“الصناعة” اجراءات قانونية من لايلتزم باشهار الاسعار

الثورة نت|..

شدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خلال زيارته اليوم السبت لعدد من أسواق بيع الدواجن والفواكه والخضار بالجملة في أمانة العاصمة على ضرورة الالتزام بعرض وإشهار الأسعار.

وأكد الوكيل الغرباني أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وفقاً لقانون التجارة الداخلية وقانون حماية المستهلك في حق كل من يخالف ولا يلتزم بآلية عرض وإشهار الأسعار للسلع في واجهات المحلات التجارية .

وأشار إلى أن زيارات قطاع التجارة الداخلية، تهدف إلى تقييم عمليات النزول الميداني المكثفة التي تقوم بها الفرق واللجان الميدانية لضبط استقرار الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات والتأكد من الجودة والصلاحية للبضائع بما من شأنه حماية المستهلك .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة، أنه في إطار تشجيع فتح مجال التنافس ومنع الاحتكار تم التوقيع مع وزارة الزراعة على قرار بفتح باب استيراد أمهات الدواجن ورفع كافة القيود المحددة بكميات الاستيراد لها وبالكميات التي تدعم توفير الأمهات لمختلف أصحاب مزارع الدواجن وصولاً لتوفير حاجة المستهلك من لحوم الدجاج والبيض وتوفير وتلبية احتياج السوق المحلية من الدواجن بالجودة والأسعار المناسبة والتنافس الشريف بين المنتجين .

واطلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ومعه مدير عام استقرار الأسواق خالد الخولاني على مدى توفر الخضروات والفواكه وبالكميات التي تلبي احتياجات المستهلكين وبالأسعار المناسبة .. لافتاً إلى أن عملية النزول الميداني سيتم بشكل يومي ومستمر لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري ومعالجة أي اختلالات أولاً بأول .

قد يعجبك ايضا