حضر حفل تكريم المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع

الرهوي يدعو إلى الاهتمام بالمبتكرين وتحويل اختراعاتهم إلى صناعات على الواقع

 

الثورة / أسماء البزاز

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى الاهتمام بالمبتكرين الشباب وتقديم كل الدعم لهم وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات حية على أرض الواقع حتى يعود اليمن مجددا لصنع التاريخ وتحقيق الازدهار والتقدم لهذا البلد الذي يتسع لجميع أبنائه شمالا وجنوبا شرقا وغربا.
وفي حفل تكريم المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع قال عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ” نحن اليمنيين نحن الحضارة نحن الأصالة نحن التاريخ ولابد لنا أن نعرف قدر أنفسنا لنعود ونصنع التنمية من جديد من خلال العودة إلى الثقافة القرآنية التي تعد الأساس للانطلاق نحو المستقبل المنشود”.
وبدوره أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن الاهتمام بالمبتكرين نهج للوزارة لن تحيد عنه وأن المسابقة القادمة للمبتكرين اليمنيين ستشهد مشاركة واسعة من أجل التطور الصناعي والتقدم نحو المستقبل الواعد بالخير ولهذا تبحث الدول دائما عن المبتكرين وتدعمهم.
ولفت إلى ان المسابقة شارك فيها مبتكرون من كل محافظات اليمن بما فيها تلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال من عدن وحضرموت.. مؤكدا أن المسابقة القادمة التي بدأ الإعداد لها ستكون هناك ابتكارات أكبر وتكشف عن المزيد من المبتكرين والعقول في هذا الوطن يمكن لها أن تصنع المستحيل مثلما يحقق ذلك رجال الرجال في الجبهات والصناعات الحربية من طيران مسيّر وصواريخ باليستية.
ونبه الوزير إلا أنه لا يكفي المسابقة وإعلان الفائزين فهناك إلى جانب العشرة المراكز مبتكرون ناجحون ومشاريعهم الابتكارية بحاجة لمن يتبناها.. داعيا كافة رجال الأعمال إلى الاهتمام بالابتكارات ودعمها وتحويلها إلى صناعة واقعية ستدر عليهم وعلى المخترعين الدعم.
وعبر الوزير الدرة عن شكره لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ومشروع انا اليمني في المؤسسة والتي بادرت إلى تكريم هؤلاء المبتكرين كأول مؤسسة تقوم بهذا الدور دعما وتكريما وتقديرا للمبتكرين .
وأشاد بالجهات التي تبنت المبتكرين المشاركين في المسابقة ومشاريعهم الابتكارية ..
وفي الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي والامين العام لرئاسة الجمهورية حسن شرف الدين وأعضاء لجنتي الحقوق والحريات والصحة بمجلس الشورى ونائب وزير الثقافة هدى أبلان أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي في كلمته الترحيبية أن وزارة الصناعة ستكون صرحا لانطلاق الاختراعات والابتكارات والصناعات التي يحتاجها وطننا حتى نحقق (لن ترى الدنيا على أرضي وصيا).
وقال ” إنه وفي ظل تضحيات اليمنيين برزت هذه الابتكارات التي نتشوق إلى أن تتحول إلى صناعات حقيقية قائمة وقوية فالشعب الذي زلزل اسطورة العدوان قادرا أن يصنع المستحيل ويبني اليمن ويفتخر بيمنيته” .
وثمن الهاشمي مبادرة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها وأقامتها وزارة الصناعة والتجارة . داعيا القطاع الخاص وكل مؤسسات الدولة للاهتمام بالاختراعات والمخترعين من أجل النهوض بالوطن والإنسان.
ولفت إلى أن عدد الابتكارات اليوم محدودة وفي الغد سيكون لدينا العشرات من الابتكارات ولا بد من مؤسسة حاضنة لهذه الابتكارات والاختراعات لتخرج كمنتجات ملموسة.
من جهته أكد مدير المشاريع في مؤسسة الشعب محمد عواض أن الاجتماع اليوم لتكريم كوكبة من المبتكرين اليمنيين الفائزين بالمسابقة الوطنية الأولى للابتكار هو يوم عظيم من أيام الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا ومصدر فخر لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أن تكون أول مؤسسة خيرية تنموية تبادر إلى تكريم هذه الكوكبة من شباب اليمن.
وثمن عواض دور وزارة الصناعة والتجارة في تبنى مسابقة المبتكر اليمني والتي تستنهض العقل اليمني للمشاركة في البناء.
ولفت إلى أن مؤسسة الشعب وعبر مشروع انا اليمني تولي الشباب اليمني المبدع الكثير من الاهتمام انطلاقا من الإيمان بمقدرة اليمنيين على الابتكار والابداع.. مبينا أن الاهتمام بالعقول اليمنية وتشغيلها يعد باكورة الطريق لبناء اليمن الحديث وتحويله إلى منطقة صناعية تحاكي أمجاد اليمنيين والعقل اليمني.
وألقيت في الفعالية كلمة عن المبتكرين اليمنيين القاها المبتكر خالد يحيى السريحي أكد فيها قدرة المبتكر والعقل اليمني على ترسيخ الصناعة الوطنية وإيجاد البديل في المجال الطبي والصناعي والزراعي والتعليمي.
وأشار إلى أنه ومن أجل تحقيق ذلك لابد من تكاتف الجميع وتقديم الدعم للمبتكرين من أجل تحقيق الابتكارات وتحويلها إلى صناعات عملاقة تخدم اليمن.
عقب ذلك تم تكريم المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي اقامتها وزارة الصناعة والتجارة.

قد يعجبك ايضا