إصابة 96 فلسطينيا في جمعة “يسقط وعد بلفور”

الثورة نت/..

أصيب 96 متظاهرا فلسطينيا بجراح مختلفة جراء قمع الاحتلال المشاركين امس الجمعة في الجمعة الـ81 من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان “يسقط وعد بلفور” في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة.

وأفادت وكالات فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار والغاز المسيل للدموع على جموع المتظاهرين، أدى إلى إصابة العشرات منهم.

وقالت وزارة الصحة “إن حصيلة اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي قطاع غزة بلغت 96 إصابة مختلفة منها 57 اصابة بالرصاص الحي.

في حين أكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أن جمعة “يسقط وعد بلفور “يجب أن تكون يوما للتحشيد الوطني والكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد شعبنا في الوطن والشتات، ويوما للمسيرات والاعتصامات الحاشدة والغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الإسرائيلية والبريطانية.

وأوضحت أن الجمعة تأتي تأكيداً على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة الى أرضه، وبطلان ” وعد بلفور” محملين المسؤولية عنه بريطانيا وكل دول الغرب المنحازة للكيان الصهيوني، المتآمرة على فلسطين، والتي تسببت في نكبة الشعب الفلسطيني.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس 2018، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى فلسطين المحتلة، وكسر الحصار على غزة منذ 13 سنة.

وكالات

قد يعجبك ايضا