دعا المنظمات لادانة الانتهاكات المتواصلة وأكد صحة المعلومات التي كشفت عنها "صحيفة الثورة" حول تعرض الأسرى للتعذيب في سجون مأرب

المرتضى في حوار خاص لدينا توثيق بالانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون العدوان ومرتزقته ونطلع المنظمات عليها أولا بأول

 

الثورة نت/ صنعاء

قال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمخفيين عبدالقادر المرتضى، إن التقرير الذي نشرته الثورة حول تعذيب الأسرى في سجون مارب تضمّن حقائق مرعبة، لكنه لم يكن مفاجئا للجنة كونها على اطلاع بالانتهاكات التي تمارسها قوى العدوان ومرتزقتهم بحق الأسرى والمعتقلين في سجونها.

وأوضح المرتضى في حديثه للثورة ، أن اللجنة الوطنية للأسرى لديها مئات الأدلة على تورط تحالف العدوان ومرتزقته في انتهاكات مروعة بحق الأسرى، مضيفاً “كل تلك الانتهاكات موثقة وتم الرفع بالعشرات منها للمنظمات الحقوقية”.

وأكد أن اللجنة تتخاطب مع المنظمات الحقوقية بخصوص ما يتعرض له الأسرى عن طريق التقارير الموثقة وتوثيق شكاوى أهالي الأسرى المجني عليهم.

وحمّل رئيس لجنة الأسرى قوى العدوان ومرتزقتهم كامل المسؤولية بشأن ما يحدث للأسرى في تلك السجون.

وفي ما يتعلق بجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث وفريقه، قال المرتضى إن أداؤهم لم يرتق إلى المستوى المطلوب، رغم الجهود الجيدة والمقترحات التي بذلوها، وأضاف أن اللجنة الوطنية وافقت على كل المقترحات التي قدمها غريفيث، بينما رفضها الطرف الآخر.

وتحدث المرتضى عن المبادرة الأخيرة التي أفرج بموجبها على مئات الأسرى التابعين للطرف الآخر، بالإضافة إلى عرقلة الطرف الآخر لملف الأسرى واستخدامه للابتزاز السياسي، علاوة على علاقة إغلاق مطار صنعاء باعتقال المسافرين في مناطق سيطرة المرتزقة.

قد يعجبك ايضا