فيما تتواصل التحضيرات للمهرجان الجماهيري الحاشد بميدان السبعين

الفعاليات الوطنية في العاصمة صنعاء والمحافظات تؤكد ضرورة المشاركة الفاعلة في المهرجان المركزي بصنعاء

 

الترتيب والتجهيز لإقامة الاحتفالات المركزية في مختلف المحافظات
التأكيد على أهمية احتفاء اليمنيين برسولهم وهم يواجهون العدوان والحصار
اليمنيون هم أول من ناصروا رسول الله وبايعوه وسارعوا في فك الحصار عليه

الثورة  / محافظات /سبا

يستعد اليمنيون للمشاركة في المهرجان الجماهيري الحاشد المقرر الأسبوع القادم بميدان السبعين احتفاء بذكرى الولد النبوي الشريف والذي يتوقع أن يكون الأكبر على مستوى الحضور الجماهيري في تاريخ اليمن والمنطقة حيث تتواصل التحضيرات الخاصة لهذا الحدث الكبير.
إلى ذلك تواصلت الاحتفالات التي تقيمها مختلف مؤسسات ومرافق الدولة ومنظمات المجتمع ابتهاجاً بمولد الرسول المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام والتي أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من رسائل ودلالات عديدة عن مدى ارتباط اليمنيين برسولهم ونهجه الرباني وهو يواجه العدوان والحصار.
وفي هذا الإطار نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.
وفي الحفل أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن الحديث عن المولد النبوي هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وليس مقتصراً على يوم مولده.
وأوضح أن الاحتفال بمولد النبي الأكرم يُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها .. وقال” كما كان مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية”.
وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل مدخلاً لتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل.. وقال” لا أبالغ إذا قلت بأن مذاهب الأمة وطوائفها على استعداد للتعاون في إطار القواسم المشتركة وما أكثرها لخدمة الإسلام وتقديمه في صورة حضارية تتناسب مع ما كان عليه المصطفى من مُثل للرحمة والخُلق العظيم”.
ولفت إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يدل على أن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة وأن أبناء اليمن ألين قلوباً وارق أفئدة.
كما أكد زابية أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشاهداً على صمود وثبات هذا الشعب الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الاحتفال بالمولد النبوي رغم المآسي التي خلفها العدوان والحصار.
فيما أشار عضو المجلس منصور واصل إلى ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وآله سلم ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام.
بدوره تطرق مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح إلى دور اليمنيين أنصار الرسالة عبر محطات مختلفة.. لافتا إلى ما يسجله أبناء اليمن اليوم من تضحيات عظيمة في مواجهة الغزاة والمحتلين ومن ساندهم من المرتزقة.
ولفت إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وتناول وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم، جانب من سيرة رسول الإنسانية ودور أهل اليمن في موكب الرسالة عبر التاريخ وأبرز ما ذكره محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل ومناقب أهل اليمن .. ولفت إلى دور أبناء اليمن في نصرة الإسلام وأنهم المدد عبر التاريخ.
وكان محمد عبد الكريم المنصور قد رحب في كلمة الموظفين بالحاضرين.. لافتا إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تخلل الحفل مقاطع من قصيدتي “بشرى النبوة” للشاعر الكبير عبدالله البردوني و”محمديون” للشاعر معاذ الجنيد.
حضر الفعالية وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على أبو حليقة وأمين عام مجلس النواب عبد الله احمد صوفان والأمين العام المساعد احمد محمد الخاوي وعدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الدوائر في المجلس وموظفي وكوادر مجلس النواب.

احتفالات في عدد من الوزارات
ونظمت وزارة المالية أمس حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل أكد وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن اعتزاز الشعب اليمني بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشار وزير المالية في الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية اللواء علي الصيفي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، إلى أن تزامن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مع الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية بمختلف الجبهات.
وشدد على أهمية تحقيق انتصار مالي يعزز من الانتصارات العسكرية ويخفف من الأعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحصار المفروض على بلادنا منذ خمسة أعوام .. مشيرا إلى أن العام القادم سيكون عام مالي في إطار إعادة التعافي لمؤسسات الدولة المختلفة.
كما أكد على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في إطار وزارة المالية وتقديم نموذج مشرف في الانضباط الإداري وتحقيق النجاح المنشود.
وأعلن الكحلاني عن تقديم ثلاثة ملايين ريال باسم قيادة وموظفي وعمال وزارة المالية للقوة الصاروخية تقديرا لدورها البارز في تحقيق معادلة الردع.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى لأن تكون ذكرى المولد النبوي مناسبة لتكريم أسر شهداء من أبناء الوزارة وتكريم المتميزين في أداء أعمالهم ومحطة لمراجعة وتقييم الأداء على كافة المستويات.
من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، جوانب ومحطات من سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولفت إلى أن الشعب اليمني بعد ما يقارب خمسة أعوام من العدوان يقف محتفيا بالرسول الأعظم فيما تحتفل دول العدوان بالأسابيع السياحية وفتح الملاهي.
وأكد أن وزارة المالية يعول عليها في تعزيز دور الجبهة المالية والاقتصادية .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي في البحث من مخارج وحلول لمختلف الأوضاع الاقتصادية.
تخلل الحفل الذي حضره موظفو الوزارة عرض مسرحي وفقرات إنشادية تغنت بحب الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصيدة شعرية، وتكريم أسر شهداء وزارة المالية.
كما نظمت وزارة الصناعة والتجارة أمس بصنعاء احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأشار وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية لما لها من دلالات عميقة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الشعب اليمني وإيصال رسائل بالمضي على نهجه القويم في مقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق، وتأكيد على ارتباط اليمنيين بسيد البشرية واقتدائهم بسيرته وتعاليمه.
ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه وغرس محبته في وجدان الأطفال والشباب وتعريفهم بسيرته العطرة والاقتداء به.
ودعا الوزير الدرة الجميع إلى الاهتمام بالفقراء والمساكين وتقديم الدعم والمساندة لهم .. لافتاً إلى أنه سيتم بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي تقديم قافلة كبرى من المواد الغذائية توزع على الفقراء والمساكين والنازحين في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات بمساهمة من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال المال والأعمال .
وأشاد بالتفاعل مع القافلة الكبرى من قبل التجار ورجال الأعمال الذين تجاوبوا مع دعوة الوزارة وكذا كل من أسهم في دعم قافلة الخير والعطاء وكذا كل التجار الذين قدموا عروضاً وتخفيضات للكثير من السلع والبضائع والمواد الاستهلاكية بهذه المناسبة.
وتطرق إلى جهود الوزارة في تطوير مكتب خدمات الجمهور وتحسين بيئة الأعمال وتطويرها وإعادة النظر في سير الإجراءات وتبسيطها والرقابة على سير أداء الموظفين لتسود الشفافية والوضوح والسرعة في الإنجاز بما يعود بالفائدة على المواطن .. لافتاً إلى أن الوزارة تعكف على إنشاء النافذة الالكترونية وأتمتة العمل في مختلف القطاعات والإدارات واستكمال الربط الشبكي بين الوزارة ومؤسساتها ومكاتبها في مختلف المحافظات .
وشدد على أن قيادة الوزارة لن تتهاون في حق كل من يبتز المواطنين والمتعاملين ولن يكون هناك حماية لأي فاسد مهما كانت مكانته .. مؤكداً أن الحماية ستكون للموظف المثالي النزيه والمخلص الذي ينجز معاملات الناس ويتعامل لشفافية وحرص على العمل .
وحث الوزير الدرة الجميع على البذل والعطاء والإنجاز وإذكاء روح الابتكار في العمل للانطلاق بروح الأمل والطموح نحو التطوير والتصنيع والتنمية والمستقبل المزدهر لبلادنا .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .
وفي الاحتفالية التي حضرها عضو مجلس الشورى طلال عقلان أشار نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي إلى الدلالات العظيمة لهذه المناسبة باعتبارها محطة مهمة وفاصلة في تاريخ البشرية ومولداً للإنسانية أعادها إلى الحياة الكريمة القائمة على موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية.
وقال ” نحن في مقام المسؤولية الكبيرة بالاقتداء بالرسول الأكرم في الأمانة والتفاني والإخلاص في العمل والنزاهة والنشاط وخدمة الناس والتراحم والجهاد”.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة والاحتفال بها رسالة للأجيال لكي يعرفوا من هو المثل الأعلى والقدوة الحسنة ولنا الفخر كيمنيين أن قال فينا رسول الله الإيمان يمان والحكمة يمانية وليس غريباً علينا الاحتفال بمولد الرسول الأكرم ..
كما ألقى الطفل ذو يزن جميل كلمة أشار فيها إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تكريم لسيدنا محمد الذي نستلهم منه ومن سيرته العظيمة الدروس والعبر ونقتدي بنهجه ونتمسك بمبادئه في الصبر والثبات على الحق.
ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار ..
تخلل الاحتفالية عدد من القصائد الشعرية من الشاعر سامي عبيد وعكام القصاد والطفلة سندس الحمزي وتقديم أناشيد وفقرات فنية ومسرحية نالت الإعجاب.
حضر الاحتفال وكيلا الوزارة لقطاعي التجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي ومدير عام شركة الأدوية الدكتور عبد الله الحمزي ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد .
ونظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها وشركاؤها الاجتماعيون، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.
في الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى “وبذلك فليفرحوا” ولا يكون الإيمان إلا بمحبة رسول الله صلى الله عليه وعلى آاله وسلم.
وأكد ضرورة أن يعلِّم الآباء والأمهات أبناءهم وصغارهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحبته، مستعرضاً مواقف من سيرة النبي الأعظم ورحمته في التعامل مع الإنسان والحيوان مجسداً في حياته قوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.
من جانبه اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، الاحتفاء بمولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، مقتضى المحبة والتعظيم له ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور على هذا الكون.
ولفت إلى أن الاحتفال بمولد رسول الله هو تبيان لأحبابه وتفريق واضح بين أعدائه ومحبيه بين من يعظمون الرسول ويقدرونه وينتصرون له.
فيما أكد أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون وعبد الله بهيان عن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، عظمة الاحتفال بمولد أعظم خلق الله نبيه محمد بن عبد الله.
تخلل الفعالية التي حضرتها وزيرة الدولة رضية عبد الله وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل قطاع الرعاية صالح أحمد علي ومدراء عموم قطاعات الوزارة وموظفوها فقرات إنشادية وشعرية.
كما نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي بعنوان ” الرسول الأعظم قدوتنا “.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أشار وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واتخاذ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قدوة وأسوة حسنة في كل شؤون الحياة.
ولفت إلى ما يمثله مولد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خير ونور وهداية ورحمة للبشرية .. مبينا أن اليمنيين كانوا سباقين لمناصرة رسول الله ومؤازرته والمساهمة في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية.
وتطرق الوزير عبار إلى أهمية اضطلاع العاملين بقطاع الكهرباء بدورهم في رفع مستوى الأداء والنهوض بهذا القطاع الحيوي، سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له من عدوان وحصار وحرب اقتصادية.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ووكيل وزارة المياه لقطاع المياه محمد الوادعي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، أشار مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد إلى الحقبة الزمنية قبل بعثة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وما سادها من ظلم، وتسلط القوي على الضعيف.
وأوضح أن البشرية آنذاك كانت تترقب منقذا لها من الأوضاع المتردية لرفع الظلم عنها وإعادة الكرامة للإنسانية .. لافتا إلى أن الرسول الكريم جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويحرر العقول البشرية من الذل والعبودية والجهل.
ولفت المهندس راشد إلى أن مولده صلى الله عليه وآله وسلم، كان ميلادا للتعايش بين البشر على اختلاف أجناسهم، فدافع عن حقوق الإنسان ودعا للحفاظ على النفس البشرية ورغب في الصدق والأمانة والعفاف وصلة الرحم ونهى عن الكذب والحسد والغل والأنانية وغيرها.
ودعا مدير مؤسسة الكهرباء إلى تعزيز القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي جاء بها رسول الله عليه الصلاة والسلام، والاقتداء بها قولا وعملا وسلوكا . وقال ” حريٌّ بالأمة الاحتفاء بذكرى مولده والتأسي بسيرته العطرة وشجاعته وحسن تعامله وتواضعه وكرمه “.
وكان الشيخ مطهر الخاشبي، أشار إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، لما تحمله من معان ودلالات، تجسد مدى حب اليمنيين برسول الأمة ونبيها والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه، واستلهام الدروس التي حملتها رسالة الإسلام والنبي عليه الصلاة والسلام.
وأوضح أن العالم الإسلامي بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص على موعد مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، للتعبير عن ارتباط اليمنيين، وعلاقتهم بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأدوارهم وثناء القرآن والرسول عليهم.
ولفت الشيخ الخاشبي إلى أن اليمنيين هم أوائل من أسلم مع رسول الله وناصروه وآزروه .. مبينا أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة بما فيها الصبر ومعاني الثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء وزارة الكهرباء والوكلاء المساعدين ومدراء العموم بوزارة الكهرباء والمؤسسة وكهرباء الريف، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان ” صلوات يمانية”، وأوبريت بعنوان ” نبي الإنسانية” لفرقة الإمام زيد.
وتم خلال الفعالية تكريم كوكبة من العاملين بقطاع الكهرباء بدروع وشهادات تقديرية، نظير جهودهم وصمودهم خلال السنوات الماضية.
قال القاضي أحمد عبدالله عقبات وزير العدل أن الشعب اليمني يقدم الغالي و النفيس من أجل الحرية و الكرامة و تخليص الأمة من الوصاية و التبعية وصولا للحرية و الاستقلال و السيادة الكاملة.
و قال وزير العدل في كلمة له في اللقاء الموسع الذي أقامته وزارة العدل أمس الأربعاء بصنعاء لموظفيها بمناسبة إحياء ذكر المولد النبوي الشريف لسنة 1441 هجرية و بحضور نائب وزير العدل سعد هادي و جمع غفير من الموظفين نحمد الله أن أحيانا إلى هذا اليوم لكي نشهد الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم الجماهير و الشعبي و الجهات الحكومية حبا في رسول الله و ترسيخا للعقيدة الإسلامية لأن شخص الرسول عليه أفضل الصلاة و التسليم و على آله علم البشرية معاني الصبر و الصمود في مواجهة المخاطر و المحن و بالتالي فإن علينا كيمنيين أن نتحلى بصفات هذا النبي الأعظم لكي يخرج هذا الوطن من محنته و ما هو عليه اليوم من عدوان غاشم . وأضاف وزير العدل قائلا : هذا التضحيات التي يقدمها شعبنا هي من أجل إصلاح أنفسنا من أي خلل و محاربة الفساد.
وقال الوزير عقبات : نحن قادمون على التغيير إلى الأفضل و لكن هذا التغيير يحتاج إلى النية و المثابرة و إخلاص النوايا حتى يترسخ العدل ونرفع الظلم عن كل مواطن هو بحاجة إلى نصرته .
واختتم وزير العدل القاضي عقبات حديثه دعوة كافة الجماهير اليمنية وموظفي وزارة العدل خاصة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى والمركزية التي ستقام يوم السبت القادم في ميدان السبعين ابتهاجا وفرحا بذكرى المولد النبوي الشريف.
كما ألقى الأخ يحيى قاسم عواضة محاضرة أشار فيها أن الشعب اليمني العظيم قد أثبت للعالم أنه شعب يمتلك العزيمة والبسالة والقوة وهو شعب ينتمي إلى رسول الله وأتباعه المؤمنين والمخلصين بعكس أولئك النفر الذين هرولوا متولين اليهود والنصارى والظالمين والمعتدين .
وأكد العلامة عواضة أن اتباع الرسول الأعظم من اليمنيين يجسدون انتماءهم له بالفرح و الثبات ومواجهة التحديات بكل شجاعة كما واجهها رسولنا الكريم مع اليهود والنصارى.
وقال : إن احتفال شعبنا بالمولد النبوي يعتبر امتداداً لانتماء اليمنيين لأنصار رسول الله الذين استقبلوه و ناصروه وأن الفرح والاحتفال بمولد الرسول ليس بغريب على الشعب اليمني كونهم أحفاد الأنصار ولعلاقتهم الوثيقة بالرسول .
واعتبر العلامة يحيى عواضة مناسبة المولد محطة مهمة للتغيير إلى الأفضل والإيجابية والارتقاء بالوعي والعزة والكرامة عن كل فئات الشعب حتى نتمكن في مواجهة كل التحديات مستمدين قوتنا وعزتنا من قوة وعزة إيماننا بالرسول الأعظم لأننا في الوقت الراهن أمام محك واختبار حقيقي لمواجهة المخاطر على بلادنا .. وأضاف: يجب أن نكثر عند الفزع و نقل عند الأطماع كما كان عليه الأنصار.
وأشار العلامة عواضة إلى أن تدشين إدارة الخدمات بوزارة العدل ثمرة للجهود التي تبذلها الوزارة في إقامة العدل و رفع المعاناة عن الناس كونه سمة من سمات الأنبياء و توجه عام نحو محاربة الفساد كما وجه بذلك السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد المسيرة و القيادة السياسية بضرورة اجتثاث الفساد والقضاء عليه مهما كانت التحديات في مواجهة الفساد والفساد القضائي وبالتالي يجب على الجميع أن يتوجهوا لبناء الدولة اليمنية تحت مظلة القرآن و نهج النبي المصطفى.
كما ألقى الشاعر محمد الشرعي قصيدة وصف فيها مكانة الرسول في نفوس و قلوب الأمة الإسلامية ومدى الفرح والابتهاج بهذه المناسبة إلى ذلك ألقى الطفل الموهوب حسين مطهر شرف الدين قصيدة نالت استحسان الحاضرين .. كما تخلل الحفل فقرات إنشادية ترحيبا بذكرى المولد النبوي الشريف من أداء فرقة ملتقى الطالب الجامعي .

فعاليات متنوعة في عدد من هيئات ومؤسسات أمانة العاصمة
وأقيم بصنعاء أمس حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، نظمتها جامعة تونتك الدولة للتكنولوجيا.
وفي الاحتفالية أكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور منذر إسحاق، أهمية هذه المناسبة لدى المسلمين عامة وما تعكسه من تلاحم بعقيدتهم وإتباع سنة النبي الكريم.
ولفت إلى الاحتفاء المواكب للمناسبة في الجامعات الأهلية والحكومية وما يعكسه ذلك من توجه مجتمعي نحو الاقتداء بخلق سيد الأنام وتمثُل سيرته في كافة مناحي الحياة.
بدوره تناول رئيس الجامعة الدكتور وائل الأغبري التحضيرات للاحتفال بهذه المناسبة .. مؤكدا حرص الجامعة على إنجاحها بمشاركة منتسبي الجامعة من أساتذة وطلاب.
ولفت إلى مناصرة اليمنيين لرسول الله صلى الله عليه وسلم منذ فجر الدعوة وأدوارهم المشهودة في فتوحات الإسلام ونشر تعاليمه في بقاع الأرض.
من جانبه لفت أسامة المحطوري عن أنصار الله إلى دلالة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الحصار والعدوان .. داعيا الجميع إلى التفاعل مع الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي السبت المقبل بأمانة العاصمة.
تخلل الاحتفالية قصائد شعرية ومقطوعات إنشادية معبرة عن فرحة المسلمين بذكرى المولد ومناقب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة دكتور عقيل الصرمي والأمين العام المساعدة للجامعة أسامة أبو طالب.
وفي هذا السياق نفسه اختتمت بصنعاء أمس فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي نظمه على مدى خمسة أيام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي الاختتام الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد احمد عباس أكد عميد المعهد محمد غلاب أهمية التفاعل والإسهام الفاعل في تنظيم الفعاليات المختلفة فرحا وابتهاجا بقدوم ميلاد النور و الرحمة المهداة محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله .
وأشار إلى عظم المناسبة وأهمية استلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى عليه الصلاة وأزكى التسليم ، داعيا الجميع للخروج والاحتشاد السبت القادم في ميدان السبعين لإحياء هذه المناسبة، منوها بجهود كل من اسهم في إنجاح المهرجان.
وفي الختام الذي تخلله فقرات إنشادية تم تكريم أوائل خريجي المعهد للعام2018/ 2019م .
عقب ذلك زار نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكيل قطاع التدريب المساعد احمد عباس ومعهما عميد المعهد، عضو هيئة التدريس بالمعهد محمد المقرمي في منزله، للاطمئنان على صحته عقب إجرائه عملية جراحية للعمود الفقري ، متمنين له الشفاء العاجل.
واحتفى صندوق الرعاية الاجتماعية وأحفاد بلال بأمانة العاصمة أمس بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ,أكدت مديرة صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة جميلة المطري على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية محمد ابن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي كان علامة فارقة في التاريخ بين الحق والباطل.
وأشارت إلى انه بمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أصبح العرب أمة واحدة دينها الإسلام ونبيها محمد بعد أن كانوا جماعات وعشائر ضعيفة تابعين لكسرى و قيصر .. لافتا إلى انه بعد مبعث النبي محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم توحد العرب وانتشرت الرسالة في مشارق الأرض ومغاربها وأصبحت الأمة الإسلامية كيانا ينافس الإمبراطوريات الأخرى.
ونوهت بدور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ومدى محبتهم وارتباطهم وولائهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم فكان لهم شرف نصرة النبي محمد و شرف حمل الرسالة إلى مشارق الأرض ومغاربها وشرف الدفاع عن الإسلام والمشاركة بالفتوحات الإسلامية في أرجاء الأرض.
ولفتت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي واليمنيون كلهم إصرار وعزيمة في المضي نحو المستقبل بخطى ثابتة نحو بناء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد ..داعيةً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى يوم الـ 12 ربيع الأول لنرسل رسالة للعالم بأننا متمسكون بنبينا وبرسالته وماضون على نهجه.
من جانبه أكد زكي الدين أحمد عبدالله في كلمة عن أحفاد بلال على أهمية الاحتفال بنبي الرحمة الذي أخرج الناس من الظلمات الى النور ومن حياة العبودية إلى عبادة الله وحده.
وأشار إلى أهمية التمسك بالقرآن الكريم وبما جاء به النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالعدل والمساوة والأخلاق السامية.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي وأمين عام محلي مديرية معين يحيى الشاحذي وقيادة وعقال ووجهاء مديرية معين وأحفاد بلال قصائد شعرية وفقرات عبرت عن المناسبة .
ونظم مكتب الضرائب بأمانة العاصمة أمس حفلاً خطابياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أكد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم كونها تختص بميلاد سيد الخلق وإمام المرسلين المبعوث رحمة للعالمين.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم يأتي تعبيراً عن معاني الوفاء له وتذكيراً يقيمه ومبادئه وأخلاقه ومظهراً من مظاهر البهجة والسرور والفرح لدى المسلمين قاطبة وأهل اليمن بشكل خاص.
ولفت الدكتور الشامي إلى أن الشعب اليمني يجدد من خلال الاحتفال بمولد النبي الكريم ,الولاء والعهد له والسير على نهجه, ويستمد منه القوه والعزيمة والصمود في وجه العدوان الظالم على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.
وأشاد بجهود كافة منتسبي العمل الضريبي التي بذلت في الدفع بعجله التطوير والتحديث لمسار العمل .. مشيراً إلى ان ما تحقق من انجازات في هذا الجانب هو نتاج تكاتف الجهود وتوحدها بما يسهم في تفعيل دور القطاع الضريبي كرافد أساسي للاقتصاد الوطني.
وفي الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي أشار نائب مدير مكتب ضرائب الأمانة عبدالله المنقذي إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم لإظهار البهجة والفرح والتوقير له صلى لله عليه وسلم وتجديد الولاء له والتمسك بهديه القويم.
ولفت إلى تزامن هذه المناسبة مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات .
فيما استعرض مدير الوحدة التنفيذية للعقارات أمين العلفي محطات مضيئة من سيرة النبي وما رافقها من أحداث وآيات ومعجزات وما تفرد به رسول الله من خصائص وسمات وفضائل وشمائل.
تخلل الحفل قصيدتان شعريتان في مدح النبي للطفلتين الموهوبتين ملاك وهدى, ووصلات إنشادية لفرقه الرسول الأعظم.
إلى ذلك أُقيمت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان والمجمعات والمراكز الطبية بالمديرية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي، أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير مديرية السبعين محمد ناجي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية واستلهام دروس العزة والتضحية من سيرته ومنهجه في الواقع الذي تعيشه الأمة وما تتعرض له من مؤامرات تستهدف وحدتها وتمزيق شملها.
ولفتا المروني وناجي إلى البشائر العظيمة والتحولات التي حدثت بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم في الحياة الإنسانية، وحثا أبناء المديرية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزي التي ستقام بهذه المناسبة الدينية الجليلة في الـ 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.
فيما ألقيت كلمات من أمين محلي المديرية محمد الصادق والدكتور أحمد الخزان عن الضيوف وأحمد السراجي، أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت الكلمات إلى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام والتغيرات التي أحدثتها رسالته والبشائر التي تواكبت مع ميلاده تعظيما وتكريما للرسول الله صلى الله عليه وآله سلم.
ودعت إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم السبت المقبل، لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالرسول الكريم والسير على منهجه وسيرته العطرة.
وكان رئيس لجنة الفعالية نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور خيري السعدي، أوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بالمديرية، يأتي تشريفاً وتكريماً وتعظيما لمحبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
ولفت إلى أن اليمنيين أحفاد الأوس والخزرج ناصروا رسول الله وأزروه وساهموا في نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة .. مؤكدا الحاجة للعودة الصادقة إلى سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء شخصيته في الوجدان واستلهام دروس الصبر والتضحية والشجاعة من حياته وعكسها على الواقع المعاصر اليوم لمواجهة العدوان.
وأكد الدكتور السعدي أن مكتب الصحة والمجمعات والمراكز والمرافق الطبية بمديرية السبعين، ستكون في مقدمة المشاركين في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام .. معتبرا هذه المناسبة محطة للتزود بالتقوى والتأسي بأخلاق رسول الله والتمسك بمنهجه والسير على خطاه والاقتداء به وإحياء سنته قولا وعملا.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد بالمديرية محمد الوشلي وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية قصيدة للشاعر محمد أمين الجنيد وفقرات فنية أكدت على أهمية المناسبة.
ونظمت جمعية معاقي الحرب والواجب للقوات المسلحة والأمن أمس بصنعاء فعالية خطابية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
في الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، أن الفعاليات التي تقام في مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة المولد النبوي تؤكد تمسك اليمنيين بالدين الإسلامي الحنيف وحبهم الكبير للنبي محمد واقتدائهم بسيرته العطرة قولا وعملاً.
وأشاد بالمواقف الشجاعة لأبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يواجهون تحالف العدوان الهمجي الغاشم في مختلف الجبهات، داعياً إلى إيلاء الجرحى وأسر الشهداء كل الرعاية والاهتمام تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية وحفظ أمن واستقرار ووحدة الوطن .
من جانبه أكد رئيس جمعية معاقي الحرب العقيد يوسف الشميري أن الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه يتزامن مع تحقيق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات وملاحم بطولية كبيرة ضد تحالف العدوان في مختلف الجبهات.
وأوضح أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يجسد قوة الانتماء والارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بسيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور محمد خاتم الأنبياء والمرسلين .
وأشاد بالدور الكبير الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية العليا بالجرحى وأسر الشهداء من منتسبي الجيش واللجان الشعبية .
حضر الفعالية مدير مديرية شعوب بأمانة العاصمة مهدي عرهب ومدير دور رعاية المعاقين بالأمانة محمد عريج ورئيس جمعية المعاقين حركياً فهد الدهيش وممثلو عدد من مؤسسات المجتمع المدني.
وأقيمت في صنعاء –أمس- فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة آزال للتنمية البشرية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أوضح مدير الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي عبد السلام الهادي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ قيم العدل والإيمان في نفوس الأمة واستذكار سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على منهجه.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي رفع الله بها ذكر ومقام النبي صلى الله عليه وآله وسلم وفضله وشرفه وتكريمه على سائر الخلائق أجمعين .. لافتا إلى مناقب وصفات الرسول الخاتم ومدى ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ومناصرتهم له والتحلي بأخلاقه.
وقال” إن النبي بعث بين جاهليتين أخراهما أشد من أولاهما، تمت في الجاهلية الأولى وأد البنات، فيما الجاهلية الأخرى التي نعيشها اليوم سفك الدماء وقتل الأطفال والنساء من قبل دول العدوان بقيادة السعودية منذ ما يقارب خمسة أعوام “.
فيما اعتبر رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور حسين البهجي ذكرى المولد النبوي محطة للتزود والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار إلى عظمة مولده عليه الصلاة والسلام، وما رافقها من متغيرات كونية، فعمً نوره أرجاء المعمورة وحوَّل هديه مجرى تاريخ البشرية.
وألقيت كلمتان للشيخ محمد حاجب، وعن ملتقى الطالب الجامعي محمد سعدان استعرضتا محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية تنظيم أنشطة تحضيرية للفعالية المركزية إجلالا وتشريفا لمولد الهدى الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
تخلل الفعالية – التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي، ونخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الجامعة وعدد من الطلاب والطالبات- قصيدة شعرية وفقرات إنشادية معبِّرة عن مولد النور لفرقة ملتقى الطالب الفنية.
وفي ختام الفعالية تم تكريم المبرزين والفائزين بالمسابقات والأنشطة الفنية والثقافية بالجوائز العينية والشهادات التقديرية.
كما احتفت هيئتا الآثار والمدن التاريخية –أمس- بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث أحيت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية في مدينة صنعاء القديمة ذكرى المولد النبوي الشريف بتقديم لوحة إنشادية لجمعية المنشدين اليمنيين تخللها عدد من الكلمات من قبل رئيس الهيئة خالد الابراهيمي ووكيل الهيئة أمة الرزاق جحاف ووكيل نيابة الآثار والمدن التاريخية القاضي فهد البرغشي تناولوا فيها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وعكس مدى حب أبناء اليمن لنبيهم الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
كما احتفلت هيئة الآثار والمتاحف بذكرى المولد النبوي الشريف بحفل خطابي وشعري وإنشادي ألقى خلاله نائب رئيس الهيئة عبدالله محمد ثابت ووكيل وزارة الثقافة عبدالرحمن مراد ومدير مكتب رئيس الهيئة كلمات أكدت أحقية وأولوية احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف كون اليمنيين هم من ناصروا الرسول صلى الله عليه وآله سلم وساروا على نهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.
تخلل الاحتفال إلقاء قصيدة شعرية عن المولد النبوي للطفل الموهوب جواد الجنيد وفقرات إنشادية معبِّرة عن عظمة المناسبة.
كما أقيم في صنعاء -أمس- حفل بمناسبة المولد النبوي نظمته جامعة المعرفة والعلوم الحديثة بالتعاون مع الجمعية العلمية لتنمية الطالب الجامعي.
وفي الحفل أشار الخبير الوطني عبدالله القدمي إلى أن الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين فرصة لتعزيز الارتباط بنبي الإنسانية والاقتداء بأخلاق ومنهج رسول لله وتطبيق تعاليمه.
ودعا إلى إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها بما يليق بعظمة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بسيرة المصطفى ومنهجه القويم.
وفي الحفل – الذي حضره نائب رئيس جامعة المعرفة والعلوم محمد علي مهدي وعمداء الكليات والأكاديميون أكد رئيس الجامعة عبد الرحمن الضحياني ضرورة استلهام الدروس من سيرة النبي والاقتداء بنهجه الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والإسلام.
وقال ” إن محاولة أعداء الإسلام وسعيهم لإبعاد المسلمين عن الرسول الكريم ستبوء بالفشل ما دام أبناء الأمة متمسكين بكتاب الله وسنة النبي عليه الصلاة والسلام “.
فيما أشار أمين الجامعة عبد المجيد الحوثي إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز من الصمود في مواجهة العدوان ويوحد الأمة.
ودعا إلى الحضور المشرِّف في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء احتفاء بمولد الرسول الكريم وكذا المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وخلال الحفل تم تكريم أوائل الطلاب المبرزين في كليات الجامعة.
ونظمت مؤسسة “نون القرآنية التنموية” بالتعاون مع المعهد العالي للتوجيه والإرشاد –أمس- في صنعاء احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف والإرشاد مقبل الكدهي عظمة الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان..مبينا أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس مستو? التلاحم والاصطفاف الوطني لتجاوز التحديات والظروف الصعبة.
واستعرض نماذج من مواقف وشخصية رسول الإنسانية وأخلاقه ، لافتاً إلى حاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والوقوف بقوة وحزم في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن .
فيما أكد نائب رئيس المعد العالي للتوجيه والإرشاد عدنان الجنيد ورئيسة مؤسسة “نون التنموية” أم مصطفى محمد أهمية الاقتداء بأخلاق النبي والصفات التي تحلى بها قولاً وعملاً، مشيرين إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين و ينبغي إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.
تخلل الاحتفائية “أوبريت” بعنوان “صلاه الروح” وفقرات إنشادية.
وأحيا مركز تنمية الطفولة المبكرة التابع لقطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم – أمس- ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم .
وفي الاحتفالية أكد وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي حرص اليمانيين على إحياء ميلاد خير البشرية كمحطة يجددون من خلالها عهدهم وولاءهم للرسول الأعظم والتزامهم بسنته والسير على نهجه في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان.
وأشار إلى حالة الشتات والهوان التي وصلت إليها الأمة كنتيجة فعلية لابتعادها عن رسول الله وارتهانها لليهود والنصارى، لافتا إلى أنه لا سبيل لخروج الأمة من حالتها إلا بالرجوع إلى السُنِّة النبوية الصحيحة وسيرة المصطفى والاقتداء به في كل أفعاله وأقواله.
وأكد الوكيل النعمي أهمية دور التربويين في تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به والتزام أوامره واجتناب نواهيه ، محذرا من الانجرار وراء الادعاءات والأباطيل التي تعمل على تشويه الإسلام في إطار الحرب الناعمة التي تستهدف طلابنا و شبابنا بغية سلخهم من ثقافتهم القرآنية .
وتطرقت كلمتا مدير عام تنمية الطفولة المبكرة فيصل المهلب ومدير روضة الفرسان صفية الدفعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم .
وساقا الأدلة والبراهين من الكتاب والسُنَّة على مشروعية الاحتفاء بمولده الشريف ، لافتين إلى تعلق اليمانيين ونصرتهم لرسول الله منذ استقبله أجدادهم على مشارف المدينة المنورة ودورهم في نشر دين الله في بقاع الأرض.
تخلل الاحتفالية وصلات إنشادية واسكيتشات مسرحية سلَّط من خلالها أشبال وزهرات روضة الفرسان الضوء على ميلاد رسول الرحمة ونسبه ونشأته.
ونظم مجَّمع الشعب الطبي التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية – أمس – حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشار نائب مدير المجمع الدكتور أحمد المحفدي إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية بالرغم مما يتعرض له من عدوان جائر وحصار.
وأكد أن الاحتفال بمولد رسول الإنسانية يعكس الارتباط الوثيق بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.
فيما استعرض الجريح إبراهيم المؤيد نبذة من سيرة رسول الله المحتفى بمولده صلوات الله عليه وعلى آله وصفاته وأخلاقه وحكمته وتواضعه .
بدوره أشار الجريح عدنان الدغمي إلى أن ذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه محطة إيمانية للتزود بالصبر والثبات والانطلاق إلى ميادين الشرف والبطولة.
تخلل الحفل فقرات متنوعة احتفاء بالمولد النبوي، الشريف على صاحبه وآله الصلاة وأزكى التسليم.
وأقيمت بصنعاء أمس فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها مؤسسة عطاء الخير للتنمية الإنسانية.
وفي الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يعزز محبة اليمنيين للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزامهم بنهجه.
وأشاد بجهود مؤسسة عطاء الخير في تنظيم هذه الفعالية المعبِّرة عن تماسك اليمنيين وارتباطهم بالرسول الكريم ودورها في العمل الإنساني والخيري من خلال تكفلها بأكثر من 500 يتيم ويتيمة.
ودعا النقيب الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى السبت القادم في العاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بحب اليمنيين وتمسكهم برسول البشرية.
من جانبه أشار مدير المنظمات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية في الأمانة حسن المسوري إلى ما تشهده أمانة العاصمة من أنشطة احتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مبينا أن الفعاليات تأتي لاستلهام العبر والدروس من سيرة المصطفى والاقتداء بها.
فيما ألقيت كلمات من مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية شعوب حزام الرميم ومديرة المؤسسة صباح المطري وعبدالله عبدالقادر أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتي ينبغي أن يٌحتفل بها كافة المسلمين.
وأوضحت أن المؤسسة سبق لها توزيع سلال غذائية لعدد من المحتاجين في إطار مهامها الإنسانية بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.
تخلل الفعالية – التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية ومديرة تنمية المرأة جميلة السماوي – قصيدة شعرية وفقرات إنشادية قد مها طلاب وطالبات المؤسسة.

الاحتفال بالمولد النبوي تأكيد على السير في نهج الرسول
إلى ذلك أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير محمد المنصور أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يحمل دلالات وأبعاداً روحانية واجتماعية تعكس وحدة الأمة وليس له أي أبعاد سياسية.
وأشار المنصور في الحفل الذي نظمته الوكالة -أمس- بالمناسبة – إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف رسالة للعالم بالتمسك بالنبي ونهجه وشخصيته العظيمة .
ولفت إلى أن هذا العام يكتسب طابعاً خاصاً من حيث التفاعل والاندفاع الشعبي العفوي للاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال رئيس مجلس الإدارة إن “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو المظهر الوحيد الجامع للأمة الإسلامية على اختلاف مذاهبها وتوجهاتها، لذلك يسعى البعض إلى عدم تشجيع الاحتفاء بهذا المناسبة الجامعة”.
وأوضح أن الأعياد الدينية تمثل عامل توحيد للشعوب.. وأضاف” نحن بحاجة إلى الاقتداء بأخلاق وشخصية الرسول صلى الله عليه وآلة سلم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة”.
وبيَّن المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل العدوان السعودي الأمريكي والحصار رسالة تحدٍّ في وجه تلك القوى التي تسعى لفرض قيم الأمركة والصهينة في الواقع العربي والإسلامي .
وتابع “اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف منذ مئات السنين ،ويؤكد احتفالهم بهذه المناسبة تمسكهم بالنبي الكريم والسير على نهجه ،ورسالتهم اليوم أن الرسول قدوتهم مهما تكالب عليهم الأعداء”.
وذكر رئيس مجلس إدارة “سبأ” أن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تكتسب أهمية خاصة هذا العام لتزامنها مع الانتصارات الكبيرة ومنها عملية “نصر من الله” في محور نجران.
ولفت إلى أهمية دور الوكالة في نقل الاحتفالات بدقة وموضوعية واحترافية، وتوثيق الحدث واستخلاص نتائجه وأبعاده الرسمية والشعبية ودلالات اتساع نطاق الاحتفالات ومظاهرها على المستوى المركزي في العاصمة والمحافظات، وكذلك رصد تفاعل الإعلام الخارجي مع فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي في اليمن.
وشدد المنصور على أهمية إبراز دور القطاع النسوي المتفاعل مع مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في الأمانة والمحافظات .
من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل التحديات والمؤامرات التي تستهدف اليمن والأمة الإسلامية.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف في البذل والعطاء والإخلاص والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بأخلاق وصفات المصطفى صلى الله عليه وسلم وترجمتها في الواقع.
ودعا الشرعي كافة منتسبي الوكالة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام السبت المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
حضر الحفل – الذي تخلله أناشيد معبِّرة عن المناسبة- مدراء العموم وموظفو الوكالة.
ونظمت – أمس – مكتب الإعلام والمؤسسات الإعلامية والهيئة الوطنية إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب السياحة وصندوق رعاية المعاقين بمحافظة الحديدة تحت شعار “لقد كان لكم في رسول الله أسوة” حسنة احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية – التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي قشر ونائب مدير الأمن العقيد عمر مقبلي ومساعد مدير الأمن العقيد مطهر الشراعي – أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومشرف عام المحافظة أحمد البشري أن العدوان والحصار الذي تتعرض له بلادنا هو بسبب حبنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وإحياء ذكرى مولده من خلال تنظيم احتفالات رسمية وشعبية على مستوى محافظات المديريات وقرى الوطن.
مشيرين إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي دليل على تمسك الشعب اليمني العظيم بنبيهم وسيرهم على خطاه ونهجه الشريف وإتباع رسالته التي حملها إلى البشرية جمعاء، داعين كافة المشاركين في الاحتفائية إلى التحشيد للمشاركة في الاحتفال المركزي الذي سيقام يوم السبت القادم في المحافظة.
من جانبهما أشار رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن الطاووس ونائب مدير فرع الهيئة في الحديدة عبدالله الاهدل إلى أن هذه الاحتفائية تعد تعبيرا عن حبنا وتعظيمنا لذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم واستجابة لقول الله تعالى (قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ) وهذه المناسبة هي من أعظم النعم علينا حيث قال الله تعالي (لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ164)مشيدين بصمود وثبات أبناء محافظة الحديدة والدريهمي في وجه العدوان وخروجهم المتواصل لأدانة الجرائم التي يرتكبها بحق الأبرياء في المحافظة وعموم الوطن واستمرار الحصار ومنع سفن المشتقات النفطية والغذائية من دخول ميناء الحديدة.
موجهين مندوبي الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية المنتشرين في مختلف مديريات المحافظة إلى التحشيد والدفع بالمواطنين إلى المشاركة في الاحتفائية الكبرى للمحافظة التي ستقام يوم السبت القادم الثاني عشر من ربيع الأول في المحافظة.
بدوره أشار مدير عام مكتب الإعلام في المحافظة عادل مكي إلى أن احتفالنا اليوم بذكرى مولد خير البشرية صلى الله عليه سلم الذي بعثه الله سبحانه وتعالى شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا، ووصفه بقولة (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ) فجاء لينقل البشرية من أوكار الشرك والجهل والعبودية والظلم والفرقة إلى أنوار الحق والعدل والعلم والمعرفة ومكارم الأخلاق والقيم الإسلامية.
مؤكدا أن هذا الاحتفال هو بهدف التذكير بسيرته العطرة، والاقتداء به في معاملته وسلوكه ونهجه القرآني والإيماني بعيدا عن الغلو والتطرف والكراهية وما نتج عنها من تشويه لصورة الإسلام ومولد الرحمة والنور.
عقب ذلك قام القائم بأعمال محافظ المحافظة ووكلاء المحافظة ومشرف المحافظة بتكريم عدد من القيادات العسكرية والإدارية وعدد من الإعلاميين المبرزين.

أمسيات ثقافية في ذمار وعمران
كما نظمت مدارس الزهراء والشيماء والميثاق والشهيد محمد إسماعيل وأسماء للبنات في مدينة ذمار –أمس- فعالية ثقافية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عباس العمدي أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال على القيم والمبادئ التي أسسها سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين والاقتداء بنهجه وسجاياه الحميدة.. مشيدا بمستوى وعي الطالبات وتميزهن في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال فقرات ثقافية وإنشادية وكلمات معِّبرة عن عظمة المناسبة.
وحث على تفعيل دور القطاع التربوي في المشاركة والتنظيم النوعي للفعالية المركزية التي ستقام السبت المقبل.
فيما أشار نائب رئيس جامعة ذمار الدكتور عبدالكافي الرفاعي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها والسير على نهجه.
بدوره أكد مدير التربية في مدينة ذمار عبد الكريم الحبسي أهمية المناسبة في تعزيز ارتباط الأمة برسولها الكريم والاقتداء بنهجه وأخلاقه كمعلم وقائد وقدوة وتكريسها في نفوس الأجيال والمجتمع للنهوض بواقع الأمة.
من جهتها أشارت مديرة مدرسة الزهراء سوسن البصير إلى أن الاحتفاء بذكرى معلم البشرية يجسد التمسك بنهج القرآن وسُنَّة نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام.
تخلل الفعالية – التي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة أحمد الوشلي ونائبه محمد الهادي ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ومدير الإرشاد بمكتب الأوقاف يحيى الشعوبي وعدد من التربويين وشخصيات اجتماعية، -فقرات إنشادية و”أوبريت” وقصائد شعرية وكلمات معبِّرة عن المناسبة.
ونظم أبناء مديرية عمران –أمس- أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية- التي حضرها وكيل المحافظة حسن الأشقص ومساعد مدير أمن محافظة عمران العقيد عزي سران ومدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء- أشارت عدد من الكلمات إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت الكلمات إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي لها دلالة على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. حاثة على المشاركة في الفعالية المركزية السبت القادم، لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الأكرم وسيرته العطرة.
فيما أوضح مدير المديرية أبو شوصاء مكانة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية السبت المقبل يوم 12 ربيع الأول بما يليق بعظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.
من جهته تحدث العلاَّمة عبد الواسع المؤيد عن فضائل الرسول الأعظم .. لافتا إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي هي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام وتمثل نهجاً للأمة.
تخلل الأمسية فقرات إنشادية وشعرية وفنية معبِّرة عن عظمة المناسبة.
كما نظم أبناء عزلة الأشمور في مديرية عمران أمسية ثقافية في ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
وألقيت في الأمسية – التي حضرها مدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان وقبائل الأشمور كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتجسيد الارتباط بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
واعتبرت الكلمات الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية تعظيما وتشريفا لمقام الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار مدير مديرية عمران ومشرف الوحدة التربوية نصر الشهاري إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم والاقتداء به والسير على نهجه.
وحث قبائل الأشمور على المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام في عاصمة المحافظة بهذه المناسبة الدينية والمساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم لدعم المرابطين.
تخلل الأمسية قصائد شعرية.

احتفالية كبيرة في مدينة البيضاء وأخرى لقبائل الهصيص

وأٌقيمت في مدينة البيضاء عاصمة المحافظة –أمس- فعاليات احتفالية كبري بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية – التي حضرها وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري- أشار وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي إلى أن مظاهر الفرحة بذكرى المولد النبوي تعم أحياء وحارات ومدارس مدينة البيضاء ما يؤكد مدى حب اليمني للرسول الأعظم وسيرته العطرة.
ونوه الوكيل الجمالي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة..داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول في ساحة المركز الثقافي بمدينة البيضاء.
من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، مؤكداً أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يليق بمكانتها وعظمتها في نفوس اليمنيين..مشيرا إلى أهمية الاحتفالات بهذه المناسبة لتجديد العهد لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بسلوكياته.. .
بدوره استعرض الحبيب الجليل عبدالرحمن حسين الهدار والمشرف الثقافي بمدينة البيضاء وليد المطحني حياة النبي وسيرته العطرة ،مشيداً إلى أن اليمنيين هم أول من ناصروا رسول الله وبايعوه وسارعوا في فك الحصار عليه في شعب أبي طالب .
وأكدت الكلمتان ضرورة استلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، خاصة في ظل التحديات الراهنة، وإيصال رسالة للعالم بتمسك أبناء اليمن بنهج الرسول الأعظم ونصرة الدين.
وأكد المشاركون أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في محافظة البيضاء، وأن ذلك يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
تخللت الفعالية – التي حضرها أركان حرب محور البيضاء العميد فضل القعود ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي وأمين عام المجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرف مدينة البيضاء أبو طارق الريامي والأمنيون وأعضاء السلطة المحلية والإشرافية وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء تخللتها قصيده شعرية للشاعر سليمان الحميفاني وفقرات عّبرت عن عظمة المناسبة.
ونظم وجهاء وأعيان وعُقال قبيلة آل هصيص في منطقة جهري بمديرية البيضاء – أمس – فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي الشريف،.بما يليق بعظمة النبي الكريم ومكانته .
وفي الفعالية – التي حضرها قائد للواء 117 مشاة العميد الركن ناجي الهصيصي وقائد محور البيضاء العميد صالح محمد أبو عيشة – أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند ربِّ العالمين، وأن من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية، ونوه الوكيل المنصوري إلى بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة..داعيا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول في ساحة المركز الثقافي بمدينة البيضاء.
كما قال مدير عام مديرية البيضاء عادل الكسادي إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منَّ به على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام، مشيرا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.
بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن الشيخ محمد أحمد السقاف أهمية الاحتفال بمولد خير البرية في تعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات .
مشيرا إلى أن ما أحدثه ميلاد النبي الأكرم ورسالته من تغيير نالت به البشرية الخير الكبير.
من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند ربِّ العالمين، وأن علينا إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية.
وبيَّن الزلاف أن تغيير واقع الأمة وإخراجها من حالة الضعف والتبعية التي تعيشها يكمن في العودة إلى نهج الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بمبادئه وقيمه قولا وعملا، وأهاب الزلاف بالجميع بضرورة التفاعل والمشاركة في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول في عاصمة المحافظة.
فيما أوضح مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة أحمد سالم الهصيصي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسَّد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم، وأكد الهصيصي أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله وإعطاء رسول الله حقه من المكانة التي وضعه الله فيها.
وقد تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والشعرية المعِّرة عن عظمة المناسبة نالت استحسان الحاضرين.
حضر الاحتفال أمين عام المجلس المحلي للمديرية عبدالاله محمد الهصيصي ومدير مكتب التربية والتعليم في المديرية عبدالله المحمدي وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية البيضاء .

مهرجان خطابي وفعالية طلابية في المحويت

وأقيم في مدينة المحويت – أمس – مهرجان خطابي في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلوات وأتم التسليم.
وفي المهرجان الذي حضره أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة – أشاد المحافظ فيصل أحمد حيدر باحتشاد أبناء مدينة المحويت للاحتفال بذكرى مولد النبي الكريم وحضورهم الجماهيري لتأكيد التمسك بالرسول محمد وتجديد الصمود في مرحلة هامة وفاصلة من تاريخ اليمن.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب الأمة اليمنية يعزز الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن ويسمو بالإنسان لتطويع الاقتداء والإتباع بهدي الرسول.
واستعرض حيدر المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها نبي الرحمة والإنسانية ..معتبرا تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
وأشار إلى أهمية الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.
وأكد محافظ المحويت أن المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار وجرائم الحرب الممنهجة منذ نحو خمسة أعوام تستدعي تعميق الارتباط بالنبي الكريم واغتنام فرصة إحياء ذكرى مولده للرجوع إلى الله وإلى القرآن والرسول لاستشعار المسؤولية الملقاه على عاتق الجميع.
فيما أشار مدير المديرية راشد مروان إلى فضائل النبي والتوجيهات والتعليمات التي حملتها رسالته للأمة..مؤكدا جاهزية أبناء مدينة المحويت للمشاركة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.
من جانبه أكد الشيخ علي النزيلي أن الاحتفال بذكر? خاتم الأنبياء هو احتفاء بعوامل الصمود والثقة بالنصر وتأكيد على تمسك اليمنيين بحقهم المشروع في الدفاع عن الأرض وفي الحرية والاستقلال.
بدوره حيا مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الأكومي الالتفاف الشعبي لأبناء المحويت..مؤكدا أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بتطبيق تعاليم النبي والتزود من مكارم أخلاقه والسير على نهجه قولا وعملا.
تخلل المهرجان – الذي حضره مسؤولو السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية وقيادة وكوادر التربية والصحة والمكاتب التنفيذية ومسؤولو المكتب الإشرافي لأنصار الله والمشائخ والشخصيات الاجتماعية – قصيدة للشاعر بندر السقاف عن حب النبي ومكانته في قلوب اليمنيين .
ونظم مجمع الزهراء التربوي في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت أمس – فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرقت الفعالية – بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس – إلى السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعت كلمات العلماء والسلطة المحلية وقيادة التربية إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.
وقدمت عدد من زهرات المجمع التربوي فقرات إنشادية ومسرحية عن حب النبي وعظمة يوم مولده وأهمية الاحتفاء بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم والرسالة المحمدية.
حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي ومدير المديرية ناشر حامس وأمين عام محلي المديرية الدكتور يحيى إسماعيل ومدير مكتب التربية عبدالله القاسمي والقاضي موسى عبد الكريم وعدد من التربويين ومدراء المكاتب التنفيذية.
ونظمت محكمة استئناف محافظة ريمة والمحاكم الابتدائية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية – التي حضرها رئيس محكمة استئناف ريمة القاضي محمد الشهاب ورئيس محكمة الجبين الابتدائية القاضي فؤاد حاجب ووكيلا المحافظة حافظ الواحدي وعبدالله الضبيبي – أشار أمين محلي المحافظة حسن العمري الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى واستلهام القيم والأخلاق النبوية منه لتعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين .
وقال ” إن التاريخ مليء بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي ينتجها أعداء الإسلام والمسلمين بحق الرسول الأعظم” ، مؤكدا” مهما تكالب الأعداء على اليمن فإن ذلك لن يزيد أبناء الشعب اليمني الإ قوة وصلابة ” .
وألقيت كلمات من قبل مدير محكمة استئناف ريمة القاضي علي النهاري والمحامي محمد الحجال ومدير الأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري ، أشارت إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية خاصة وأن الأمة العربية والإسلامية تشهد مؤامرة تحاك ضدها بهدف عزلها وإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الكلمات ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة بالتحلي بصفات الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه .
تخلل الفعاليات التي الذي حضرها مدراء إدارات ورؤساء أقسام وموظفو المحاكم – عدد من الكلمات وقصيدة شعرية أكدت في مجملها السير على نهج الرسول الكريم في تحقيق العدل ومواجهة الظلم.
فعاليات متنوعة بالمناسبة في محافظة إب

من جانب آخر أقيمت أمس في محافظة إب فعاليات متنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
ففي كلية القانون أقيمت فعالية أكد خلالها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن مضمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يتمثل في العودة للنهج القويم ورفض البدائل التي يصدرها أعداء الأمة.
فيما جدد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب دعوته لكافة الشباب إلى اتخاذ سيرة الرسول الكريم منهاج حياة بما من شأنه النهوض بحاضر ومستقبل الأمة الإسلامية. .
من جانبهم تحدث عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس وعميد مركز التأهيل والتدريب الدكتور أكرم عطران عن عظمة هذه المناسبة الدينية العطرة وأهمية الإحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين .
تخلل الفعالية التي ألقى فيها الشاعر عبد القادر البناء قصيدة شعرية معبرة تكريم المشاركين في البطولة الكروية التي أقامها الملتقى الطلابي بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية بنيابة شؤون الطلبة حيث تصدر المركز الأول فريق كلية الهندسة والعمارة وكان المركز الثاني من نصيب فريق كلية طب الأسنان .
حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم والمشرف الثقافي حسام القطابري ومساعد أمين عام الجامعة لشؤون الخدمات والبيئة نبيل الورافي ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية رياض ماطر وعدد من العمداء والدكاترة وممثلي الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية.
ونظم معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي ومركز الاستشارات والتنمية بالتعاون مع مكتب التعليم الفني بالمحافظة فعالية أشار فيها الوكيل عبدالفتاح غلاب إلى أن الاحتفاء بمولد سيد الخلق تأتي في ظل عدوان غاشم وحرب همجية على الشعب اليمني.
ودعا إلى المشاركة الكبيرة لإنجاح الفعالية الكبرى يوم السبت المقبل لإرسال رسالة لدول العالم أننا شعب نعظم ونجل رسولنا صلوات الله عليه ومتمسكين بنهجه القويم .
من جهته أوضح عميد المعهد الدكتور عمر الحبيشي أن ذكرى المولد النبوي فرصة عظيمة لأخذ الدروس والعبر من سيرته وتجسيد أخلاقه واستلهام فضائله ومكارمه .
تخلل الاحتفال الذي حضره مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني المهندس محمد الجعشني وهيئة التدريس وطلاب المعهد، قصيدة شعرية وموشحات دينية وعمل مسرحي في مدح الرسول وفضائله وخصاله.
وفي السياق ذاته أحيت مدرسة عائشة بمديرية الظهار ذكری المولد النبوي، بإقامة فعالية ثقافية وخطابية ركزت فقراتها علی عظمة المناسبة، ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وأبناء الأمة اﻷسلامية .
وأكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب على ضرورة الاقتداء بأخلاقيات الرسول الكريم ، والتأسي بسيرته العطرة في الثبات والصمود في مواجهة العدوان، مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.
فيما أشارت مديرة المدرسة نجوى ناشر إلى أهمية إحياء سنة النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به كقائد عظيم ومنقذ للبشرية.
وتطرقت إلى الدور التفاعلي لطالبات المدرسة بتنظيم فعاليات احتفالية بالمناسبة جسدت مدى ارتباطهن الوثيق بالنبي الذي أنصف المرأة وأعطاها مكانتها اللائقة بها في المجتمع.
تخلل الفعالية عدد من القصائدالشعرية وعمل مسرحي ، وأناشيد لزهرات المدرسة عبرت جميعها عن عظمة المناسبة وضرورة الاقتداء بنبي اﻷمة.
كما نظمت ثانوية الشهيد الرئيس صالح الصماد للمتفوقين فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
تضمنت الفعالية العديد من الفقرات الاستعراضية لألعاب التايكواندو والجمباز ومسرحية، وأوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق النبوة وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في واقعنا سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم والهوان .
من جانبه أوضح مدير المدرسة الدكتور فيصل راجح أن إحياء هذه الذكرى الجليلة ضرورة من أجل العودة والتذكير المستمر والدائم بسيد الخلق و بأهمية ارتباط الأمة بقائدها ورسول الكريم .
حضر الفعالية مدير مكتب الشباب والرياضة إبراهيم المساوى ومدير الأنشطة المدرسية عبد الرحيم الخشعي وعدد من المسؤولين بمكتب التربية .
كما نظمت دار الرحمة لرعاية اﻷيتام فعالية أشار خلالها وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، واستلهام العبر والدروس من هذه المناسبة والتحلي بصفات الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأكد أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعكس مدى حب الشعب اليمني للمصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم..
وحث الدكتور المتوكل نزلاء الدار على التحصيل العلمي بما يمكنهم من تغيير واقعهم واﻹسهام في خدمة وبناء المجتمع تأسياً برسول الله الذي غير مجرى التاريخ ، رغم نشأته يتيما .
وعقب الفعالية دشن وكيل المحافظة العمل بمدرسة تريم التابعة لدار الرحمة لرعاية اﻷيتام، بالتزامن مع الاحتفاء بميلاد نبي الرحمة والمعلم اﻷول للبشرية محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام.
من جانب آخر سير أبناء مديرية حبيش أمس قافلة الرسول الأعظم المالية والغذائية التي تقدر قيمتها بعشرة ملايين ريال.
وخلال تسيير القافلة أوضح مدير المديرية محمد الشبيبي أن هذه القافلة أقل ما يمكن أن يقدم إحياء للمولد النبوي الشريف .. مشيدا بسخاء أبناء حبيش وتفاعلهم المستمر وحرصهم على تقديم الدعم بالمال والرجال لمختلف الجبهات .
حضر تسيير القافلة عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي بحبيش محمد النهمي .
وفي مديرية النادرة سيرت أسرة الشهيد صلاح المهدي قافلة غذائية دعما للمرابطين في الجبهات.
وعبرت أسرة الشهيد عن تقديرها للتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان والملاحم التي يسطرونها دفاعاً عن الوطن.
بدوره عبر مدير المديرية خالد الكهالي عن تقديره البالغ لهذه الأسرة وعطائها بالدم وبالمال في سبيل الله والوطن .
وفي مدينة رحاب بمديرية القفر نظم مكتب التربية والتعليم فعالية خطابية بهذه المناسبة العظيمة .

هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الإعلام بالحديدة يحتفيان بالمولد النبوي الشريف

إلى نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب الإعلام بمحافظة الحديدة صباح أمس الأربعاء فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية التي أقيمت بقاعة معهد الإبداع تحت شعار “ لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة “ أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم عظمة الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان موضحا أن الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه يتزامن مع تحقيق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات وملاحم بطولية كبيرة ضد تحالف العدوان في مختلف الجبهات وأعتبر أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس أيضا مستوی التلاحم والاصطفاف الوطني لتجاوز التحديات والظروف الصعبة وأشاد بالمواقف الشجاعة لأبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يواجهون تحالف العدوان الهمجي الغاشم في مختلف الجبهات، لافتا إلى حاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والوقوف بقوة وحزم لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن داعياً إلى إيلاء الجرحى وأسر الشهداء كل الرعاية والاهتمام تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية وحفظ أمن واستقرار ووحدة الوطن .
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي أحمد قشر ومجدي الحسني وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة أوضح رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله الطاووس أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يجسد قوة الانتماء والارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بسيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وأكد أهمية الإقتداء بأخلاق النبي والصفات التي تحلى بها قولاً وعملاً، مشيرا إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام بعثه الله رحمة للعالمين وينبغي إحياء ذكرى مولده والقيم والمبادئ التي أرسى قواعدها للأمة.
تصوير /فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا