الأمانة العامة لمجلس النواب تحتفي بذكرى المولد النبوي

 الثورة نت / 

نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وفي الحفل أشار نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من حياته صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الحديث عن المولد النبوي هو حديث عن كل يوم في سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعن كل تشريع من تشريعاته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وليس مقتصراً على يوم مولده.

وأوضح أن الاحتفال بمولد النبي الأكرم يُعدُّ محطة انطلاق نحو مولد جديد لأمة قوية منتصرة، مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كشاهدة على الناس كما أراد الله لها .. وقال” كما كان مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم باكورة ميلاد أمة الإسلام فبإمكاننا أن نجعل من هذه المناسبة في هذا الزمن مولداً لأمة مهابة الجانب ذات سيادة واستقرار وحضارة إنسانية”.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن إحياء المولد النبوي الشريف يمثل مدخلاً لتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل.. وقال” لا أبالغ إذا قلت بأن مذاهب الأمة وطوائفها على استعداد للتعاون في إطار القواسم المشتركة وما أكثرها لخدمة الإسلام وتقديمه في صورة حضارية تتناسب مع ما كان عليه المصطفى من مُثل للرحمة والخُلق العظيم”.

ولفت إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يدل على أن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة وأن أبناء اليمن ألين قلوباً وارق أفئدة.

كما أكد زابية أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وشاهداً على صمود وثبات هذا الشعب الذي لن يترك للعدوان مجالاً أن يحول بينه وبين الاحتفال بالمولد النبوي رغم المآسي التي خلفها العدوان والحصار.

فيما أشار عضو المجلس منصور واصل إلى ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وآله سلم ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام.

بدوره تطرق مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح إلى دور اليمنيين أنصار الرسالة عبر محطات مختلفة.. لافتا إلى ما يسجله أبناء اليمن اليوم من تضحيات عظيمة في مواجهة الغزاة والمحتلين ومن ساندهم من المرتزقة.

ولفت إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

وتناول وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم، جانب من سيرة رسول الإنسانية ودور أهل اليمن في موكب الرسالة عبر التاريخ وأبرز ما ذكره محمد صلى الله عليه وسلم في فضائل ومناقب أهل اليمن .. ولفت إلى دور أبناء اليمن في نصرة الإسلام وأنهم المدد عبر التاريخ.

وكان محمد عبد الكريم المنصور قد رحب في كلمة الموظفين بالحاضرين.. لافتا إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الحفل مقاطع من قصيدتى بشرى النبوة للشاعر الكبير عبدالله البردوني ومحمديون للشاعر معاذ الجنيد.

حضر الفعالية وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على أبو حليقة وأمين عام مجلس النواب عبد الله احمد صوفان والأمين العام المساعد احمد محمد الخاوي وعدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الدوائر في المجلس وموظفي وكوادر مجلس النواب.

قد يعجبك ايضا