هيئة الاستثمار تناقش آليات تنفيذ التوجيهات الرئاسية لمكافحة الابتزاز والرشوة

 الثورة نت / 

ناقش اجتماع عقد اليوم بالهيئة العامة للاستثمار برئاسة رئيس الهيئة ياسر عبد الكريم المنصور، الإجراءات المتعلقة بعملية تنفيذ توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لمكافحة الابتزاز والرشوة والاستغلال غير المشروع.

وأكد الاجتماع أهمية هذه التوجيهات للحد من الفساد وآثاره، وخدمة المواطن، والتي تستدعي ضرورة التعاون في تنفيذها على المستويين الرسمي والمجتمعي، وبما يساهم في مكافحة مظاهر الفساد والاختلال .. مستعرضاً الخطوات التي سيتم اتخاذها لتفعيل إدارات خدمات الجمهور وتخصيص أرقام لتلقي الشكاوى.

وثمن رئيس الهيئة ياسر المنصور، الجهود المبذولة من كوادر الهيئة في إدارة وتيسير إجراءات المستثمرين، من خلال تقديم معلومات دقيقة ومحدثة عن مناخ الاستثمار المحلي والقوانين والأنظمة والفرص الممكنة في القطاعات الاقتصادية الواعدة، والعمل وفق إطار نظام النافذة الواحدة كنظام متكامل لتقديم الخدمات وإنجاز المعاملات للمستثمرين تحت سقف واحد، وكذا نظام إدارة علاقة العملاء (سي، آر، إم)، والذي يساهم في تعزيز عمليات الشفافية في معاملات المستثمرين بعيداً عن البيروقراطية والمركزية الشديدة.

وبين أن الهيئة ستبذل كافة الجهود لتحسين البيئة الاستثمارية من أجل جذب واستقطاب المزيد من الاستثمارات، وتعزيز كافة أوجه التعاون والتسهيلات القانونية للمستثمرين ومشاريعهم الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا