عبر مشروع (أنا اليمني) وتحت شعار (صنع في اليمن).. مؤسسة الشعب الاجتماعية تكرم  المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية

الثورة نت/
كرمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، عبر مشروع ( أنا اليمني) وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، الاحد الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ” المبتكر اليمني ” تحت شعار صنع باليمن.
وفي التكريم عبر عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي عن الفخر والاعتزاز بدور المبتكرين اليمنيين في عملية التنمية.
ودعا إلى الاهتمام بالمبتكرين وتقديم الدعم لهم وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات حية على الواقع بما يمكن أبناء الشعب اليمني مجددا من صنع التاريخ وتحقيق الازدهار والتقدم لهذا البلد الذي يتسع لجميع أبنائه شمالا وجنوبا شرقا وغربا، معرباً عن الشكر والتقدير لمؤسسة الشعب على مبادرتها بتكريم المبتكرين.
بدوره اعتبر وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، الاهتمام بالمبتكرين نهجا للوزارة لن تحيد عنه .. وقال” إن المسابقة القادمة للمبتكرين اليمنيين ستشهد مشاركة واسعة من أجل التطور الصناعي والتقدم نحو المستقبل الواعد ولهذا تبحث الدول دائما عن المبتكرين”.
ولفت إلى أن المسابقة شارك فيها مبتكرين من كافة المحافظات بما فيها المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال من عدن وحضرموت .. مؤكدا أن المسابقة القادمة التي بدأ الإعداد لها سيكون هناك ابتكارات أكبر وتكشف عن المزيد من المبتكرين والمخترعين.
وأضاف الوزير الدرة ” لا يكفي المسابقة وإعلان الفائزين، فهناك إلى جانب العشرة المراكز، مبتكرين ناجحين ومشاريعهم الابتكارية بحاجة لمن يتبناها “.. داعيا رجال الأعمال إلى الاهتمام بالابتكارات ودعمها وتحويلها إلى صناعة واقعية بما يعود على المبتكرين بالفائدة.
وعبر الدرة عن شكره لمؤسسة الشعب ومشروع أنا اليمني في المؤسسة والتي بادرت لتكريم المبتكرين كأول مؤسسة تكرمهم .. منوها بدور الجهات التي تبنت المبتكرين المشاركين في المسابقة ومشاريعهم الابتكارية.
وفي الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين وأعضاء لجنتي الحقوق والحريات والصحة بمجلس الشورى ونائب وزير الثقافة هدى أبلان، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي أن الوزارة ستكون صرحا لانطلاق الاختراعات والابتكارات والصناعات التي يحتاجها اليمن.
وقال ” إنه وفي ظل تضحيات اليمنيين برزت هذه الابتكارات التي نتشوق إلى تحويلها لصناعات حقيقية قائمة وقوية، فالشعب اليمني الذي زلزل اسطورة العدوان قادرا أن يصنع المستحيل ويبني اليمن الجديد”.
وثمن الهاشمي مبادرة مؤسسة الشعب بتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تبنتها وزارة الصناعة والتجارة .. داعيا القطاع الخاص وكافة مؤسسات الدولة إلى الاهتمام بالاختراعات والمخترعين من أجل النهوض بالوطن والإنسان.
وأضاف” إن عدد الابتكارات اليوم محدودة وفي الغد سيكون هناك العشرات من الابتكارات ولا بد من مؤسسة حاضنة لهذه الابتكارات والاختراعات لتخرج كمنتجات ملموسة “.
بدوره أشار مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة الشعب محمد عواض إلى أن تكريم المبتكرين اليمنيين الفائزين بالمسابقة الوطنية الأولى للابتكار، مصدر فخر للمؤسسة كونها أول مؤسسة خيرية تنموية تبادر لتكريم هذه الكوكبة.
وثمن دور وزارة الصناعة والتجارة في تبنى مسابقة المبتكر اليمني والتي تستنهض العقل اليمني للمشاركة في البناء.
ولفت عواض إلى أن مؤسسة الشعب وعبر مشروع أنا اليمني تولي الشباب اليمني المبدع الكثير من الاهتمام انطلاقا من الإيمان بمقدرة اليمنيين على الابتكار والابداع .. مبينا أن الاهتمام بالعقول اليمنية وتشغيلها يعد باكورة الطريق لبناء اليمن الحديث وتحويله إلى منطقة صناعية تحاكي أمجاد اليمنيين والعقل اليمني.
بدوره أكد المبتكر خالد يحيى السريحي في كلمته عن المبتكرين اليمنيين قدرة المبتكر اليمني على الصناعات في اليمن وإيجاد البدائل في المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية .. وقال ” ومن أجل تحقيق ذلك لابد من تكاتف الجميع وتقديم الدعم للمبتكرين وتحويل ابتكاراتهم إلى صناعات تخدم اليمن “.
عقب ذلك تم تكريم المبتكرين الفائزين بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي نظمتها وتبنتها وزارة الصناعة والتجارة.
حضر الحفل وكيلا وزارتي التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري، والأوقاف صالح الخولاني والمدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب الدكتور أحمد الكبسي ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي.
قد يعجبك ايضا