العيدروس يشيد بجهود المجلس السياسي الأعلى في تفعيل نشاط مجلس الشورى وفقاً للدستور والقانون

الثورةنت/
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعاً لها اليوم مع اللجنتين الإقتصادية والدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

وفي الإجتماع الذي حضره نائبا رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، ومحمد ناصر البخيتي، وأمين عام مجلس الشورى بلال محمد الحكيم، استعرض العيدروس، نتائج لقائه الأخير مع رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وثمن الإجتماع نتائج اللقاء، خاصةً ما يتعلق بتوجيهات صرف مستحقات أعضاء مجلس الشورى، والقضايا المتعلقة بالمجلس خلال العام القادم.

وأشاد الإجتماع بجهود المجلس السياسي الأعلى في تفعيل نشاط مجلس الشورى وتمكينه من تنفيذ المهام المناطة به وفقاً للدستور والقانون.

وأكد الإجتماع على سرعة إنجاز اللجنتين لتقاريرهما التقييمية لأنشطتهما خلال 2019م، بناءً على المهام التي نفذتها اللجنتان وفقاً لخطط إنجازها السنوية.

وأقر الاجتماع رفع اللجنتين لمشاريع خطط أعمالهما للعام 2020م، والتي ستشتمل على المواضيع التي تعزز من صمود الجبهة الداخلية في مواجهة مخططات قوى العدوان والإحتلال ، بالإستناد على قرار المجلس السياسي الأعلى، بشأن وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وآليتها التنفيذية.

وقد نوه رئيس مجلس الشورى بجهود اللجنتين الإقتصادية والدستورية والقانونية والقضائية ، وأنشطتهما في مراجعة مختلف القضايا والمستجدات بحسب مهامها وإختصاصاتها خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

ولفت العيدوس إلى الأهداف العامة لخطة نشاط مجلس الشورى لعام 2020م والمتمثلة في تكثيف وتعزيز نشاط المجلس ولجانه الدائمة للقيام بمهامه الدستورية بشكل فاعل وبما يسهم مؤازرة ودعم توجهات وسياسات الدولة لمواجهة العدوان ومخططاته وتعزيز العمل المؤسسي وكذا دعم توجهات الدولة في محاربة الفساد وتحقيق الإصلاح المالي والإداري كمرتكز أساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا