ترمب للاستجواب للمرة 2 “بالنواب”

الثورة نت |وكالات..

دعت اللجنة القضائيّة التابعة لمجلس النوّاب الأميركي الرئيس دونالد ترمب أو محاميه إلى المشاركة في الرابع من ديسمبر المقبل، في جلسة استماعٍ ستكون بمثابة افتتاح لمرحلة جديدة من التّحقيق في قضيّة عزل الرئيس الأميركي.

واستجوب المشرّعون في مجلس النوّاب الذي يُسيطر عليه الديموقراطيّون، بشكل علنيّ خلال الأسبوعين الأخيرين، عددًا من الشهود، بينهم مسؤولون بالبيت الأبيض ودبلوماسيّون، بشأن مزاعم بأنّ ترمب أساء استغلال سلطته عبر الضّغط على أوكرانيا لبدء تحقيقات من شأنها أن تصبّ في مصلحته سياسيّاً.

وقال النائب الديموقراطي جيري نادلر في رسالة وجّهها إلى ترمب “أكتب إليكُم لمعرفة ما إذا كنتم أنتم، أو محاموكم، تنوون حضور الجلسة”، ويجوز لمحامي الرئيس استجواب أيّ شاهد يتمّ استدعاؤه.

وأضاف نادلر الذي يرأس اللجنة المسؤولة عن صياغة الاتّهامات المحتملة التي قد تُوَجّه إلى الرئيس “إذا كنتم تنوون المشاركة في الجلسة، نرجوكم أن تُعلمونا بذلك في أسرع وقتٍ ممكن، وقبل الأوّل من ديسمبر”.

وأكد ترمب قبل ثمانية أيّام على صفحته الخاصة في تويتر، أنه يعتزم جدّيًا الإدلاء بشهادته في الكونغرس، مرجّحًا أن تكون شهادة مكتوبة.

ويُواجه الرئيس الاميركي اتّهامات بربط المساعدات العسكريّة الأميركيّة لأوكرانيا بموافقة نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فتح تحقيق في ملفّ نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن وابنه هانتر الذي شغل منصبًا في مجلس إدارة شركة بوريسما للطاقة لمدّة خمس سنوات.

 

قد يعجبك ايضا