افتتاح معرض الخطاط الأعرج ضمن فعاليات المهرجان

مهرجان الرسول الأعظم يواصل فعالياته لليوم الرابع

 

 

الثورة / احمد السعيدي
اُفتتح صباح امس الثلاثاء بقاعة شرف الدين جامعة صنعاء معرض الخطاط علي الأعرج في إطار فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بدورته السادسة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
ويحتوى المعرض على أكثر من مائة لوحة فنية وإبداعية تضم آيات القرآن الكريم وقصيدة بالحروف الهجائية وأبياتا شعرية حول النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأوضح الخطاط علي الأعرج أنّه استطاع تجهيز المعرض في شهر واحد وهو ما يعتبر إنجازًا بحد ذاته، وأن ما قام به ما هو إلا تعبير بسيط عن مدى حبه للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.. الجدير بالذكر أن لوحات المعرض كتبت بخطي الثلث والفارسي.
كما أقيمت بقاعة شرف الدين (جامعة صنعاء) فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بدورته السادسة بتنوع مسابقاتي في مجالي الشعر والإنشاد بالإضافة إلى تقديم عدد من الفقرات الإبداعية والفلاشات الثقافية والمجاراة الشعرية في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
وقدم المتسابقون محمد عبدالوهاب غالب وهشام البرحاني وإسماعيل المؤذن مشاركاتهم في الإنشاد على مضمار التنافس على محبة رسول الله بإبداع وتميز يليق بمقام الرسول الأعظم كما أشادت لجنة التحكيم بأدائهم الذي أضفى على القاعة طابع الروحانية في أجواء المناسبة العظيمة. هذا وعرضت مؤسسة الإمام الهادي الثقافية كليب ميلاد الرحمة للمنشد المبدع عبدالسلام القحوم وفي الفعالية قدمت المؤسسة فلاشين ثقافيين الأول رسول الله القائد والثاني دروس من السيرة النبوية.
وفي الشعر الفصيح تسابق المشاركان محسن همشري وأحمد عبده الحاج ونالا إعجاب اللجنة والجمهور، وأعلن في الفعالية عن الفائز بمجاراة أمس الأول وهو الشاعر يحيى العطيف كما قدم الشاعر صقر هيسان أبيات مجاراة اليوم حيث سيتم استقبال الردود بنفس الوزن والقافية حتى العاشرة مساء على رقم المهرجان.
وشهدت قاعة شرف الدين مشاركة إنشادية لفرقة نفس الرحمن من محافظة تعز بالإضافة إلى مسرحية بعنوان عودة فرعون لكبار الممثلين عبرت عن مدى السقوط واليأس الذي وصل إليه العدوان وأدواته في ثني اليمنيين عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا