مناقشـة الترتيبــات الخــاصة بفعاليات الاحتفاء بالمناسبة

التأكيد على المواكبة الإعلاميــة المنــاسبـة للاحتفالات بذكرى المولـد النبـوي الشـريف

 

 

تواصل الاحتفالات بمولد النبي الكريم بصنعاء ومختلف المحافظات
الدعوة إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في المهرجان الحاشد بميدان السبعين

تتواصل بوتيرة عالية الفعاليات الاحتفائية بذكرى مولد الرسول الأعظم في مختلف المديريات والمحافظات، وكذا الاستعدادات المكثفة للفعالية الجماهيرية الكبرى التي سيحتضنها ميدان السبعين بأمانة العاصمة والمهرجانات الجماهيرية المماثلة في بقية المحافظات .

الثورة / سبأ / محافظات
لقاء موسع لمحاكم استئناف الأمانة وصنعاء والجوف بمناسبة المولد النبوي الشريف

وفي هذا الصدد عقد يوم امس بصنعاء اجتماع موسع لمحاكم استئناف الأمانة والجوف ” قضاة وإداريون وامناء شرعيون بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال اللقاء الموسع أكد وزير العدل القاضي أحمد عقبات على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم ومبادئ الرسول وعدله في حياتنا والقيام بحق الرسول الأكرم حق قيام .
وقال القاضي عقبات أن حب النبي صلوات الله عليه وآله وسلم متجذر ومتأصل في الشعب اليمني وموجود في كل تفاصيل حياتهم اليومية .
وأوضح القاضي عقبات أن الرسول صلى الله عليه وعلى آله تعرض لحملة شعواء لطمس دينه وهويته ولهذا يجب علينا أن نحيي ذكراه لرد كيد الأعداء في نحورهم ونثبت للأعداء أن الأمة مازالت حية ومتمسكة بنبيها ودينها .
وأشار الى ان اليمنيين اليوم جسدوا بهذا الزخم العظيم والاحتفال مدى حبهم وتقديرهم لرسولهم وأنهم أتباع دينه الحقيقيين.
ونوه الى أن رسو الله وسلم الأكرم بعث بالعدل لهذا يجب أن يجسد عدل محمد صلى الله عليه وآله في محاكمنا ومجالسنا وجميع مناحي الحياة لنثبت مدى ولاءنا واتباعنا لرسولنا الكريم.
ودعا القاضي عقبات الشعب اليمني الى المشاركة الفعالة والخروج المشرف رجالاً ونساءً وأطفالاً الى ساحات أحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .
من جانبه أكد أمين مجلس القضاء القاضي محمد الديلمي أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو استذكار لحياة النبي التي كانت حافلة بالجهاد والعطاء والتضحية في سبيل الله وما هو ما يجب ان نقوم به حالياً خصوصاً وأننا نمر في عدوان غاشم وظالم من أعداء الله ورسوله .
بدوره أكد العلامة جبري حسن ابراهيم الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف أن الاحتفال بالمولد النبوي له خصوصية مهمة عند اليمنيين فهم ناصره وأزروه ووقفوا الى جانبه .
وتطرق العلامة جبري الى المناقب والصفات التي كان يتحلى بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم مشدداً على أهمية الاقتداء به وتجسيد صفاته في حياتنا .
وقال العلامة جبري أن الرسول كان يمانياً وأكرم اليمنيين وتحدث عنهم وأكرمهم في كل أحاديثه ويجب على اليمنيين أكرام نبيهم والاحتفال بمولده كما يحب .. وتخلل اللقاء قصيدتين شعريتن تحدثتا عن مناقب الرسول الأكرم وأهمية احياء ذكره وتعريف العالم به .
وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تنظمان حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي
من جهة أخرى نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أمس بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس والاقتداء بخير البرية والسير على نهجه.
وقال “اليمنيون أول من احتفل بمولد خير البرية تعظيما لنبي العالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين”.
ولفت إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الكريم يجسد حبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأكد الوزير الشامي أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسيرته العطرة.
ودعا الجميع إلى استحضار عظمة هذه المناسبة والتمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.. حاثا على المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.
وأكد وزير النقل السير بخطى ثابتة للنهوض بقطاعات وهيئات ومؤسسات النقل حسب الخطط والدراسات التي تم وضعها لمواكبة التطورات الحديثة.
وتطرق إلى جهود وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها وصمود كافة كوادرها واستمرارهم في تأدية مهامهم في ظل الظروف الراهنة الصعبة .
فيما تطرق العلامة غالب عامر إلى نبذة من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ومنهجيته القرآنية.
وقال” من واجبنا الاحتفال بمولد رسول الله الرحمة المهداة للعالمين”.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.
كليات المجتمع الخاصة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
كما نظمت كليات المجتمع الأهلية والخاصة بالعاصمة صنعاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي .
واعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أهم وأعظم المناسبات لتذكير الأمة بسيرته صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته وأخلاقه .
وأكد ضرورة إحياء هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرسول الأعظم نبينا وحبيبنا الرحمة المهداة والسراج المنير.. معرجا علی بعض من صفات ومناقب الحبيب المصطفی الذي جاء ليخرج الأمة من الظلمات إلی النور .
وأشار الدكتور الحوالي إلى أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة ومنهج الرسول الكريم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وبوعيه وصموده الأسطوري أمام تحالف العدوان.
وأشاد نائب وزير التعليم العالي بجهود كليات المجتمع الخاصة في الإعداد والتجهيز لإقامة هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد مدى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى الوقت الحاضر .
والقيت كلمتان عن الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع لطارق المراني وعميد كلية مجتمع الآفاق للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجدي الصماد أكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد تكريماً وتعظيماً للقيم والمعاني التي جاء بها النبي الكريم ليعلم بها الأمة الكتاب والحكمة ويزكيها بعد أن كانوا في ضلال مبين .
وأشارا إلى عظمة احياء هذه المناسبة في نفوس المسلمين من اجل استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والشمائل المحمدية والدعوة إلى قول الحق والوحدة والاعتصام وتجسيد تعاليم الدين والقيم السمحة في واقعنا العملي .
تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة التعليم الفني سعيد الخليدي ، ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي وعمداء ومنتسبو وكادر كليات المجتمع الأهلية والخاصة بأمانة العاصمة فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة .
المعهد البيطري الزراعي يحيي فعالية ذكرى المولد النبوي
كما نظم المعهد البيطري الزراعي بأمانة العاصمة أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مكتب التعليم الفني بالأمانة.
وأشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية إحياء فعالية المولد النبوي الشريف .. مشيرا إلى ما تشهده المحافظات فعاليات رسمية وشعبية بهذه المناسبة .
وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من احياء هذه المناسبة العظمية في التحلي بقيم وأخلاق وصفات المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام والاقتداء بسيرته ومنهجه .
من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة الدكتور عادل المهدي , إلى مكانة وعظمة ذكرى المولد النبوي الشريف في قلوب اليمنيين لحبهم العميق لرسول الله وتجديد العهد بالمضي على نهجه واتباع رسالته السماوية.
ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم له دلالات تؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي اخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم الفني علي زهره ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير الفروع بوزارة التعليم الفني صادق الديلمي وعميد المعهد البيطري الزراعي مكاري العدلة وعمداء المعاهد الفنية والتنقية بالأمانة ، كلمتان عن مديرية شعوب القاها عبدالله الكول وعن المعهد البيطري أكرم الزيلعي، أشارتا إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم هي احياء لصفاته وشمائله والاقتداء به والسير على نهجه.
تخلل الفعالية, فقرات انشادية وشعرية عبرت عن عظمة المناسبة.
مركز البحوث والتطوير التربوي يحيي فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف
ونظم مركز البحوث والتطوير التربوي أمس بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله فعالية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ووكيل الوزارة إبراهيم شرف أكد رئيس المركز الدكتور محمد السقاف أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى وصبره على البلاء وجهاده لإعلاء كلمة الله.
وأشار إلى أهمية العمل على ترجمة أخلاقيات رسولنا الكريم في ثباتنا وصمودنا في وجه العدوان الغاشم على بلادنا وتنشئة أبنائنا على حبه واتباع أوامره واجتناب نواهيه واحياء سنته، داعيا الجميع للاحتشاد والحضور في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.
من جانبها تطرقت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري إلى أهمية احياء سنة النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين ونصرة الحق والدين ، مفندة مزاعم بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وساقت الأدلة والبراهين على زيف تلك المزاعم والادعاءات .
القطاع النسائي بهيئة التأمينات ينظم حفل بذكرى المولد النبوي
ونظم القطاع النسائي بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أوضح نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه والدعوة للاقتداء به والمضي على نهجه وسيرته.
وأشار إلى أهمية المظاهر الاحتفالية التي تغيظ الأعداء وتعزز من صلة المسلمين بنبيهم خاصة والشعب اليمني، يتعرض لعدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات .. مبينا أن أعداء الأمة الإسلامية يسعون إلى أن طمس الثقافة الإيمانية والهوية الإسلامية من خلال إبعادها عن القرآن الكريم والرسول الأمين المبعوث رحمة للعالمين.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي إلى أن ما يشهده اليمن من مظاهر احتفالية بهذه المناسبة الدينية هو تجسيد لعظمة الرسول الأعظم قائد البشرية وهاديها إلى سبيل الرشاد .. لافتا إلى أن تلك المظاهر تؤكد ارتباط اليمنيين بسيد البشرية وإمام المرسلين واقتدائهم بسيرته وتعاليمه.
واعتبر إحياء المولد فرصة لنبذ الفرقة بين أبناء الأمة خاصة في ظل سعي أعداء الاسلام إلى طمس مثل هذه المظاهر الدينية وزرع الفتنة والفرقة في أوساطها.
وكيلة وزارة الخدمة المدنية لقطاع الموارد البشرية هدى المتوكل بدورها أوضحت أن المولد النبوي مناسبة عظيمة على قلوب أبناء اليمن الذين كان لهم دورا بارزا في نصرة الدين والنبي عليه الصلاة والسلام.
وأشارت إلى أن ميلاد النبي الكريم كان ولا زال يمثل شعاع نور جاء ليمحو الظلام والجهل ويقيم الحق والعدل والخير للأمة.
فيما أكدت منسقة الوحدة الثقافية بأمانة العاصمة بثينة المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لجمع شمل المسلمين وتوثيق عرى المحبة والاخاء فيما بينهم والتزود بالتعاليم والشمائل المحمدية.
وتطرقت إلى فضائل النبي عليه الصلاة والسلام والتي شكلت عاملا رئيسيا في تغيير واقع الأمة .. منوهة بدور أبناء اليمن ممثلة بقبيلتي الأوس والخزرج والذين كانوا سباقين في الاستجابة لرسول الله ونصرة الدين الإسلامي الحنيف.
حفل في ذكرى المولد النبوي الشريف بصنعاء
كما نُظمت بصنعاء أمس حفل بمناسبة المولد النبوي، نظمته جامعة المستقبل وملتقى الطالب الجامعي.
وفي الحفل أشار وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية العليا الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء بالنبي الكريم والسير على نهجه.
واعتبر إحياء هذه المناسبة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد قيم المحبة لخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي.
وأوضح الوكيل القانص أن مشروعية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مستمدة من قوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية للجامعات اليمنية إحتفاءً بهذه المناسبة اليوم برحاب جامعة صنعاء.
من جانبه ذكر رئيس جامعة المستقبل الدكتور عبد الهادي الهمداني أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد تكريما مستحقا للرسول الكريم الذي اصطفاه الله عز وجل من بين البشر لتبليغ الرسالة إلى البشرية كافة والاقتداء بسنته واتباع سلوكه وخلقه وتطبيق منهجه وسيرته.
وأشار إلى أن الهدف من إحياء ذكرى المولد النبوي، هو التعرف على سجايا المصطفى وصفاته وحياته وتشريعاته ومواقفه واخلاقه وشمائله وسيرته العطرة وتجسيدها في واقع الحياة والتزود بقيم الإسلام والمثل العليا.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله، وقيادات ومسؤولي جامعة المستقبل وعمداء الكليات والدراسات العليا ورؤساء الاقسام وطلاب وطالبات، استعرض عمار الأشعري في كلمة ملتقى الطالب الجامعي دلالات وأبعاد إحياء المولد النبوي للتذكير بسيرته وفضائله وتجسيد أخلاقه وصفاته على الواقع المعاش.
تخلل الحفل تقديم أناشيد دينية ومدائح لفرقة الطالب الجامعي وفقرات فنية وتكريم الأوائل من المتفوقين في مختلف الأقسام والكليات للعام الدراسي 2018- 2019م، كما تم توزيع الميداليات وكأس البطولة للفريق الفائز في دوري الرسول الأعظم بجامعة المستقبل لكرة القدم والتي تم تنظيمها تزامناً مع ذكرى المولد النبوي.
إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التعليم العالي على مستوى التجهيزات والعملية التعليمية والتطبيقية في الاستديو الاذاعي والتلفزيوني بقسم الإعلام وكذا مستوى التجهيزات بكليات الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة.
فعالية للمكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء في ذكرى المولد النبوي
ونظمت مكاتب الأشغال والمالية والأراضي والضرائب والخدمة المدنية بمحافظة صنعاء أمس فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم يعكس حب وانتماء أبناء اليمن للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم وتجديد العهد بالسير على نهجه.
ولفت المحافظ في الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل وزارة الأشغال المهندس خالد با شماخ ووكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر ويحيى السياني ويحيى جمعان ومحمد دحان وشايف عاصم إلى ضرورة تجسيد دين الله عملاً وقولاً خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد..
وأوضح أن أهمية الاقتداء بالرسول في التعامل والأخلاق والعمل من أجل الآخرين والتضحية في سبيل الله.
وفي كلمة المكاتب التنفيذية أشار مدير مكتب الأشغال الدكتور ناجي الأعوج إلى الفخر والاعتزاز والفرح بإحياء ذكرى مولد خير البشرية، مستعرضاً مجموعة من الصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم كقيادي محنك ومجاهد شجاع يجب الاقتداء به واستلهام الدروس والصبر والثبات خاصة في المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد.
وأكد أن تفاعل المكاتب التنفيذية مع الفعالية الكبرى للاحتفاء بالمولد النبوي في 12 ربيع الأول، داعياً إلى تضافر الجهود والحشد للفعالية ولبذل والعطاء لرفد رجال الرجال المرابطين في الثغور.
فيما أوضح نائب المشرف العام في المحافظة العلامة يحيى المؤيدي ومراد القانص أن الزخم الكبير للاحتفال بمولد النبي يعكس مستوى الوعي بأهمية إحياء المناسبة الذي يعد تجديداً للعهد بالسير على خطى الرسول الكريم والتمسك بنهجه.
تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ونوابهم ومدراء الادارات وأعضاء المجالس المحلية والموظفون قصيدة شعرية للشاعر عباد ابوحاتم وأنشودتان، وتكريم مهندسي الأشغال الذين شاركوا في الدورة التدريبية في مجال الرفع المساحي عبر نظام U T M. .
مستشفى 48 بصنعاء ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي
ونظم مستشفى 48 الطبي النموذجي بمحافظة صنعاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتجسيد العلاقة التي تربط أبناء الحكمهة والإيمان بالنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يكفل تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة .. لافتا إلى دور المستشفى في تخفيف معاناة الجرحى سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأوضح المحافظ الهادي أهمية ترسيخ المفاهيم السليمة في وجدان اليمنيين لتتسع معارفهم حول النبي الأعظم وسيرته وأخلاقه العظيمة خاصة في ظل الغزو الفكري الذي يحاول طمس الهوية الاسلامية في أوساط شباب الأمة .. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من سيرة الرسول في التحرك لنصرة الحق والجهاد في سبيل الله.
وأشاد بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة تحالف العدوان.
فيما أكد مدير المستشفى الدكتور إسماعيل الورفي الحرص على إحياء ذكرى المولد النبوي والتحلي بأخلاقه وسجاياه والعمل على تطوير الخدمات الصحية للمرضى والنزلاء.
بدوره أشار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر القعود إلى أهمية العودة الصادقة إلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. منوها بدور الأطباء والممرضين في عموم المستشفيات تجاه الجرحى والمرضى.
بدء فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي بمعهد الشوكاني
إلى ذلك بدأت أمس بصنعاء فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ” مولد النور ” ينظمه على مدى خمسة أيام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي افتتاح المهرجان أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء به في أقواله وأفعاله وثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان .. داعين الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
من جانبه أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وأن تكون محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتأسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه.
ولفت إلى دور الكوادر التربوية في تنشئة الأجيال على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف.. منوها بجهود قيادة معهد الشوكاني وكل من أسهم في إقامة المهرجان .
فيما تطرق عميد معهد الشوكاني محمد غلاب، إلى أحقية أحفاد الأوس والخزرج بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده والسير على نهجه.
وأوضح أن فعاليات المهرجان تتضمن مولداً إنشادياً وندوة ثقافية وصباحية شعرية ومسرحيات وتواشيح دينية.
تخلل الافتتاح الذي حضره مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار، موشحات ومقطوعات إنشادية وعرض مسرحي عبرت عن المناسبة.
عقب ذلك اطلع عاصم ودحان وعباس على معرض الرسوم والمجسمات الذي يقيمه المعهد على هامش فعاليات المهرجان.
مستشفى عومرة بمديرية أرحب ينظم فعالية المولد النبوي
ونظم مستشفى عومرة بمديرية أرحب محافظة صنعاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أشار مدير المديرية نصير الحباري إلى أهمية الاقتداء بنهج الرسول الكريم قولا وعملا والاستفادة من الدروس المحمدية.
ولفت إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار مديرا مكتب الصحة بالمديرية خالد شريف ومستشفى عومرة الدكتور فهد مقحط إلى اغتنام مناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاقتداء المصطفى قولا وعملا.
كما تم في الفعالية استعراض نبذة عن سيرة النبي الاعظم ودور اليمنيين في نصره الدين والرسول الكريم منذ فجر الإسلام.
مديرية عيال سريح بعمران تنظم فعالية بمناسبة المولد النبوي
وأقامت مديرية عيال سريح محافظة عمران أمس فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة إلى أهمية احياء هذه ذكرى المولد النبوي على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم لما لها من دلالات ومكانة في قلوب المسلمين.
ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة ومبعث وسلوك وتعاملات وسماته صلى الله عليه وآله وسلم .
انطلاق مسابقة الشعر والإنشاد ضمن مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
إلى ذلك انطلقت أمس منافسات مسابقة الشعر والإنشاد كنشاط صباحي مصاحب لمهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بجامعة صنعاء.
يتنافس في المسابقة بتنظيم مؤسسة الإمام الهادي الثقافية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي، مجموعة من المنشدين والشعراء الشباب بحلقات تلفزيونية تبث يوميا على القنوات الفضائية اليمنية الرسمية.
ويخوض المشاركون منافسات تستمر اسبوعا يتأهل الفائزون فيها إلى المرحلة النهائية في مجالات الشعر والانشاد وفن الزامل.
ويحكم في المسابقة كل من رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي الأكوع وجابر أحمد والشعراء والنقاد كريم الحنكي وعبد الحفيظ الخزان.
وتعرض ضمن فقرات المسابقة عروض مسرحية بمشاركة نجوم الدراما والمسرح اليمني “يحيى سهيل وسلطان الجعدبي وعلي الذيبة وأحمد شرف الدين وغيرهم”.
وتضم المسابقة فقرة المجاراة الشعرية لتمكين الجمهور من التفاعل والمشاركة يكتبها الشاعر عبدالمجيد الحاكم والرد عليه من قبل الجمهور بنصوص ترسل على الواتس لتبث لاحقا على الموقع الالكتروني للمهرجان.
أبناء مأرب ينظمون فعالية خطابية وثقافية حاشدة بمناسبة المولد النبوي
ونظمت السلطة المحلية والمجلس الإشرافي لأنصار الله بمحافظة مأرب أمس فعالية خطابية وثقافية حاشدة بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف .
وفي الأمسية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف ومحمد بن سالم طعيمان وأحمد المنيعي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة محمد علي السقاف، أكد محافظ مأرب العميد علي محمد طعيمان أن المشاركة الفاعلة والحضور اللافت يدل دلالة واضحة على مدى حب وارتباط أبناء هذه المحافظة بالرسول الأعظم .
وأشار الى أن الاحتفال بهذا المولد هو إحياء لقيمنا ولمجدنا وشموخنا وتعلقنا بديننا ووطننا الكبير والذي يتعرض لعدوان سعودي أمريكي غاشم.
ودعا طعيمان إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية والتي ستقام بالعاصمة صنعاء ، تشريفا وتعظيما للرسول محمد.
من جانبه أكد مشرف أنصار الله بالمحافظة عبدالغني جبران أن اليمنيين اليوم أكثر ارتباطا برسولهم صلوات الله عليه وعلى آله ويتجلى ذلك بوضوح من خلال الابتهاجات والأنشطة التي تعم أرجاء هذا البلد الذي يواجه أعتى عدوان ويزداد تمسكا بالله ورسوله وقيادته الحكيمة .
ودعا أبناء المحافظة للتحرك الفاعل لإحياء المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات المقررة في المديريات وكذا الفعاليات المركزية .
كما ألقيت كلمات من قبل الشيخ محمد بن حسن الشريف ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قايد نمران أشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يبعث رسالة للعالم أن رسول الله سيظل قائدنا وملهمنا ومعلمنا الأول واننا نستمد من ذكراه العطرة وسيرته العظيمة معاني الصمود والشجاعة ضد أعدائنا .
تخلل الفعالية قصائد شعرية ورقصات شعبية ولوحات فنية متنوعة عكست إبتهاج وفرحة أبناء المحافظة بقدوم مناسبة المولد النبوي .
وقفة قبلية حاشدة احتفاء بمناسبة المولد النبوي في مديرية بدبدة بمأرب
وأقيمت بمديرية بدبدة محافظة مأرب لقاء قبلي حاشد في إطار فعاليات المولد النبوي الشريف.
وألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الشندقي وقائد فرع الأمن المركزي العقيد أحمد الحبشي ومدير مديرية بدبدة درعان السقاف ونائب مدير مكتب الصحة جهاد العقبي، كلمات أشارت إلى أهمية المشاركة في فعاليات إحياء مناسبة المولد النبوي واستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم.
وأكدت الكلمات أن هذه المناسبة الدينية، تمثل نبراسا للأمة الإسلامية كونها فضيلة تستحق التنافس في تطبيقها والعمل بما تضمنته من رؤى ومفاهيم تحث على الإخاء والمحبة والسلام بين كافة أفراد المجتمع.
وتطرقت الكلمات إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الدعوة الإسلامية منذ بداياتها وصولا إلى دورهم في الفتوحات الإسلامية.
وأكد أبناء مديرية بدبدة استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال وإحباط مخططات العدوان ومرتزقته .. مشيرين إلى أن الحصار والعدوان لن يوهن من إرادة اليمنيين وعزيمتهم.
واستنكروا جريمة مرتزقة العدوان بحق ثلاثة من أسرى الجيش واللجان وتعذيبهم حتى الموت .. مؤكدين براءة أبناء مأرب من هذه الجرائم الدخيلة على المجتمع اليمني.
تخلل اللقاء فقرات فنية وقصائد شعرية، عكست ابتهاج أبناء المجتمع وفرحتهم بمناسبة مولد خير البشر عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
فعالية تربوية بمدرسة الإمام علي بمدينة البيضاء في ذكرى المولد النبوي الشريف
ونظمت إدارة مدرسة الإمام علي بن أبي طالب رضي عنه الأساسية للبنين بمدينة البيضاء أمس فعالية طلابية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.وإشراف مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء .
وفي الفعالية أكدا رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء فضل عبدالله الحميقاني ومدير مكتب التربية والتعليم بالمدينة محمد عمر الحارثي على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين لهذا من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية.
وأضاف الرصاص والحميقاني والحارثي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منَّه على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام .مشيرين إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.
فيما أوضح مدير مدرسة الإمام علي بن أبي طالب رضي عنه الأساسية للبنبن الأستاذ طة الدمدمي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.
وأكد مدير المدرسة الدمدمي أن إحياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله واعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها. وقد قدم طلاب المدرسة فقرات فنية وانشادية وقصائد شعرية المعبرة عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.
فعاليتان وندوة في المحويت بذكری المولد النبوي
إلى ذلك أقيمت أمس بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت فعالية خطابية بذكری المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عمار خميس ووكيل المحافظة عبد الكريم شرف الدين، استعرض عضو مجلس الشوری صالح العزكي، جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي إلى دلالات الاحتفال بذكری مولد خير البرية.. مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله القاسمي أنه يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات في كافة قری وعزل شبام كوكبان احتفاء بالمناسبة، بالإضافة إلى المشاركة في الحفل المركزي بالعاصمة صنعاء.. تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة.
وفي السياق نظم القطاع الصحي بمديرية الرجم فعالية بالمولد النبوي بحضور وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش أكدت ضرورة استلهام الدروس من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعا عمليا.
كما نظمت مكاتب التربية والأوقاف والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية والمعهد العالي لتدريب المعلمين والوحدة التربوية لأنصار الله، ندوة تناولت ثلاثة محاور عن حياة الرسول وشخصيته الجهادية وسيرته العطرة وأهمية ودلالات الاحتفاء بيوم مولده.
وتطرقت الورقة الأولى التي قدمها مدير شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية عادل القاضي إلی أن الاحتفاء بالمولد النبوي تذكير بأهمية إحياء مشروع الوحدة بين أبناء الأمة لتجاوز الشتات وحالة الانقسام.
فيما أشار مدير عام المعهد العالي أحمد الحبشي في الورقة الثانية إلى العلاقة بين إحياء المولد النبوي والهوية الايمانية..مستعرضاً مجموعة من الأدلة التي تؤكد أهمية تعظيم يوم مولد رسول الأمة وموحدها.
وقدم مدير فرع الهيئة الوطنية مطهر شرف في الورقة الثالثة قراءة عامة لدلالات الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة وما ينبغي علی الأمة من مسئولية تجاه سيد المرسلين عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الندوة بحضور مدراء المكاتب المعنية ومسؤولي المكاتب التنفيذية.. أشاد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم بما تضمنته محاور الندوة عن حب النبي ومكانته في قلوب اليمنيين.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.
فعالية ثقافية بذمار في ذكرى المولد النبوي الشريف
كما نظمت مكاتب الاتصالات والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار أمس فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة مجاهد العنسي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والتعبير عن قيمة الرسالة الإسلامية التي حملها النبي للعالمين .
وأشار إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي رغم استمرار العدوان والحصار يجسد عمق الارتباط بالنبي والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وتحالف الشر والعدوان .
فيما لفت وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبير صادق عن حب اليمنيين وولائهم للنبي المبعوث رحمة للعالمين .
وتطرق إلى دور مختلف الجهات الحكومية في الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة احتفاء بمولد خير البشرية .
احتفالية في المولد النبوي الشريف بريمة
كما نظم مستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين محافظة ريمة فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بتعاليم ونهج الرسول الأعظم والاقتداء به.
ولفت أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد محطة انطلاق للاستشعار بوحدة الأمة خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار ، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن سيظلون أنصار الله ورسوله.
ودعا العمري قيادات السلطة المحلية بالمديريات إلى تضافر الجهود للحشيد والمشاركة لإقامة الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة لعكس صورة على مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجه والصمود في مواجهة الأعداء.
فيما أشارت مديرة مستشفى الثلايا الدكتوراه ليزا عوض، الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر في الصبر والجهاد وأخلاقه العظيمة، مشيرة الى أهمية استغلال هذه المناسبة الجليلة في تعزيز روابط الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.
تخلل الفعالية الذي حضرها وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير المديرية ومشرفها وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات صحية وموظفو وكوادر مستشفى الثلايا ، عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية معبرة عن عظمة هذه المناسبة وما لها من أثر في حياة المسلمين.
إدارة أمن صعدة تنظم فعالية بمناسبة المولد النبوي
ونظمت إدارة الأمن بمحافظة صعدة أمس فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي نبيل العزاني ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري.
وفي الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسى دعائم التسامح والإخاء والعدالة.
ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. مؤكدا دعم السلطة المحلية للأجهزة الأمنية لتقوم بدورها في ضبط كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار.
كما جرى خلال الفعالية استعراض محطات من سيرة الرسول الأعظم وأهمية الاقتداء بنهجه قولا وعملا .
مكتب الصحة بمديرية الميناء بالحديدة يحيي مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
ونظم أمس مكتب الصحة العامة بمديرية الميناء بمحافظة بالتعاون مع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم .
وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية الحوك علي باري جرب وأمين محلي مديرية المينا حسن رسمي أشار وكيل المحافظة مجدي الحسني ومدير مكتب الصحة بمديرية الميناء الدكتور حسن طاهر إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم يكتسب أهمية بالغة لدى أبناء محافظة الحديدة خصوصا واليمن عموما لما له من أثر بالغ في نفوسهم يجسد تعظيمهم وحبهم وطاعتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين.
مشيرين إلى أن الاحتفاء بالمولد يمثل رسالة قوية لقوى العدوان أن الشعب اليمني يرفض الركوع والخنوع والذل والظلم وسيعيش حراً رغم العدوان والحصار.
من جانبهما أشار مشرف مدير الميناء ابو هاشم الهادي والشيخ خالد إسماعيل الأهدل عن العلماء الى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يعيد للأمة العربية و الإسلامية مجدها وعزتها ومكانتها وتذكرها بسيرة أعظم رجل على وجه الأرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. مؤكدين على أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها للتصدي العدوان و المخططات التي تستهدف اليمن أرضاً.
فعالية بمحافظة عمران في ذكرى المولد النبوي
من جانب آخر نظمت إدارة أمن محافظة عمران أمس فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها قائد فرع قوات الأمن المركزي بعمران العقيد حسين أحمد النمري ونائبا مدير الأمن العقيد عبدالله الخضير والعقيد أمين أبوقشة ومدير البحث الجنائي العقيد لطف عناش، ألقيت كلمات وقصائد شعرية، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في تعزيز قيم الإخاء والثبات والصمود في مواجهة العدوان .. لافتة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والذي يعكس هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله.
بدوره أشار نائب مدير الأمن العقيد الخضير إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة إلى الأعداء بتمسك اليمنيين بنهج النبي الخاتم .
وأكد أهمية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
فعاليات وأنشطة احتفائية بالمولد النبوي في مديريات محافظة صنعاء
كما أقيمت أمس في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأنشطة متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
فقد نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر فعالية أشار فيها عضو مجلس الشورى محمد سلمان إلى ضرورة الاقتداء بنبي الرحمة والتحلي بصفاته.
فيما أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومدير مكتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي، بدور أبناء المديرية وتفاعلهم مع فعاليات المولد النبوي.
ودعا المتحدثون إلى الاحتشاد في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.. مؤكدين أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدبي ورئيس شعبة المشاريع والتجهيزات نجيب المطري ومدير الصيانة يحيى سلمان كلمات أكدت أهمية الاستمرار في رفد الجبهات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية نهم أكد وكيلا المحافظة شايف عاصم وعبدالله الشحيفي أهمية الأحتشاد للفعالية المركزية وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. لافتين إلى ضرورة التمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه.
وأشارا إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أهمية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان قصائد شعرية.
وفي منطقتي الهجرة والشرقي بمديرية مناخة أقيمت فعاليتان بالمناسبة، وأشار أمين عام محلي المديرية علي غالب مسعد ومشرف المديرية عبدالله المروني إلى ضرورة اغتنام الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في تعزيز الصمود والثبات والبذل والعطاء.
وأكدا أهمية الاحتشاد المشرف للمشاركة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول بما يتلاءم مع العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
وفي جحانة افتتح مدير المديرية محمد البشاري معرض الصور والمجسمات والصناعات اليدوية والمنتجات المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تضمن المعرض الذي نظمه القطاع النسائي بعزلة المدينة في دار الشريف، مجسمات للتصنيع العسكري وغيرها من المجسمات والصور المعبرة عن المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد البشاري بمحتويات المعرض والاستعدادات الجارية للمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي.
وفي مديرية أرحب أقيمت فعاليتان بمنطقتي شعب وشاكر ألقيت خلالهما كلمات أكدت أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته وجعل مناسبة الاحتفاء بذكرى مولده فرصة لتفقد أسر الشهداء والجرحى.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.
أمسية بجبل المحويت في ذكری المولد النبوي
كما أقيمت بعزلة عنبر في مديرية جبل المحويت أمس أمسية ثقافية في ذكری المولد النبوي.
وتطرقت الأمسية بحضور مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة علي حسين شرف الدين إلى أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
وأكد وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجدد العهد والولاء لله ولرسوله أن الشعب اليمني يسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين.
ودعا أبناء مديرية جبل المحويت إلی المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
تخلل الأمسية بحضور مدير المديرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية اناشيد وقصائد معبرة.
المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء تحيي فعالية بذكرى المولد
إلى ذلك أحيت مكاتب الأشغال والمالية والأراضي والضرائب والخدمة المدنية بمحافظة صنعاء أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأشغال المهندس خالد با شماخ ووكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر ويحيى السياني ويحيى جمعان ومحمد دحان وشايف عاصم لفت المحافظ الهادي إلى ضرورة تجسيد دين الله عملاً وقولاً خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. . وأكد أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم يعكس حب وانتماء أبناء اليمن للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم وتجديد العهد بالسير على نهجه.
ولفت المحافظ في الفعالية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد..
وأوضح أن أهمية الاقتداء بالرسول في التعامل والأخلاق والعمل من أجل الآخرين والتضحية في سبيل الله.

قد يعجبك ايضا