وزير الزراعة يبحث مع الفاو دعم جهود مكافحة الجراد في السهل التهامي

الثورة نت/

التقى وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور اليوم مساعد ممثل منظمة الفاو في اليمن لشؤون البرامج الدكتور محمد نعمان سلام .

ناقش اللقاء جوانب التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الزراعة خاصة في مجال مكافحة آفة الجراد الصحراوي التي انتشرت وظهرت في مناطق السهل التهامي .

وتطرق اللقاء الى آلية التنسيق بين الجانبين لدعم تنفيذ برامج وأنشطة زراعية تسهم في تعزيز الانتاج الزراعي وتحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الزراعية.

وفي اللقاء ثمن وزير الزراعة والري دور الفاو واسهامها في دعم مجالات التنمية الزراعية في اليمن وكذا دعمها لجهود الوزارة في مجال تنفيذ حملات مكافحة الآفات النباتية ومنها حملة مكافحة الجراد الصحراوي في السهل التهامي.

وعبر عن تطلعه لمزيد من الدعم والتعاون بما يمكن الوزارة من السيطرة على وضع الجراد الذي أصبح يشكل تهديدا للمحاصيل الزراعية ومصادر الأمن الغذائي في اليمن والدول المجاورة.

وأكد حرص الوزارة على الاستفادة من برامج الفاو لتعزيز جوانب الرقابة في منافذ الحجر بهدف حماية الثروة الحيوانية ووقايتها من مخاطر الأوبئة والأمراض العابرة للحدود.

ولفت الوزير الثور إلى أن حملات التحصين البيطرية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الفاو أسهمت في حماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية في البلاد ووقايته من الأمراض.

من جانبه أكد مساعد ممثل منظمة الفاو باليمن لشؤون البرامج حرص المنظمة واستعدادها في دعم جهود الوزارة وأنشطتها خاصة في مجال مكافحة الجراد الصحراوي.

وتم الانفاق على إعداد برنامج وخطة مزمنة للعام القادم لتنفيذ أعمال مسح ومكافحة للجراد الصحراوي تقدم للفاو لدعمها من المانحين.

حضر اللقاء خبير الفاو في مجال وقاية النباتات الدكتور أشرف حوامدة ووكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان ومستشار الوزارة يحيى إسماعيل الحوثي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا