منتخب الشباب يضع أقدامه في النهائيات الآسيوية وبانتظار إعلان الاتحاد الآسيوي رسمياً

 

الثورة / متابعات
وضع منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم أقدامه في نهائيات آسيا للشباب تحت 19 سنة التي ستقام العام المقبل بنسبة كبيرة بعد تعادله بهدف لمثله مساء أمس مع المنتخب القطري في ختام مباريات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا للشباب التي أقيمت مبارياتها في الدوحة خلال الفترة 6 – 10 نوفمبر الجاري بمشاركة منتخبات بلادنا وتركمانستان وسيريلانكا وقطر.
وأصبح تأهل منتخبنا كأحد المنتخبات التي تحتل المركز الثاني مؤكداً خاصة مع حسابات المجموعات الأخرى التي يتفوق عليها منتخبنا ولم يعد أمامه سوى انتظار الإعلان رسمياً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي ذكر في موقعه مساء أمس أن المنتخب اليمني ينتظر الإعلان عن قائمة المنتخبات المتأهلة كأفضل ثاني.
وبالتعادل في المباراة الأخيرة مساء أمس خطف المنتخب القطري بطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات بفارق الأهداف عن منتخبنا، حيث تقدم المنتخب القطري عبر لاعبه نايف الحضرمي في الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة وعادل لمنتخبنا النجم أحمد ماهر في الدقيقة 63 وأهدر منتخبنا ركلة جزاء عبر اللاعب محمد عبدالوهاب في الدقيقة 62.
ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 7 نقاط وهو نفس رصيد منتخبنا لكن فارق الأهداف منح الأفضلية لقطر في تصدر المجموعة والتأهل مباشرة لكأس آسيا.
المباراة كانت جيدة المستوى وتبادل خلالها المنتخبان السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول الذي نجح خلاله المنتخب القطري في تسجيل هدف أنهى به هذا الشوط، وتفوق المنتخب الوطني في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف التعادل، واستمرت محاولات منتخبنا في البحث عن الفوز من أجل التأهل، لكن كل المحاولات باءت بالفشل أمام صمود الدفاع القطري.
ووفقاً لنظام التصفيات يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات المقرر إقامتها خلال الفترة  14  – 31  أكتوبر 2020.

قد يعجبك ايضا