إجتماع اللجنة السياسية بمجلس الشورى

الثورة نت/

 

عقدت اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى إجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي .

كُرس الإجتماع لاستعراض تقرير اللجنة وأنشطتها خلال العام 2019م، والذي تضمن مناقشة مختلف القضايا على الساحتين الوطنية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء اللجنة في العديد من اللقاءات والفعاليات المختلفة والندوات السياسية والفكرية مع العديد من الجهات الحكومية والمنظمات الجماهيرية والحزبية.

كما إستعرض الإجتماع خطة عمل اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين خلال الفترة القادمة والتي اشتملت على عدد من المواضيع التي تعزز من الصمود المجتمعي وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة قوى العدوان والإحتلال.

وفي الإجتماع أشار رئيس مجلس الشورى إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تكثيف جهود اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين للإسهام بفاعلية في إبداء الآراء والمقترحات بما يسهم في رسم الإستراتيجيات القومية والوطنية للدولة وفقاً لصلاحيات وإختصاصات المجلس الدستورية والقانونية المحددة في قانون إنشائه رقم (39) لسنة 2002م، والتي تضع المجلس أمام مسئوليات كبيرة في عمل التصورات ووضع المقترحات لمختلف مؤسسات الدولة وبما يخدم تحسين أدائها في كل المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والعسكرية والأمنية.

وثمن العيدروس جهود اللجنة السياسية، في مراجعة مختلف القضايا والأحداث والمستجدات بحسب مهام وإختصاصات اللجنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري، والإشراف المباشر لنائب رئيس المجلس عبده الجندي وعمله على إنجاح عدد من أنشطة اللجنة السياسية خلال الفترة الماضية.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى بسرعة إنجاز اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين لمشروع خطة عملها للعام 2020م .

فيما أشار نائب رئيس المجلس الجندي إلى المهام والأدوار التي يمكن أن تقوم بها الأحزاب والتنظيمات السياسية لتعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الجبهة الداخلية عن طريق التحرك الجاد والهادف عبر وسائل الإعلام وفي أوساط المجتمع، وإيصال صوت القوى السياسية المناهضة للعدوان إلى العالم.

وأقر الإجتماع مشروع خطة عمل اللجنة السياسية للفترة القادمة مع إستيعاب الملاحظات الواردة عليها.

إلى ذلك أدان مجلس الشورى جريمة إغتيال القائد بهاء أبو العطا وزوجته أمس في قطاع غزة من قبل العدو الإسرائيلي، وكذا إستهداف منزل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في دمشق ما أدى إلى إستشهاد أحد أبنائه، وكذا التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة الذي أدى إلى إستشهاد وإصابة العشرات .

وجدد البيان موقف الجمهورية اليمنية الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.. داعياً المجتمع الدولي إلى إتخاذ موقف تجاه الإعتداءات الهمجية للعدو الإسرائيلي.

كما جدد مجلس الشورى دعوته لإنهاء الإنقسام العربي والإسلامي الذي لا يستفيد منه سوى أعداء الأمة، والعمل على كل ما من شأنه تحرير الأرض والمقدسات وطرد المحتل وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا