مناقشة أوضاع الأراضي والمخطط العمراني بصعدة

 

الثورة / معين حنش

عقد بصنعاء أمس لقاء برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل لمناقشة، قضايا الأراضي في محافظة صعدة.
وفي اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي وبحضور وكيل محافظة صعدة عبيد حسن عبيد ووكيل وزارة الإدارة المحلية خليل القرشي حيث تم استعراض وضع الأمناء الشرعيين ودورهم في تحرير الوثائق المتعلقة بالأراضي حفاظا على الحقوق العامة والخاصة.
كما تناول اللقاء عددا من المواضيع المتصلة بقضايا المحاجر في محافظة صعدة.
إلى ذلك عقد اجتماع في العاصمة صنعاء ضم كلاً من رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي وبحضور وكيل محافظة صعدة مدير الفرع بالمحافظة الاستاذ عبيد حسن عبيد والفريق المكلف بتدريب وتأهيل موظفي الفرع.
وفي الاجتماع الذي عقد في صنعاء تم مناقشة الوضع الراهن للفرع والإجراءات المتخذة لرفع مستوى الأداء في الفرع كما تم مناقشة الاحتياجات الضرورية للفرع وفي سياق الاجتماع الذي حضره المختصون بإعداد المستر بلان والمخطط العمراني لمدينة صعدة وفصل المخطط العام إلى وحدات جوار وتحديثها والمحافظة على المناطق الزراعية من الزحف العمراني.
وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي على أهمية استكمال مشروع مستر بلان، وذلك لإعادة التخطيط الحضري لمدينة صعدة ولما يعطيها جمالاً وروعة وتحديد لوحدات الجوار لممتلكات وأراضي الدولة دون تداخل فيها.

قد يعجبك ايضا