نائب رئيس مجلس النواب يرأس اجتماع موسع لرؤساء الدوائر والمكاتب في الأمانة العامة للمجلس

الثورة نت/

رأس نائب رئيس مجلس النواب الأخ/ عبدالسلام صالح هشول زابية اليوم اجتماعا موسعا لرؤساء الدوائر والمكاتب في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب بحضور أمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي .

حيث أكد نائب رئيس مجلس النواب في الاجتماع على ضرورة تقييم أداء الأمانة العامة بدوائرها المختلفة من أجل تطوير أداءاها إلى الأفضل خلال العام القادم 2020م وذلك بما يسهم في الارتقاء بعمل مجلس النواب وتكويناته المختلفة وفقاً للمهام الدستورية والقانونية وبالاستناد إلى اللوائح المنظمة لعمل البرلمان وجهازه الإداري والفني والمالي .

وأشار إلى اهمية مواجهة التحديات التي تبرز أمام البرلمان في إطار المستجدات اليومية في مختلف المجالات وخاصة تعزيز دور البرلمان في التصدي لمخططات ومؤامرات دول تحالف العدوان الذي تشنه ضد شعبنا اليمني .

وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب .

ووجه الأمانة العامة لمجلس النواب وتكويناتها بتنفيذ عدد من المهام والتي تصب في مصلحة تقييم الأداء و وضع أُسس متينة لتحقيق مزيد من النجاحات خلال العام القادم.

وأكد عبدالسلام صالح هشول زابية أهمية وضع آلية صحيحة بما يضمن استمرار تشغيل الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس النواب وعدم انقطاعه وتفادي الأضرار التي تلحق بالموقع ، و ضرورة تصحيح الأخطاء في الموازن.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة إعداد كشف يوضح أسماء الموظفين المنقطعين وغير الملتزمين بصورة دائمة واتخاذ القرارات اللازمة قانوناً.

وأكد أهمية التدريب والتأهيل، مشددا على أهمية تنفيذ التوجيهات فيما يخص العهد على أمناء الصناديق السابقين.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب إلى ضرورة رفع مقترح من الأمانة العامة وجميع الدوائر في المجلس حول التدوير الوظيفي بما يضمن العدالة والمساواة بين جميع كوادر المجلس.

وطالب بسرعة إنجاز التأمين الصحي للإخوة الأعضاء والموظفين.

كما طالب بضرورة الإسراع بتكليف مختص لتقييم احتياج المولدات الكهربائية لمادة الديزل والزيوت وتركيب المعدات اللازمة لجميع المولدات بما يضمن معرفة الاحتياجات الضرورية وخصوصاً مع إدخال التيار الكهربائي.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على أهمية تشكيل لجنة لتقييم احتياج مباني المجلس من صيانة.

وطالب بسرعة تقديم تقارير الأداء والتقييم لجميع الدوائر والإدارات ووضع خطة العمل لعام 2020م .

كما تطرق في الاجتماع إلى عدد من الموضوعات المطلوب تنفيذها من قبل الأمانة العامة وتكويناتها المختلفة.

قد يعجبك ايضا