نائب وزير التعليم العالي يؤكد اهمية التمسك بقيم وسلوكيات ومنهج النبي الكريم

الثورة نت / 

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين اهمية تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهديه لتحقيق الانتصارات على الاعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والاخرة .

وأكد نائب وزير التعليم العالي في الفعالية الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف التي نظمتها اليوم بصنعاء جامعة الملكة اروى أن الرسول الكريم استطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد ألهي أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد .
ولفت إلى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملا .. مبيناً ان الذين يبدعون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هم يريدون بذلك فصل الأمة عن رسولها.
وأشاد شرف الدين بمشاركة الجامعة الفاعلة بحشد كبير من ابناءها الطلاب والطالبات ومنتسبي وكادر الجامعة في الفعالية الكبرى للجامعات اليمنية التي نظمتها الوزارة الأحد الماضي بجامعة صنعاء، داعياً إلى حشد المزيد للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول .

وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول الكريم والوقوف معه ضد المنافقين اعداء الدين ، وكذلك دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة.

من جانبه أكد رئيس جامعة الملكة أروى الدكتور محمد احمد الخياط أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة واتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل اعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية .. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في الـ12من ربيع الأول المقرر اقامته بميدان السبعين بصنعاء بعد غد السبت.

واشار الدكتور الخياط إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم هي مناسبة جامعة يمكن أن تمثل اساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس الجامعة المهمة التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصلت صداها لأصقاع الأرض .. مشدداً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في اداء الامانة و اكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .

تخلل الحفل الذي حضره مدير عام مديرية الوحدة يحيى الظرافي ، و نائب رئيس الجامعة للشئون المالية والإدارية الأمين العام الدكتور غسان هاشم ، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام واعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب الطالبات وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية ، تقديم فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن المولد النبوي.

وفي ختام الحفل تم تكريم اوائل المتفوقين والمبرزين في كافة التخصصات الطبية والتقنية والإدارية للعام 2018/2019م بالجوائز العينية والشهادات التقديرية .

قد يعجبك ايضا