهم.
وأقر الاجتماع تعميم الخطاب التأميني في كافة المدارس الأهلية والتعاون المشترك بين مكاتب التربية ونقابة المعلمين والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لإشراك جميع التربويين في القطاع “الخاص” في التأمين الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا