اجتماع للجنتين المالية والزراعة والأسماك والموارد المائية بمجلس الشورى

الثورة نت/

عقدت اللجنتان المالية والزراعة والأسماك والموارد المائية بمجلس الشورى إجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائبي رئيس المجلس عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي.

أكد الإجتماع على سرعة إنجاز اللجنتين لتقاريرهما التقييمية حول أنشطتهما خلال العام الجاري، بناءاً على المهام التي نفذتها اللجنتان وفقا لخططها المحددة في اللائحة الداخلية لمجلس الشورى رقم ( 39 ) لسنة 2002م.

وألزم الاجتماع اللجنتين رفع مشاريع خطط أعمالهما للعام 2020م والتي ستشتمل على المواضيع التي تعزز من صمود الجبهة المالية والإقتصادية لمواجهة مخططات قوى العدوان ، بالإستناد على قرار المجلس السياسي الأعلى بشأن وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وآليتها التنفيذية، والذي أكد أهمية إلتزام وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط على المستوى المركزي والمحلي بالعمل وفقاً للرؤية في إعداد الخطط التنفيذية السنوية والخطط الإستراتيجية.

وفي الإجتماع ثمن رئيس مجلس الشورى جهود اللجنتين خلال الفترة الماضية .. لافتاً إلى ضرورة ارتباط مشروع برامج خططها القادمة بالقضايا ذات الأولوية وأهمية إنسجام خطط لجان المجلس الدائمة خلال الفترة القادمة مع الواقع الذي تمر به البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

وأكد أهمية تكامل جهود كافة سلطات الدولة لمواجهة التحديات في مختلف المجالات .. مشيرا إلى العلاقة التكاملية مع مختلف قطاعات الدولة وذلك بما يتواكب مع مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وموجهاتها العامة.

إلى ذلك عقدت لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية بمجلس الشورى إجتماعاً لها برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده الجندي.

وتم خلاله استعراض نتائج الإجتماع الموسع الذي عقدته اللجنة خلال الأسبوع الماضي مع وزير الزراعة والري وقيادات الوزارة، تمهيداً لعقد اجتماع مشترك بين الجهتين لإقرار الرؤى ومقترحات مجلس الشورى الهادفة تطوير القطاع الزراعي وتوسيع قاعدة إنتاجه، والتي سيتم رفعها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى.

قد يعجبك ايضا