أمن العاصمة صنعاء يضبط 1198 قضية جنائية و129 مطلوباً في أكتوبر الماضي  

الثورة نت |

ضبط أمن أمانة العاصمة خلال شهر أكتوبر الماضي ألفاً و198 جريمة مختلفة، وأحال المتهمين فيها إلى الإجراءات القانونية.

وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن الأمانة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن نسبة الجريمة انخفضت خلال الشهر الماضي بنسبة 12 بالمائة مقارنة بشهر سبتمبر.

وأفادت الإحصائية أن أبزر القضايا المضبوطة أربع جرائم قتل ، وتسع جرائم إعانة للعدوان ، و 15 جريمة تعاطي وترويج مخدرات، وجريمتي تزييف عملات، و 48 جريمة نصب واحتيال ، وثمان جرائم نهب للممتلكات الخاصه بالقوة .
كما ضبط أمن العاصمة خلال الفترة نفسها 190 جريمة سرقة مختلفة، منها 11 جرائم سرقة بالإكراه ، وثمان جرائم سرقة سيارات ، و ثمان جرائم سرقة دراجات نارية، و33 سرقة من منازل و16 سرقة من محلات تجارية، وأربع جرائم سرقة سيارات و23 جريمة سرقة من على السيارات ، و19 سرقة من أشخاص، و 40 جريمة سرقة أخرى .

ولفت التقرير إلى ضبط 50 مطلوباً للأمن في عدد من المحافظات ، منهم 11 متهما بارتكاب جرائم جنائية جسيمة، و 79 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري.
وحسب الإحصائية تم ضبط 52 شخصاً لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة. والقبض على 16 لقيامهم باطلاق النار في الأعراس.

وأشارت الإحصائية إلى استعادة ست سيارات ودراجة نارية مسروقة، والكشف عن ملابسات 143 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل، كما ألقي القبض على جميع مرتكبيها.
وذكرت الإحصائية أنه تم ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والاحتيال، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة .

سبأ

قد يعجبك ايضا