اجتماع بوزارة الصناعة يناقش آلية تطوير عمل نظم المعلومات

الثورة نت/

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، آلية تطوير نظم عمل المعلومات بالوزارة لخدمة المتعاملين والمستفيدين من خدماتها وترتيبات إنشاء النافذة الإلكترونية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان ومستشار الوزارة محمود النقيب، تقرير مدير نظم المعلومات أروى القباطي حول نشاط الإدارة وخططها وبرامجها التطويرية لمواكبة الخدمات المقدمة للجمهور والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.

وتطرق التقرير إلى احتياجات هذه الخطط والبرامج من النواحي الفنية والمادية والتجهيزات المختلفة لتنفيذ عملية الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات في إطار مراحل إنشاء النافذة الإلكترونية.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة مضاعفة الجهود والعمل وفقا لمسارات متعددة تشمل تطوير العمل الحالي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور واستكمال الترتيبات لإنشاء النافذة الإلكترونية بمختلف مراحلها واحتياجاتها الفنية والمالية والبشرية.

وشدد على ضرورة الاستفادة من التطورات التكنولوجية لخدمة المواطنين المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها وتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الإدارات مع نظم المعلومات وخدمات الجمهور وتنظيم الأعمال والدخول في إجراءات المعاملات الكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني والرسائل القصيرة وتفعيل الخدمات في الموقع كالبحث عن الأسماء التجارية والعلامات والوكالات وتتبع المعاملات وغيرها من الوسائل التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

ولفت الوزير الدرة إلى أن النافذة الإلكترونية ستسهم إلى حد كبير في مساعدة كافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها وتبسيط الإجراءات أمامهم .. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم وتوفير الاحتياجات لإنجاح وتطوير العمل والارتقاء به.

قد يعجبك ايضا