المقاومة الفلسطينية ترد بالصواريخ والمدفعية والعدو يستهدف مواقع عسكرية ومدنية في القطاع

الثورة نت/..
ردت المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستهداف سديروت وأسدود والخضيرة وموقع أبو مطيبق التابع لجيش العدو.
وأكدت سرايا القدس استهدافها سديروت وأسدود والخضيرة برشقة صاروخية، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية عددًا من قذائف الهاون تجاه موقع أبو مطيبق التابع لجيش العدو شرق المنطقة الوسطى بقطاع غزة.
ويواصل العدو الإسرائيلي استهدافه منذ صباح اليوم، مواقع عسكرية ومدنية في قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات العدو موقعا تابعا للمقاومة غرب دير البلح وسط القطاع.
كما استهدف العدو موقعا لسرايا القدس شرق بيت حانون شمال القطاع، فيما قصفت طائراته استراحة بحرية فارغة على ساحل البحر بين دير البلح وخان يونس، بالإضافة إلى استهداف أرضٍ زراعية في منطقة البورة ببيت حانون وأخرى شرق البريج.
وشنت طائرات العدو 4 غارات على موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية خلف شركة الكهرباء وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف موقع التل التابع لكتائب القسام غرب خانيونس جنوب القطاع.
وأكد الناطق باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم أنهُ لا يوجد وساطات عربية أو دولية وهذه معركة شاملة وليست معركة فصيل واحد.
فيما أوضح الإعلام العبري أنهُ حسب التقديرات في الكابنيت، أن التصعيد الأمني سيستمر عدة أيام، وجيش العدو الإسرائيلي لديه تعليمات بإحباط أي إطلاق نار، فيما بينت صحيفة يديعوت أحرونوت أن صاروخًا أصاب منزلا بشكل مباشر في أشكول.
ودعا رئيس بلدية صفد سكان مستوطنات غلاف غزة للإقامة مجانا في الفنادق بصفد بسبب التوتر في الجنوب، بحسب ما قالت القناة 13 العبرية.
وصرح المتحدث باسم جيش العدو: “في هذه الأوقات بدأ الجيش الإسرائيلي بموجة جديدة من الغارات ضد أهداف في قطاع غزة”.
وقال مسؤول مصري” لا يوجد مفاوضات لوقف إطلاق النار”، بحسب الإعلام العبري.
كما أعلنت مصادر طبية أن إحدى الإصابات التي وصلت مستشفى الأقصى مبتور القدم اليسرى.
وذكر الإعلام العبري: “لأول مرة منذ حرب الخليج عام 1991 يتم إلغاء الدراسة بالكامل في تل أبيب، لحوالي مليون طالب و80,000 مدرس وعامل في التعليم بسبب توتر الأوضاع في الجنوب”.
“وكالات”
قد يعجبك ايضا