وزير الداخلية يتفقد الإصلاحية المركزية بالأمانة ويوجه بتوفير متطلبات مستوصف الإصلاحية

الثورة نت| معين حنش
تفقد وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي اليوم ، الإصلاحية المركزية في أمانة العاصمة.
وخلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، واللواء عبد الله الهادي رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ، اطلع وزير الداخلية على أوضاع نزلاء الإصلاحية ، من النواحي الصحية ومدى توفر المتلطلبات الإنسانية لهم، بالاضافة الى عملية تأهيل وتدريب النزلاء في معامل تدريب الخياطة ، والتجهيزات المتوفرة في المعامل.
كما تفقد سير العملية التعليمية في مدرسة الإصلاحية ، ولفت إلى أهمية الإصلاح السلوكي والنفسي والثقافي للنزلاء والتأهيل المهني لهم.
وتفقد اللواء الحوثي المستوصف الطبي في الإصلاحية واستمع إلى المختصين الذين قدموا شرحا عن الإمكانيات الطبية في المستوصف والقدرة الإستيعابية ، والصعوبات والمتطلبات التي يحتاجها المستوصف.
وقد وجه وزير الداخلية بتوفير جهاز الفحص بالأشعة ، كما وجه باستحداث وحدة طبية لأمراض الأسنان ، وكذا توفير الأدوية للمستوصف ، وبشكل خاص أدوية الأمراض المزمنة.
وأكد على ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة ، لتوفير الكوادر المطلوبة والدعم الممكن من الأدوية والمعدات الطبية.
وحث مصلحة التأهيل والإصلاح على إيلاء نزلاء الإصلاحيات اهتماما خاصا ، وتقديم الرعاية اللازمة لهم ، ومتابعة قضاياهم لدى النيابات والمحاكم .
وأشار الى توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن الإهتمام بأوضاع السجناء من شتى النواحي .. معتبرا ذلك مسؤولية دينية وواجب وطني.

قد يعجبك ايضا